الرئيسية » الهدهد » كاتب مصري مستنكرا إقالة “تبون”: جزائر الثورة التي لم تركع للمستعمر تخضع لشقيق الرئيس وعصابته!

كاتب مصري مستنكرا إقالة “تبون”: جزائر الثورة التي لم تركع للمستعمر تخضع لشقيق الرئيس وعصابته!

اعتبر الكاتب الصحفي المصري، ورئيس تحرير مجلة “العصر”، خالد حسن أن إقالة رئيس الوزراء الجزائري عبد المجيد تبون بعد ثلاثة أشهر من توليه المسؤولية، يثبت أن السعيد بوتفليقة هو من يتحكم في البلاد بواسطة “المال المنهوب”، مستنكرا أن يكون هذا حال “جزائر الثوار التي طردت الاستعمار الفرنسي بثورة عظيمة”، على حد وصفه.

 

وقال “حسن” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” شقيق الرئيس المقعد بوتفليقة أثبت مرة أخرى أنه هو الدولة الجزائرية، أزاح اليوم رئيس الوزراء “المشاغب” الذي تحرش بسلطة المال والأعمال”.

واعتبر في تغريدة أخرى أن ” مافيا المال برعاية شقيق الرئيس هي الحاكم الفعلي في الجزائر، ومن يعترض طريقها، أيا كان، تزيحه وترميه بعيدا”.

وزعم “حسن” بأن ” شقيق الرئيس أخضع العسكر والمخابرات والساسة والسلطة والمؤسسات و…يحكم الجزائر من وراء كرسي أخيه المقعد..والكل ساكت”.

وتساءل “حسن” مستنكرا الحالة التي وصلت لها الجزائر قائلا:” أهذه هي جزائر الثوار الأحرار التي طردت أبشع استيطان فرنسي بثورة عظيمة ليأتي شخص يحتمي بعباءة أخيه الرئيس فيخضع البلد كله بالمال المنهوب؟؟”.

وتابع تساؤلاته قائلا: ” أهذه هي جزائر المقاومات الشعبية والثورة التحريرية، لم تركع للمستعمر الفرنسي ولا لجنرالاته ولا لجلاديه، ليخضعها شقيق الرئيس وعصابته المالية؟؟”.

واختتم “حسن” تدويناته معتبرا ان ” فوضى الحكم والقرارات والسلطة في الجزائر…جريمة “العهدة الرابعة” لرئيس مريض مُقعد كانت وبالا على البلد”.

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، قد عين الثلاثاء، مدير ديوانه، أحمد أويحيى، وزيرا أولا خلفا لــ” عبد المجيد تبون” بعد استمرار الأخير في منصبه لـ 79 يوما فقط وسط تسريبات إعلامية شهدتها الأيام الماضية, ربطت “السجال” الحاصل بشقيق الرئيس السعيد بوتفليقة الرجل الأقوى في بلد المليون شهيد.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كاتب مصري مستنكرا إقالة “تبون”: جزائر الثورة التي لم تركع للمستعمر تخضع لشقيق الرئيس وعصابته!”

  1. جزائر الثورة…كلام لايصدقه الا المغفلين والمغفلين وما اكثر في الوطن العربي…اي ثورة..الفرنسي البربري ديغول قرر الاستغناء على الشعب الجزائري لخشونته وبربريته وهمجيته..فرفع غطاء المحتل وبقي عن غطاء الادارة والاشراف والتسيير لعملاءه ومخلفات العسكرالفرنسي..الادارة الجزائرية يتولاها مخلفات المستعمر وابناء العساكر الفرنسيين…..والنتيجة الخراب والدمار الذي حل بالشعب منذ1962..ومازال يدمر ويخرب ويهلك ….في الجزائر شعار يقول*الاستعمار ولا عمار* ففي الزمن الاستعماري كان العدل.وكانت القوانين تطبق على المستعمر والمستعمر..والآن لاشيئ عن العدالة ولا القانون..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.