الرئيسية » حياتنا » لبنانية مسلمة تتزوج شاباً مسيحياً وهي ترتدي الحجاب داخل الكنيسة!

لبنانية مسلمة تتزوج شاباً مسيحياً وهي ترتدي الحجاب داخل الكنيسة!

نشر رئيس حزب التوحيد العربي، ووزير البيئة اللبناني السابق وئام وهاب صورة لزواج شابة مسلمة من شاب مسيحي، وهي ترتدي الحجاب داخل إحدى كنائس منطقة “تبنين” اللبنانية.

وقال “وهاب” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر” رصدتها “وطن” مرفقا بها صورة العروسين:” في مشهد يدعم العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين في بلدة تبنين، عقد المدعو بطرس كتورة المسيحي قرانه على المدعوة مروى فواز المسلمة في زواج ديني داخل كنيسة.”

 

وأضاف أن “اللافت في الأمر أن العروس المسلمة رغم أنها تتزوج من شاب مسيحي داخل جدران كنيسة وتتكلل بزواج ديني بمباركة قسيس الكنيسة إلا أنها حافظت على حجابها”.

 

يشار إلى أن هذه الإثارة في موضوع الزواج ليست المرة الاولى، فقد أعلن شاب لبناني عام 2012 زواجه من مسلمة مدنيا.

 

وأعلن الشاب من خلال برنامج “أحمر بالخط العريض” المذاع على قناة “إل بي سي” اللبنانية وبحضور المفتي اللبناني: إنه فخور هو وهي بالزواج.

 

وقال الشيخ عبد اللطيف دريان، مفتى جمهورية لبنان: إن هذا الزواج باطل وغير جائز شرعا، بهذا تكون خرجت من الإسلام ولم تكن مسلمة وانسحب من البرنامج، وردت الفتاة التي قالت: إن هذا القرار حريتها وهي ملك لنفسها.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “لبنانية مسلمة تتزوج شاباً مسيحياً وهي ترتدي الحجاب داخل الكنيسة!”

  1. لقد اجتمع فقهاء المسلمين على أنّ زواج المسلمة من غير المسلم بغض النّظر عن ديانته هو أمر محرّم في الشّريعة الإسلاميّة، وذلك لقوله سبحانه وتعالى: (وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ) سورة البقرة، 221 ، ولقوله كذلك سبحانه وتعالى: (فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ) سورة الممتحنة، 10 .

    رد
  2. حسبنى الله ونعم الوكيل ،هذا نتاج عمل الاعلام ودعاة حقوق المرأه وغيرهم من المنظمات الهدامه التي تغلغلت في معظم الدول العربيه والاسلاميه ، تحت شعارات المساواة وحماية الاسره وتمكين المرأة وحقوق المثلين ،، التي تشرف عليها سفاراة معظم الدول الغربيه وتمولها لبث سمومها وتدمير ما تبقى من القيم والاخلاق والدين لدى الاسر المسلمه .

    رد
  3. هذه شيعية و ليست مسلمة حصلت على فتوى من مساحة الشيخ الولي الفسيخ بالزواج ابحثوا في الانترنت تجدو صورها مع المساحة هي و المسيحي و هو يعطيهم الفتوى المطبوخة.

    شاهد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.