الرئيسية » الهدهد » “نحن مستعدون” .. وزير الدفاع الأمريكي يحذّر: الحرب مع كوريا الشمالية ستكون “كارثية”!

“نحن مستعدون” .. وزير الدفاع الأمريكي يحذّر: الحرب مع كوريا الشمالية ستكون “كارثية”!

أكد وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، أن بلاده تفضل حل الأزمة مع كوريا الشمالية دبلوماسيا، موضحا بأن الحرب معها ستكون “كارثية”، مشددا في الوقت نفسه على أن الولايات المتحدة مستعدة للخيار العسكري أيضا.

 

وقال “ماتيس” إن عليه، بصفته وزيرا للدفاع ورئيسا للبنتاغون، امتلاك خيارات عسكرية لإيجاد حلول للصراع مع كوريا الشمالية، ولكن الولايات المتحدة تفضل حلا دبلوماسيا لهذا الوضع.

 

وأكد، ردا على سؤال حول توفر حل عسكري لدى وزارة الدفاع الأمريكية لقضية كوريا الديمقراطية: “نحن مستعدون”.

 

كما أقرّ وزير الدفاع الأمريكي، بأنّ أيّ حرب مع كوريا الشمالية ستكون “كارثية”، وشدّد في المقابل على أنّ الجهود الأمريكية لحل الأزمة مع بيونغ يانغ تركّز حاليا على الدبلوماسية، فقال: “الجهد الأميركي يُقاد عبر الدبلوماسيّة (…) وهو يُعطي نتائج.. وأنا أريد الإبقاء على هذه الدينامية”.

 

جاء ذلك، في وقت اعتبر فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّ تهديده لكوريا الشمالية بـ”الغضب والنار” ربما “لم يكن قاسيًا بما فيه الكفاية”.

 

وأكد ترامب أن تهديد القاعدة العسكرية الأمريكية على جزيرة غوام في المحيط الهادئ، لن يمر دون عقاب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، فقال للصحفيين: “كانت تعليقاته مسيئة جدا لبلدنا، لقد قال أشياء فظيعة، لكنه معي لن يفلت من العقاب”.

 

وأضاف: “دعونا نرى ماذا سيفعل لغوام، إذا فعل أي شيء مع غوام، فسيحدث لكوريا الشمالية أمر لا مثيل له من قبل”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““نحن مستعدون” .. وزير الدفاع الأمريكي يحذّر: الحرب مع كوريا الشمالية ستكون “كارثية”!”

  1. قَومٌ إِذا حارَبوا ضَروا عَدُوَّهُمُ أَو حاوَلوا النَفعَ في أَشياعِهِم نَفَعوا سَجِيَّةٌ تِلكَ مِنهُم غَيرُ مُحدَثَةٍ إِنَّ الخَلائِقَ حَقّاً شَرُّها البِدَعُ

    كانت فينا وهي الأن فيهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.