الرئيسية » الهدهد » الرياض في “صدمة” كبيرة.. مصدر سعودي: حديث الجبير عن بقاء الأسد نابع من موقفه الشخصي !

الرياض في “صدمة” كبيرة.. مصدر سعودي: حديث الجبير عن بقاء الأسد نابع من موقفه الشخصي !

نفى مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، تصريحات وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الخاصة بطلبه من المعارضة السورية ضرورة قبولهم التعامل مع بشار الأسد تنفيذا للرؤية الإقليمية للحل.

 

وأكد المصدر وفقا لما نقلته وكالة الانباء السعودية “واس” على “موقف المملكة الثابت من الأزمة السورية، وعلى الحل القائم على مبادئ إعلان جنيف 1 وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، الذي ينص على تشكيل هيئة انتقالية للحكم تتولى إدارة شؤون البلاد، وصياغة دستور جديد لسوريا، والتحضير للانتخابات لوضع مستقبلٍ جديدٍ لسوريا لا مكان فيه لبشار الأسد”.

 

من جانبه، اعتبر مصدر سياسي سعودي ومقرب من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأن الأخير تحدث إلى حد أكبر عن قناعاته الشخصية والذاتية ولم يعبر بصورة دقيقة عن الموقف الرسمي عندما نصح المعارضة السورية بالتعايش مع حقيقة ان الرئيس بشار الأسد باق في السلطة.

 

وشدد المصدر الذي تربطه علاقة مباشرة بالجبير في تصريح لصحيفة “رأي اليوم” على ان الأخير يتبنى فعلا  منذ ستة اشهر تقريبا داخل مؤسسات الحكم السعودية وجهة النظر التي تبشر بضرورة التعامل مع الملف السوري ضمن رؤية مختلفة عن ما كان  في السابق خصوصا عندما يتعلق الأمر بمصير الرئيس السوري .

 

وأكد نفس المصدر ان “الجبير” يعبر أيضا عن الرؤية الأقرب في الملف السوري للتيار النافذ في الإدارة الأمريكية.

 

واثارت تعليقات الجبير نقاشا حادا وجدالا في اوساط إستراتيجية مقربة من الحكم السعودي كما انتجت إرتباكا في اوساط المعارضة السورية خصوصا وان الوزير الجبير أطلق تصريحاته مباشرة بعد المصافحة الشهيرة مع نظيره الإيراني محمد ظريف في تركيا مؤخرا.

 

وكانت قناة “الجسر” المقربة من المعارضة السورية، قد كشفت أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أبلغ رئيس الهيئة العليا للمفاوضات -التابعة للمعارضة- رياض حجاب بـ”ضرورة الخروج برؤية جديدة للمعارضة تتماشى مع الوقائع على الأرض والوضع الدولي الجديد، مشيرة إلى أن “الجبير” حذر من أنه في حال عدم وجود هذه الرؤية “فإن الدول العظمى قد تبحث عن حل خارج المعارضة”.

 

وأوضحت القناة نقلا عن رسالة مسربة من الهيئة العليا أن “الجبير” استبعد خروج “بشار الأسد” من السلطة في الوقت الحالي مشيراً إلى أن ” الوقائع تؤكد أنه لم يعد ممكناً خروجُه في بداية المرحلة الانتقالية، وأننا يجب أن نبحث مدة بقائه في المرحلة الانتقالية وصلاحياته في تلك المرحلة”.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الرياض في “صدمة” كبيرة.. مصدر سعودي: حديث الجبير عن بقاء الأسد نابع من موقفه الشخصي !”

  1. خيانة بني سلول لاتخفى على من رزقه الله من فضل الاطلاع والقراءة البحث وجزء يسير من الثقافه.فخيانتهم في المساهمه باسقاط الخلافه العثمانيه معروفه موثقه وعمالتهم للقوى الصليبيه من بريطانيا اولا ثم الان امريكا مكشوفه واضحه يراها الاعمى ويسمع بها من به صمم.
    هذا في التاريخ القديم
    اما التاريخ الحديث الحاضر والذي رأيناه وقرأنا عنه وعاصرناه
    صهاينة العرب الاعراب الاشد كفرا ونفاقا من بني سلول
    ساهموا في الانقلاب على جبهة الانقلاب الاسلاميه بالجزائر,ودعموا الضباط المتفرنسين العلمانيين.
    ساهموا في دعم الخونة من الفلسطينين وخذلوا بل تخندقوا مع الصهاينة اعلاميا وسياسيا وماليا ضد حركات التحرر والنضال والقتال.
    دعموا ماليا وسياسيا واعلاميا وباركوا انقلابا دمويا على حكم مسلم انتخبه شعبه,واستقبلوا وفتحوا مكة وباب كعبتها لقرينهم الزنديق المتصهين المرتد السفاح الارهابي سيسي واذنابه تحميهم الكلاب الامنيه والخناير البحثيه حولهم حثالة وسفلة من بلاعمة وبوطية بني سلول يعلمونهم ويلقنونهم ادعية الطواف والسعي,وايديهم لم تجف بعد من دماء المسلمين المحرمه المعصومه في رابعة والنهضه.
    تآمروا على واقرانهم الخونة في الخليج على الثورة اليمينه بمبادرة مكر وغدر وخيانة لاخراج قرينه الطاغيه الطاغوت عفاش من جرائمه ولصوصيته وخيانته وعمالته كالشعرة من العجينه ولكنهم وقعوا في شر اعمالهم فهاهي مهلكة بني سلول تدفع الثمن خسائر فادحه في ارواح خيش الكبسه المشلخ وعتادا واموالا يهدد استقرارهم وامنهم صواريخ الانقلابيين من حوثيين وحالفائهم العفاشيين.
    الخ خياناتهم وغدرهم وتعاونهم في تدمير العراق واحتلاله وافغانستان واشعال الحروب الاهليه بليبيا وزعزعة امن تونس, والسودان ولا استبعد بمشاركتهم في انقلاب تركيا الفاشل.
    فبعد كل هذه الجرائم في حق امة الاسلام وشعوبها وبلدانها؟فهل هناك انسان عاقل حصيف فطن يثق او يركن او يعول على بني صهاينة العرب السلوليه في دعم الثورة السوريه؟؟؟
    حتى وان دعموها سرا او علنا,فلن يكون الدعم لكي تقوم حكومة اسلاميه سنيه,وانما حكومة علمانيه او مرتده او منافقه,كبقية الحكومات التي يعلفها بني سلول في لبنان والارن والبحرين والمغرب !
    بنو سلول اخطر على ثورات الشعوب العربيه من الخطر الصهيوني والرافضي والصليبي.هم العدو فاحذروهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.