الرئيسية » الهدهد » لاعتبارهم فاقدين للشرعية .. الأمير “فارس آل سعود” يعلن انشقاقه عن نظام الملك سلمان ونجله

لاعتبارهم فاقدين للشرعية .. الأمير “فارس آل سعود” يعلن انشقاقه عن نظام الملك سلمان ونجله

أعلن حساب “محمد بن نايف” على موقع التدوين المصغر “تويتر”، عن انشقاق أمير سعودي عن الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، مؤكدا على أن نظامهم فاقد للشرعية.

 

وقال حساب “محمد بن نايف”، في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”، مرفقا بها صورة البطاقة الشخصية للأمير السعودي: ” أنا الأمير فارس آل سعود أُعلن إنضمامي للشعب في بِلاد الحَرمين وإنِشقاقي عن سلمان وإِبنه محمد MBS ونظامهم الفاقد للشرعية #إنشقاق_الآمير_فارس”.

 

يشار إلى حساب “محمد بن نايف” يحمل اسما وهميا ويعود لشخصية مقربة من ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، تمكن في أواخر شهر نموز/يوليو الماضي من الهروب والنزول في احد البلدان الاجنبية، وفقا لما ذكره “العهد الجديد”.

وكان حساب “العهد الجديد” قد كشف في الاول من آب/أغسطس الجاري، عن هروب احد مستشاري “ابن نايف” وحامل “أسرار انقلاب القصر” كما وصفها.

 

وقال في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”:” سريب هام.. أحد مستشاري بن نايف تمكن من الخروج من البلد وذهب إلى دولة أجنبية، وهذا الشخص لديه أسرار بن نايف وكامل تفاصيل قصة الانقلاب عليه.”

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية مع وسائل إعلامية عديدة وعلى رأسها وكالة “رويترز”، قد كشفت في حزيران/يونيو الماضي، كواليس ليلة إقالة ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، مؤكدة أنه تم احتجازه في أحد القصور في مكة بعد استدعاء مفاجئ له والضغط عليه من أجل التنازل عن العرش لصالح ابن عمه محمد بن سلمان.

 

وقالت  “نيويورك تايمز” في تقرير لها، إنه “بحلول الفجر استسلم، وأفاقت المملكة على خبر أن لديها ولي عهدٍ جديداً: ابن الملك الذي يبلغ عمره 31 عاماً؛ محمد بن سلمان”.

 

ولفتت الصحيفة  نقلا عن مسؤولين أميركيين ومقربين من العائلة المالكة في السعودية، إلى أن مؤشرات ابعاد “بن نايف” ظهرت منذ  أن تمت ترقية محمد بن سلمان في الحادي والعشرين من يونيو/حزيران، وأن عملية التغيير كانت أشقَّ مما تم تصويره للعامة.

 

وأضافت الصحيفة أنه كي تكتمل عناصر المسرحية، وتختتم بشكل جميل كان لا بد من كسب التأييد داخل العائلة المالكة، لكي يسير التغيير “المفاجئ” بكل سلاسة، فتم إخبار بعض كبار الأمراء في العائلة الحاكمة أن محمد بن نايف “لم يكن مؤهلاً لأن يصبح ملكاً بسبب مشكلة مخدرات يعانيها”، حسبما نقلت نيويورك تايمز عن شخص وصفته بـ”المقرب” من العائلة المالكة.

 

يشار إلى أن صحيفة “وطن” لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الواردة على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “لاعتبارهم فاقدين للشرعية .. الأمير “فارس آل سعود” يعلن انشقاقه عن نظام الملك سلمان ونجله”

  1. اعتقد اذا كنتم تحترمون نفوسكم ومهنتكم ات تتحروا الدقه فقط. لا اطالبكم باكثر من هذا لان الحقد اعماكم ان شاء الله تستمرون بهذا العمى

    رد
  2. الشعب السعودي قاطبه اكبر من ان تنطلي عليه مثل هذه الاخبار والتي لاتولد سواء الاحتقار والمهانه لمروجيه نحن لحمه واحده حكومه وشعب خازوق في عين الاعداء……

    رد
  3. وين البطاقة الشخصية حقةالامير المنشق .. فارس ال سعود .. لماذا لم تظهر بالخبر ..
    انا مواطن بسيط .. ومثلي الكثير .. ليس لنا بالسياسة الشي الكثير .. لكن بالأول والأخر نتبع من ولاهم الله علينا .. الحكم يهبه الله لمن يشاء وينزعه ممن يشاء .. ولن ننجرف وراء ماهو هلاك لوطننا .. و عجبي

    رد
  4. ياغبي انت وياه محمد بن نايف عم محمد بن سلمان ظهر بالفيديو تنازله لمحمد بن سلمان وقام محمد بن سلمان بتواضعه وقبل رجل محمد بن نايف باعتباره حسبت ابوه انتوا مع الاخوان المفسدين لن تصنعوا شي للمسلمين الا فبركات المقالات والفيديوهات وتزوير الحقائق كما صنع الخوارج مع عثمان ابن عفان رضي الله عنه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.