الرئيسية » الهدهد » علماء السعودية بدأوا بالترويج لعلمانية العتيبة: الاختلاط مسموح به ولا يوجد في الاسلام ما يمنعه

علماء السعودية بدأوا بالترويج لعلمانية العتيبة: الاختلاط مسموح به ولا يوجد في الاسلام ما يمنعه

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، مقطع فيديو للداعية السعودي عبد العزيز الموسى والمقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، ينكر فيه وجود دليل من القرآن والسنة على تحريم الاختلاط بين الرجال والنساء.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد زعم “الموسى” خلال استضافته في برنامج “يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية” المملوكة للأمير الوليد بن طلال: “الأصل في تحريم الاختلاط لا دليل عليه”، مطالبا بإعطائه دليلا صريحا على تحريم الاختلاط في القرآن أو السنة يحرم الاختلاط.

 

وأضاف قائلا: ” بل كان الاختلاط موجودا في صدر الإسلام وفي وجود سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو من العادات المعروفة في الأسواق والأماكن العامة بل وحتى في الوظائف”.

 

من جانبهم استنكر العديد من المغردين تصريحات “الموسى”، مؤكدين بان هذه التصريحات ما هي إلا بداية لانزلاق المملكة العربية السعودية نحو العلمانية والتغريب، وتطبيقا لتصريحات السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، حول عزم دول الحصار التحول لدول علمانية خلال السنوات القادمة.

وكان “العتيبة” قد كشف عن مضامين ما يجول في صدور دول الحصار مؤكدا بأن خلاف هذه الدول مع قطر “فلسفي” أكثر منه دبلوماسي.

 

وقال “العتيبة” خلال مقابلة على قناة “PBS” الأميركية، أن الخلاف مع قطر فلسفي أكثر منه دبلوماسي: “إن سألت الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين ما هو الشرق الأوسط الذي يريدون رؤيته بعد 10 سنوات من الآن، فسيكون متعارضاً في الأساس لما أعتقد أن قطر تريد رؤيته بعد 10 سنوات من الآن. ما نريد أن نراه هو حكومات علمانية مستقرة مزدهرة وقوية.”

 

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “علماء السعودية بدأوا بالترويج لعلمانية العتيبة: الاختلاط مسموح به ولا يوجد في الاسلام ما يمنعه”

  1. قال تعالى في محكم التنزيل ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ ﴾.

    متمشيخوا بقايا الوهابيه من السلوليه عباد وعبدة وعبيد ماهم الا كورق حمام يسمح بها الطاغوت دبره وقبله بعد قضاء حاجته !
    المسألة كلها لترضى قبلتهم امريكا وبيتهم الابيض المقدس المنور, عن الدب الداشر العربيد صاحب شكيرا ولوبيز بالمالديف نطفة سلقان لكي يصبح صنما تعبده حثالة الامة في جزيرة العرب.

    رد
  2. نحن نعيش في مرحله انتقاليه هامه جدا ،لهذه الامه ، تتبلور فيها الاحداث والمواقف ويغربل فيها الناس غربله ،، فلم يعد هناك اي فرصه امام المنافقين للتخفي خلف لحيه نجسه او ثوب للتدليس على العوام، الا من اراد الله ان يطمس على قلبه من اصحاب المصالح وعبيد الدرهم والدينار .. عن ابن عباس رضي الله عنهما، أنه: سمع النبي صلى الله عليه وسلم، يقول: «لا يخلون رجل بامرأة، ولا تسافرن امرأة إلا ومعها محرم»، متفق عليه . وفي لفظ : عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: «لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم، ولا يدخل عليها رجل إلا ومعها محرم» قال ابن حجر : فيه منع الخلوة بالأجنبية وهو إجماع ،،، وامثال هذا المنافق ذكرو في احاديث الفتن ممن يبيعون دينهم بعرض من الدنيا ..
    والله المستعان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.