الرئيسية » الهدهد » العبادي: الدفاع عن إيران واجب أخلاقي وشرعي وزيارة الإيرانيين لنا بركة إلهية

العبادي: الدفاع عن إيران واجب أخلاقي وشرعي وزيارة الإيرانيين لنا بركة إلهية

في رسالة يبدو أنها مقصودة ورغم استقبال السعودية له استقبال الفاتحين، اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، إن بلاده تعتبر التصدي لأي اعتداء على إيران واجباً أخلاقياً وشرعياً عليها، مؤكداً أن مليشيا “الحشد الشعبي” ستكون شريكة في مستقبل العراق.

 

وجاء كلام العبادي خلال استقباله وفداً إعلامياً إيرانياً، بحسب ما ذكرت وكالة “مهر” الإيرانية، مضيفةً أن رئيس الوزراء العراقي أشار إلى أن إيران أول دولة ساعدت العراق في حربه على “الإرهاب”، في الوقت الذي لم تقدّم فيه أية دولة أخرى أدنى مساعدة للعراق في هذه الحرب، موضحاً أن هذه المساعدة تجعل بغداد تعتبر أن التصدي لأي اعتداء على إيران واجباً أخلاقياً وشرعياً عليها.

 

وتناول العبادي معركة الموصل قائلاً إن انتصار العراق في الموصل يأتي في ظل وحدة الشعب العراقي في وجه التيارات الانحرافية، مبيّناً أن مساعدة العراقيين للقوات الشعبية ساهمت في تحقيق النصر على تنظيم “داعش”.

 

وشدّد رئيس الوزراء العراقي، بحسب الوكالة الإيرانية، على ضرورة إزالة العقبات التي تواجه الزوّار الإيرانيين للمراقد الدينية في العراق، مؤكداً أنه يعتبر ذلك بركة إلهية.

 

وأكّد أنه سيعمل على إزالة المشاكل التي تواجه الزوّار الذين يدخلون الأراضي العراقية، مبيناً أن المشكلة الرئيسة أمنية، فضلاً عن المشاكل الخدمية الأخرى.

 

وعن زيارة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى السعودية، قال العبادي إن العراق بلد ديمقراطي، واصفاً الزيارة بالطبيعية، محذراً في الوقت ذاته مما وصفها بالحركات التخريبية التي تحاول الإساءة لمليشيا “الحشد الشعبي“.

 

يشار إلى أن هذه التصريحات، جاءت بعد أقل من شهرين من استقبال السعودية لـ”العبادي”، برفقة عدد من الوزراء بينهم وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي الذي يوصف بأنه مخبر إيران، تبعها زيارة أخرى لـ”الأعرجي” تم خلالها الاتفاق على فتح معبرين بريين بين البلدين، بالإضافة لمنحه أكثير من 1800 تأشيرة حج.

 

كما اسقبلت السعودية أول امس الأحد، زعيم التيار الصدري العراقي الشيعي، مقتدى الصدر، وهو ما عكس تحولا جذريا في سياسة المملكة تجاه العراق.

 

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “العبادي: الدفاع عن إيران واجب أخلاقي وشرعي وزيارة الإيرانيين لنا بركة إلهية”

  1. شوفو التياسه السلوليه,وليست السياسه,فالسياسه لها رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه,وليس من عاهدوا امريكا الصليبيه وبريطانيا الكافره وفرنسا العلمانيه.

    صنم الاستخراء سلمان,يقول للعبادي:
    قلوبنا مفتوحة للتعاون مع العراق – RT Arabic

    مفتوحه ياخونة للقرامطه الجدد ممن نكلوا بالمسلمين السنه اشد التنكيل؟

    صدعوا رؤوسنا السلوليه والعرعوريه وبقايا الوهابيه والكلاب البوليسيه من النابحين في تويتر
    مجوس مجوس مجوس مجوس
    وهاهم – المجوس – في مكه في الصحن الشريف يطوفون حول الكعبه تحميهم الكلاب البوليسيه السلوليه

    رد
  2. في معركة الفلوجة كان عدد القوات المهاجمة ,جيش وميليشيات عى المدينة وبقصف عشوائي على البنية التحتية مايقارب خمسون الفاً ولكن وبعد طرد جيش داعش منها والذي لم يتجاوز بضعة المئات من الجند لم تهلل للأنتصار بسبب أن داعش أكل القوات تلك أكلا بحيث أن أعداد القتلى والجرحى من جنودها تجاوز الثلاثين الف وعمليا الجيش انتهى وذلك بسبب عدم اشتراك السلاح الجوي الأمريكي وحلفائه في القتال. العميل الأيراني الطرطور الناطق عبادي يدعي بأن النصر أتى بسواعد حشده الساقط خلقياً وليس بالقصف الأمريكي الأعمى وبأشد الذخائر فتكا وهولا.

