الرئيسية » الهدهد » أمير قطر: ما حدث في يونيو الماضي لم يزيدنا إلا قوة.. وما زلنا مستعدين لحل الأزمة بشرط

أمير قطر: ما حدث في يونيو الماضي لم يزيدنا إلا قوة.. وما زلنا مستعدين لحل الأزمة بشرط

ترأس تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر جانبا من الاجتماع العادي الذي عقده مجلس الوزراء اليوم، بمقره في الديوان الأميري.

 

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية “قنا”، تحدث الأمير عن التوجهات المستقبلية للدولة في ظل الأزمة الحالية وما بعدها، وقال :” إن قطر بالنسبة لنا وللجميع في شهر يونيو 2017 تختلف عن قطر في السابق، فلنا تاريخ نفخر ونعتز به ولكن ما حدث في شهر يونيو 2017 قوّانا ودفعنا بالمزيد من العمل لصالح هذا الوطن”.

 

وأكد الشيخ تميم على أهمية المرحلة القادمة والاستمرار قدما في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ومشاريع قطر التنموية الرئيسة على ذات الوتيرة التي كان عليها العمل فيها بالشكل الطبيعي وبالجودة المُثلى المتوقعة لمشاريع قطر دائما، وعلى أهمية الاعتماد على النفس فيها سواء من ناحية الأمن الوطني، الاقتصاد، والغذاء والدواء.

 

وأكد في حديثه لمجلس الوزراء على ما جاء في خطابه للمواطنين والمقيمين على أرض قطر في الحادي والعشرين من يوليو الماضي، على أهمية الاستثمار في روح العمل الإيجابية والتكاتف والدافعية في العطاء والإنجاز التي تميّز بها أهل قطر ومقيموها خلال الأزمة الخليجية لتكون النهج والمقياس الذي يُبنى عليه عمل قطر المستقبلي، وتعزيز وتشجيع استمرار العمل بروح الفريق والتعاون التي تحلّى به الجميع من مواطنين ومقيمين كسمة بارزة خلال هذه الفترة.

 

كما جدد الأمير تميم التأكيد على ما جاء في خطابه بشأن استعداد دولة قطر لحلّ الأزمة الخليجية من خلال الحوار، وأنه إذا كان هناك سعي لتحقيق اتفاق فيجب أن يشمل هذا الاتفاق جميع الأطراف دون إملاءات، ودون تدخل في السيادة الوطنية والشؤون الداخلية لأي دولة.

 

وفي السياق ذاته أكد المجلس على أن توجيهات الأمير وما تضمنته من مفاهيم وأفكار وما تميزت به من وضوح ستكون برنامج عمل للحكومة في المرحلة القادمة التي تتطلب حشد الطاقات والاعتماد على الذات.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أمير قطر: ما حدث في يونيو الماضي لم يزيدنا إلا قوة.. وما زلنا مستعدين لحل الأزمة بشرط”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.