الرئيسية » الهدهد » مستشار “ابن زايد” يؤكد أنه لا نهضة عربية إلا بالعودة للجاهلية ومغردون: “مثل الذباب لا تقع إلا على القاذورات”

مستشار “ابن زايد” يؤكد أنه لا نهضة عربية إلا بالعودة للجاهلية ومغردون: “مثل الذباب لا تقع إلا على القاذورات”

أبدى مستشار ولي عهد أبو ظبي، عبد الخالق عبد الله، إعجابه بتصريحات الكاتب السعودي الليبرالي، تركي الحمد التي زعم فيها أن لا نهضة عربية ترجى إلا بإعادة الاعتبار لمرحلة ما قبل الإسلام، معربا عن تطلعه أن يرى هذه التصريحات مشروع كتاب.

 

وقال “عبد الله” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” معلقا على تدوينة “الحمد”:” هذا مشروع كتاب واتطلع بشوق لأكون أول من يقرؤه”.

من جانبهم، شن مغردون هجوما عنيفا على مستشار “ابن زايد”، مؤكدين بأن ما يقوله لا ينم إلا عن جهل، غي حين اعتبره آخرون تجاوز حد النفاق، ناعتين إياه بأنه مثل الذباب لا يقع إلا على القذارة.

 

 

وكان الكاتب السعودي الليبرالي، تركي الحمد، قد أعرب عن تأييده لتصريحات السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، الذي أكد أن دول الحصار تسعى لأن تتحول قطر لدولة علمانية على نفس النهج الذي تسعى له هذه الدول خلال السنوات القادمة، معتبرا في الوقت نفسه أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا علاقة له بما وصلت له تركيا من حداثة وإن ذلك يعود لكمال الدين أتاتورك، زاعما انه لا نهضة عربية في ظل الإسلام.

 

وفي تهجم واضح على الإسلام باعتبار لا يؤدي لنهضة قال “الحمد” :” بدأت النهضة الاوروبية باعادة الاعتبار للحضارة الاغريقية.. واعتقد بان بداية النهضة العربية هي بإعادة الاعتبار لفترة ما قبل الاسلام”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مستشار “ابن زايد” يؤكد أنه لا نهضة عربية إلا بالعودة للجاهلية ومغردون: “مثل الذباب لا تقع إلا على القاذورات””

  1. لتبدأ دولة الخمارات والعاهرات بتطبيق أفكارها العاهرة على نفسها ولينسحب آل خريان من الحكم ويسلموا قيادة الدولة الى من يختاره الشعب.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.