الرئيسية » فيديو » تدريبات الفوج الخاص للتدخل “RSI” التابع للحرس الجمهوري الجزائري

تدريبات الفوج الخاص للتدخل “RSI” التابع للحرس الجمهوري الجزائري

تداول ناشطون جزائريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” مقطع فيديو مثير يكشف أساليب التدريب لوحدة ” RSI” التابعة للحرس الجمهوري الجزائري.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فإن الوحدة العسكرية تابعة للجيش الوطني الشعبي الجزائري ويبلغ تعدادها قرابة 6000 فرد، جلّهم من درجة فارس (مقاتل).

 

ويرجع تاريخ بداية نشأة الحرس الجمهوري إلى الأيام الأولى للاستقلال مع الإعلان الرسمي عن انتقال جيش التحرير الوطني إلى الجيش الوطني الشعبي. ثم تطور هيكليا وتنظيميا وفق المهام المسندة إليه، وتمتد جذوره التاريخية إلى ثورة التحرير، وخاصة النواة الأولى للموسيقى، ثم تلتها الخيالة إبان الاستقلال مباشرة باعتبارهما متلازمتين، ثم إحداث وحدات الحرس الجمهوري.

 

أما مهام الحرس الجمهوري فهي : الحراسة، الحماية والدفاع عن مقر رئاسة الجمهورية وملحقاتها والإقامات الرسمية المرافقة والتشريفات لرئيس الجمهورية والسلطات السامية للدولة والشخصيات الأجنبية من ضيوف الجزائر المشاركة في الاحتفالات الوطنية.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “تدريبات الفوج الخاص للتدخل “RSI” التابع للحرس الجمهوري الجزائري”

  1. جيش كلب قاتل سارق لشعبه وماالذي سيفعلوه عند لقاء جيش اخر ذو عقيده سوي الهرب
    الم يهزم الأشاوس مرتين من المغرب وان كان ايضا جيشهم كلب وهؤلاء العجول الذين يأكلون الثعابين والفراخ حيه
    علام تستأسدون علي فرخه او ثعبان واكلكم الذي يجعل من اشكال مثل البقر المعلوف يكلف الدوله ملايين
    وطلقه ثمنها نصف دينار في رأس الثور منكم تقتله وتذهب به الي نار الله الحاميه نحن نعلفكم لتقتلوا العزل من المسلمين ومع ادني مقاومه تهربون

    رد
    • لا أظنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك إلا حــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاقدا أو جـــــــــــــــــــــــــــــاهلا……….
      وآمل أن يخيب ظني بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك يا أخي قي الإنســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــانية المعذبة

      رد
  2. علام احقد ياأخي ماشاء الله حاملات طائرات تجوب المحيطات والشعب يعيش السعد
    والسجون فارغه والرئيس شاب دون الأربعين والدينار مبهدل الدولار
    وفرنسا تعمل لغضبتكم الف حساب ٠يارجل انا اتحدث كمسلم وبلدك هي بلدي ومالك الذي يهدره هؤلاء الجهله هو مالي وعرضك عرضي ٠ولأني لست غبيا ان يضحك
    علي بقطعه قماش (العلم) او بنشيد وبعدها اذهب لأقتل نفسي او اخي او جاري
    بحجه الوطن انهم يسرقونك وهذه الأموال لو صرفت علي الشعب ماكان عندكم فقير
    او متسكع في شوارع فرنسا

    رد
  3. سلام …
    الجيش الجزائري سلسل جيش تحرير بطل مغوار و مجاهد في الماضي و الحاضر و لا يقاس بجنود مملكة العبودية أبدا. جاهد لنيل استقلال البلاد و حارب مع العرب في حروبهم ضد اليهود. ولم يشارك في الخارج لتدعيم الطغاة كما فعل عسكر مملكة العلويين التي يدعمها اليهود و هو أمر لا يخفيه حتى ملوكهمـ، فلم يدعم الاستعمار البلجيكي في الكونغو ولم يدعم الديكتاتورية في إسبانيا، بل لم يقاتل إلى جانب المحتل الاسباني عندما كان يحارب أبناء جلدته أهل الريف. الجيش الجزائري ابن الشعب و من الشعب و هو الحامي للوطن و الضامن لتماسك الدولة. وفيه الأخيار في صفوفه كما فيه قلة من الأشرار. و لعن جيش أمة مجيدة كالجزائر لن يقربها من الله و لن يجعلك من محبيه. بل يقربك من الخوارج المارقين. عاشت الجزائر و عاش جيشها الكبير. و المجد و الخلود للشهداء الأبرار.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.