الرئيسية » الهدهد » “هادي” ذهب للملك سلمان في طنجة شاكيا الضغوط الإمارتية لإقالة “المفلحي” فأمره بالإنصياع

“هادي” ذهب للملك سلمان في طنجة شاكيا الضغوط الإمارتية لإقالة “المفلحي” فأمره بالإنصياع

كشف مصدر يمني أن الإمارات تمارس ضغوطا على السعودية من أجل إقالة محافظ عدن عبد العزيز المفلحي ووزير الداخلية حسين محرب واللواء محمد علي المقدشي رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني.

 

وأوضح المصدر أن زيارة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى المغرب كانت بهدف اللقاء بالملك سلمان بن عبد العزيز والذي مارس بدوره بعض الضغوط على هادي من أجل الاستجابة للمطالب الإماراتية.

 

ولفت المصدر في تصريحات لموقع “عربي21” إلى أن هادي يسعى للمناورة حاليا لتخفيف الضغوط عليه لكنه في المقابل يطالب بإقالة محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي والوزير السابق هادي بن بريك من أي مناصب.

 

وكان هادي وصل إلى طنجة بالمغرب قبل يومين وكان في استقباله عدد من المسؤولي المغربيين بالإضافة إلى نائب رئيس الاستخبارات السعودية اللواء أحمد عسيري والسفير اليمني لدى المغرب عز الدين الأصبحي.

 

وكانت مواقع يمنية قالت قبل نحو أسبوع أن الإمارات منعت هبوط طائرة تحمل دفعات مالية لصالح مرتبات الموظفين في عدن في محاولة للضغط على هادي للرضوح لعدد من شروطها الخاصة بتوسيع نفوذها في عدن.

 

وأشارت إلى أن الإمارات لازالت ترفض تسليم مبنى المجلس المحلي في المحافظة وتضغط بقوة على هادي باتجاه إقالة المفلحي واستبداله بشخص موال لها.

 

وسبق للمحافظ الجديد المفلحي أن تعرض موكبه لإطلاق نار ومنع من دخول المجلس المحلي من قبل القوات الموالية للإمارات والتي تسيطر على المبنى منذ إقالة المحافظ السابق الزبيدي.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““هادي” ذهب للملك سلمان في طنجة شاكيا الضغوط الإمارتية لإقالة “المفلحي” فأمره بالإنصياع”

  1. هل مات الرجال و قضت النخوة والعزة والكرامة نحبها وتلاشى الإسلام من اليمن؟ يا قوم هادي بالأساس نعل الأمباشي بشريطة واحدة صالح، الذي بالأساس نعل السعادنة، فما تتوقعون من نعل النعل؟
    هل أكل القات عقول اليمنيين كلهم فرضوا أن يكونوا ممسحة أقدام لأحط خلق الله من البعارين الجرب؟

    رد
  2. أصبح من الواضح أن الدور الدي تلعبه الإمارات هو دور خطري للغاية تعدى في ذلك مفهوم تصرفات المستعمر , وأصبحت المملكة العربية السعودية بعد أن تسلم محمد بن سلمان زمام الأمور خاضعة لأوامر محمد بن زايد وبدلك نسأل الله أن يلطف بالشعب اليمني المسكين والفقير .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.