الرئيسية » الهدهد » جابر الحرمي يذكر “قرقاش” بتآمر دولته على سلطنة عمان: “مؤامراتكم أزكمت الأنوف”

جابر الحرمي يذكر “قرقاش” بتآمر دولته على سلطنة عمان: “مؤامراتكم أزكمت الأنوف”

شن الكاتب الصحفي القطري ورئيس تحرير صحيفةالشرق” القطرية السابق، جابر الحرمي، هجوما عنيفا على وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، مؤكدا بأن مؤامرات أبو ظبي على البلاد العربية “أزكمت الانوف”، على حد وصفه.

 

وقال “الحرمي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقا بها صورة تغريدة لـ”قرقاش” يتهم فيها الدوحة بالتآمر على جيرانها:” ماذا عن وقوفكم خلف المحاولة الإنقلابية في #قطر 1996 ..؟ ماذا عن خلية تجسس #الإمارات لقلب نظام الحكم في #عمان 2011 مؤامراتكم أزكمت الأنوف”.

وكانت مصادر عمانية وصفت بانها واسعة الاطلاع ، قد اكدت وقتذاك انها اكتُشفت شبكة عُمانية، تمولها وترعاها شخصية إماراتية نافذة. وأضافت أن السلطات العمانية تكتمت على الأمر، ريثما تنهي كل التحقيقات.

 

وكشفت المصادر أن العملية غير مسبوقة في العلاقات بين دول مجلس التعاون، حيث اختُرقت جميع الأجهزة الأمنية المرتبطة بالقصر، وخصوصاً الحرس السلطاني. وقالت المصادر إنه نُفِّذت عمليات اعتقال واسعة شملت العديد من مسؤولي الأجهزة الأمنية العمانية. وأوضحت أن الشبكة لم تصل إلى مسؤولي الصف الأول، واقتصرت على كوادر من الصف الثاني.

 

ويسود الاعتقاد بأن أهداف عملية اختراق الأجهزة العمانية تتجاوز الشؤون الثنائية إلى أبعاد إقليمية ودولية، تتعلق في صورة خاصة بالعلاقات العمانية الإيرانية، التي حافظت على توازن وتميز، افتقدتهما علاقات طهران مع بقية عواصم مجلس التعاون، وبالتحديد في ما يخص الملف النووي، والعقوبات المفروضة على إيران، وقضية أمن الخليج حينها.

 

وتقول المصادر العمانية إن الأزمة كانت هي الثانية، بعدما شرعت إمارة أبو ظبي بخطوات لتنظيف الجيش والأجهزة في الإمارة من العناصر التي تنحدر من أصول عمانية.

 

وفي الازمة الحالية، فقد كشفت وكالة “إف بي آي” الأمريكية، ان دولة الامارات هي من تقف وراء اختراق وكالة الانباء القطرية وتلفيق التصريحات الكاذبة على لسان امير قطر تميم بن حمد آل ثاني حول علاقة الدوحة وطهران، وهي الشرارة التي اعد لها مسبقا وادت لاشتعال الازمة الخليجية الراهنة.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “جابر الحرمي يذكر “قرقاش” بتآمر دولته على سلطنة عمان: “مؤامراتكم أزكمت الأنوف””

  1. وكانت مصادر عمانية وصفت بانها واسعة الاطلاع ، قد اكدت وقتذاك انها اكتُشفت شبكة عُمانية، تمولها وترعاها شخصية إماراتية نافذة. وأضافت أن السلطات العمانية تكتمت على الأمر، ريثما تنهي كل التحقيقات.

    كيف تكتمت على الامر ؟!!! وهي تم الاعلان عنها في التلفزيون الرسمي؟!!!!

    رد
  2. ههههههههه حلوة منك يبيع لوما يابس
    كفاية بث الفتن بين الاخوة في الخليج وفي الوطن العربي والاسلامي ما فائدة نقل مثل هذة الاخبار التي تجلب للامة العربية والاسلامية الخساير والتذامر بين الشعوب يا كتاب ويا صحفيين كفاية تضليل بالاعلام وخلو الدول تقوم على ما يرغب شعبها وامراها وكفاية تدخل اقتدو بالسلطان قابوس بعدم التدخل في شؤون الاخرين والحمد لله فكرته ناجحة هانحن نعيش بسلام وأمن واستقرار بفصل الله تعالى ومن ثم فضل سياسته الحكيمة جمع شمل العمانيين من كل الطوائف القبلية والمذاهب الدينية ولله الحمد …

    رد
  3. مقال هدفه زرع الفتنه بين الأخوه الأعزاء
    لأن بصراحه ما زال بعض العمانيون يعملون في شرطة أبو ظبي الشقيقه وفي العين الحبيبه ,,,

    أما بخصوص قضية التجسس فنحن العمانيون طويناها الصفحه وأتمنا فقط بأن لا تزجوا أسم عمان في المشاكل الخليجيه والعربيه لأنها دوله عظيمه وقائدها شخص حكيم وما تستحق إلا كل الثناء والمدح..

    العمانيون بتاريخهم المشرف هم أسود الخليج , هم من طردوا الفرس من شبه الجزيره العربيه وهم من حرروا البحرين الشقيقه من قبضة الفرس , وعلى الرغم من تاريخ أجدادنا في تحرير بلداننا من أطماع الفرس , إلا أننا بنينا معهم علاقات إقتصاديه وسياسيه متينه قائمه على الحب والوئام وطوينا صفحة الماضي..

    ياخي تعلموا من عمان , أرض الأصاله والكرم والرخاء

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.