الرئيسية » الهدهد » كاتب مصري يزعم: التدخل العسكري السعودي في قطر أصبح وشيكا!

كاتب مصري يزعم: التدخل العسكري السعودي في قطر أصبح وشيكا!

اعتبر الإعلامي والكاتب الصحفي المصري، عماد الدين أديب، ان لقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد محمد بن سلمان بالشيخ القطري عبد الله علي آل ثاني يعتبر مؤشرا على التدخل العسكري في قطر.

 

وقال “أديب” الدين أديب في مقال له نشرته صحيفة “الوطن” المصرية بعنوان:” البحث عن بديل لحكم قطر”، إن هناك خطوة تصعيدية مهمة في الأزمة الحالية بين قطر والدول الأربع المختلفة معها ظهرت في استضافة السعودية للشيخ عبدالله بن على آل ثاني، وهو أحد أهم قيادات آل ثاني التاريخية، على حد قوله..

 

وأوضح “أديب” أنه “ولإعطاء أهمية لهذا الرجل الذي لا يشغل أي منصب رسمي في الدولة القطرية استقبله ولي العهد محمد بن سليمان في جدة ثم استقبله الملك سلمان بن عبدالعزيز في مقر إقامته أثناء عطلته السنوية في مدينة طنجة المغربية”.

 

وأضاف أنه “ولإعطاء هذا الرجل مكانة وحظوة لم تُعطَ للحكم الحالي في قطر، أعلنت السعودية رسمياً قبولها وساطة وطلب الشيخ عبدالله بفتح معبر «سلوى»، وهو الطريق البرى الوحيد الذي يربط بين حدود السعودية وقطر والسماح للحجاج القطريين بالسفر إلى الحج هذا العام من خلال تسيير خطوط طيران سعودية على نفقة الدولة السعودية وعمل غرفة عمليات خاصة أثناء الحج لرعاية شئونهم.”

 

وتابع “أديب” قائلا: “ولكن من هو الشيخ عبدالله بن على آل ثاني؟”، ليقول: “الرجل حفيد أحد حكام قطر وشقيق حاكم آخر، والبعض في الأسرة يرى أن الحكم تحوّل عنه بعدما قام جد الأمير تميم بالحكم بدلاً عنه”.

 

وأردف قائلا: “تعكس الخطوة السعودية رسالة سياسية لا تخفى على حكام قطر الحاليين بأن الرياض لا اعتراض لها على التعاون في شئون الحكم مع أسرة آل ثاني، وليس لديها ثأر تاريخي معها، لكنها لا تثق في تيار الأمير السابق (الوالد) حمد أو ابنه تميم، وأنها تعتقد أنه طالما أن الأمير الوالد يمارس سلطاته القوية غير المعلنة، رغم تنازله رسمياً وعلنياً عن الحكم، فهي تعتقد وتؤمن إيماناً راسخاً بأن سياسة المؤامرات والتدخلات في شئون الغير مستمرة في تهديد دول الخليج والمنطقة”، على حد قوله.

 

وخلص “أديب” في مقاله إلى أن تلك الخطوة هي خطوة تصعيد لمستوى وسقف النزاع الدائر الآن لا تعلوها سوى خطوة التدخل العسكري في قطر.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “كاتب مصري يزعم: التدخل العسكري السعودي في قطر أصبح وشيكا!”

  1. معرص من عائلة معرصين هذا الخنزير البدين أبوه كان سينارست وقواد مغمور وأمه رقاصة درجة ثالثة، مبارك المحدود الذكاء جدا حرص على إحاطة نفسه بمهرجين أغبى منه شخصيا، ومن هنا بزغ نجم اديب فاميلي ليمتد العريقة بالتعريص والقوادة.
    هذه أحلام بسبسة يا خنزير كان هذا ممكنا ربما قبل دخول الأتراك قطر وقلب ترامب المجن لمن حلبهم. السعودية عاجزة عن لقاء حفنة من الحوثيين بأسلحة بدائية، وقطر عندها فوق ذلك قاعدة العديد التي أنشأتها خصيصا لإحباط لغدر جيرانها.
    قطر ملتفة رغم أنفك الصهيوني حول قيادتها الحالية ومحاولاتكم الفاشلة للإيحاء بأن العائلة القطرية الحاكمة منقسمة على نفسها متنازعة تدعو للرثاء، العائلة المنقسمة حقيقة هي السعودية والإماراتية، وقريبا يقطعون الرز عنكم تماما.

    رد
  2. هاذا الكاتب حمار وغبي والله لو السعودية تطلق رصاصه واحده على قطر راح يكون نهايه السعودية وحكامها الخونه ال سعود الحرامية يهود الخليج لعن الله آل سعود وكل من وقف معهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.