    رد
  3. أين محمد بن سلمان؟ وماذا سيقول مقتدى الصدر غدا ؟ حثالة آل سعود قدموا تنازلاتهم على طريقة راقصة التعري ! وفي النهاية حثالة الشيعة مع حثالة الفرس ! متعودة دايما ! هل مخابرات المعدوم صدام لم تكن تعلم بعمالة المالكي والعبادي وبحر العلوم وجلبي ؟ لماذا لم يعدموا ؟ تم اعدام الشرفاء وصغار الخونة ! أما الأصنام لم يقوى صدام على اعدامهم ! لسبب انه يعلم من يقف خلفهم من القوى الكبرى ! إذن أبطال السنة وهميين صدام وفهد وغيرهم مجرد دكتاتوريين متمسكين بالسلطة ! ومن يريد حماية أهل السنة لا بد له من توحيد الصف السني بمختلف أطيافة من اخوان والقاعدة وداعش والنصرة بدلا عن محاصرة دولة شقيقة هي قطر وتدمير اليمن وسوريا وقبلها العراق ويجمعهم على كلمة سواء وليس العكس محاربتهم تحت راية محاربة الارهاب مع أمريكا وبريطانيا وايران وجحاش الحشد ! الصورة واضحة منذ 50 عاما وأكثر حتى المتملقين لآل سعود يعلمون ذلك في قرارة أنفسهم !

    رد
  4. استقبل منذ مدة قصيرة في الحرم المكي من قبل خدَام الحرمين؟!،هاهو يجزيهم الجزاء الأوفى؟!،فهو ثابت في معسكره؟!،فشجرتهم إيران أصلها ثابت وفرعها في كل مكان؟!،كيف لا وهي التي أصبحت تتحكم في العديد من العواصم العربية ؟!،بقتال ؟!،وبلا قتال؟!،دخل الرياض مبعوثا من ولي الفقيه؟!،لذلك اعتبر زيارة الإيرانيين لبلاده بركة إلهية؟!،في حين زيارته للرياض فتحا مبينا لوليه؟!،ولذلك أضيفت للإيرانيين حصة معتبرة من حصص الحج؟!،فلما يتعلق الأمر بحج الإيرانيين فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج؟!،أما لما يتعلق الأمر بحج القطريين فالرفث بكثافة؟!،والجدال بصلافة؟!،والفسوق بعجرفة؟!،إيران مهابة الجانب فأذرعها طويلة؟!، وأياديها الأخطبوطية ضاربة باطشة؟!،أما قطر الصغيرة فهي حقيرة؟!،لا ولي لها ولا وال؟!.وكذلك الدفاع عن إيران حسب هوى العبادي واجب أخلاقي وشرعي؟!،وفتح السعودية عنوة أو تسليما-وقد سبق وأن هددوا باجتياحها-واجب شرعي وأخلاقي كذلك ؟!،ولصالح ولي الفقيه؟!،هكذا هم أمراؤنا أسود علينا؟!،وفي الحروب النظيفة منها والقذرة نعام؟!،بهكذا مواقف تعرى الجميع؟!،إنَه زمن كشف و انكشاف العورات؟!،اللهم سترك فيما تبقى لنا من أيام؟!.

    رد
  5. يبدو اهل السنى في العراق لا يتعلمون من اخطاء فبي ظهور منظمات ارهابية تم ابادة مناطقهم وراح ثمن تأييدهم لي تلك العصابات الارهابية مئات الاف من شبابهم ولحد الان لم يتعلمو الانسانية دايما تنتصر وولى زمن ترهيب الناس لي السيطرة عليهم الانساني القرن واحد وعشرين لا يخاف الموت ولا يتنازل عن مبده مهما تعرض لي الترهيب من اجل قضية عادلة لذا ياصاحب المقال استسلم لي الواقع وتعلم ان تاخذ ماهو لك فقط وتدع الاخرين ما لهم انتم مجرد افلام كارتون بايدي القوى العالمية لا اعتبار لكم اما الشيعة فهم قوى مؤثرة في العالم فوزنهم اكبر منكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.