الرئيسية » الهدهد » #أزمة_سعودية_إماراتية تلوح بالأفق.. غانم الدوسري يكشف: تدهور في علاقة الرياض مع ابو ظبي

#أزمة_سعودية_إماراتية تلوح بالأفق.. غانم الدوسري يكشف: تدهور في علاقة الرياض مع ابو ظبي

لم يكن يتوقع السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة أن تثير تصريحاته حول رغبة الدول المحاصرة لقطر (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، في رؤيتها علمانية على غرار ما تطمح أن تصل إليه هذه الدول خلال السنوات القادمة، غضب السعوديين.

 

تغريدات “العتيبة” يبدو أنها كانت متعمدة لإحراج السعودية، في ظل ما تم تسريبه من معلومات من مصدر موثوق في الديوان الملكي، عن تدهور العلاقات بين الرياض وابو ظبي، وذلك على إثر إيعاز من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بانسحاب شركة “أكوا باور” من الإمارات تدريجيا ونقلها إلى السوق الإفريقية.

 

وكشف المعارض السعودي البارز “غانم الدوسري” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر” رصدتها “وطن” عن وجود أزمة إماراتية سعودية قائلا:”زودنا مصدر موثوق ورفيع المستوى في الديوان الملكي بما يلي: “تدهور في علاقة الرياض مع ابو ظبي” #أزمة_سعودية_إماراتية”.

 

وأضاف في تغريدة اخرى مستعينا بتغريدات قديمة له تتعلق بكشفه عن مضايقات جمة تتعرض لها الشركات السعودية في أبو ظبي قائلا: “نشرت تغريدات في شهر مايو الماضي تفيد بتضييق محمد بن زايد على كبرى الشركات السعودية في ابوظبي”.

 

وأكد “الدوسري” نقلا عن مصادره التي ثبت صدقها في الماضي أن: “الجديد في الموضوع ان الدب الداشر وجه شركة اكوا باور بلإنسحاب تدريجيا من السوق الاماراتية والانتقال الى افريقيا #أزمة_سعودية_إماراتية”.

 

وأوضح أنه “بناء على توجيهات الدب الداشر قام رئيس مجلس الادارة أبو نيان بالتواصل مع مسؤولين افارقة للإنتقال للسوق الافريقية #أزمة_سعودية_إماراتية”.

 

وأكد أن “أبو نيان رئيس شركة اكوا باور نجح في إبرام صفقة مع وزير المياة في جمهورية اثيوبيا #أزمة_سعودية_إماراتية”.

 

وكشف “الدوسري” أنه:” وبحكم ان الشركة مملوكة لأمير سعودي فقد بدأت الحكومة السعودية توقيع اتفاقيات تعاون مع الحكومات الافريقية #أزمة_سعودية_إماراتية”.

 

واختتم “الدوسري” تدويناته نقلا عن مصدره قائلا: “ونوه المصدر الى ان الخلاف بين الرياض وأبو ظبي قد يتفاقم في الايام القادمة ويخرج للعلن #أزمة_سعودية_إماراتية”.

 

من جانبهم تفاعل المغردون بقوة مع هاشتاج “#أزمة_سعودية_إماراتية”، مؤكدين بأن الجميع يعلم بان الخلافات الإماراتية السعودية قديمة، موضحين بأن الإمارات لا يهمها سوى مصلحتها وليس لها صاحب، مشيرين إلى أن اللعب الآن أصبح على المكشوف.

https://twitter.com/6aqeer/status/891631979069939715

 

يشار إلى أن شركةٌ “أكوا باور” هي شركة سعودية رائدةٌ في تزويد الطاقة وتحلية المياهو تزخر بسجلٍ حافلٍ من الإنجازات في مجال الطاقة بدءاً من الطاقة الشمسية(الكهروضوئية) والطاقة الشمسية المركّزة (CSP) والطاقة الحرارية الأرضية، وطاقة الرياح، وتحويل النفايات إلى طاقة (WtE) بالإضافة إلى الفحم النظيف.

 

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “#أزمة_سعودية_إماراتية تلوح بالأفق.. غانم الدوسري يكشف: تدهور في علاقة الرياض مع ابو ظبي”

  1. ابشروا المحاكم الدولية تتجهز لابناء زايد وابن سلمان يود النجاة بنفسه ?
    قطر ودبي الرابح الاول وسلطنة عمان والكويت واليمن الرابح الثاني ?
    ابوظبي الخاسر الأكبر والسعودية الخاسر الثاني ?

    رد
    • وش جابك هنا؟ومن الذي ارسلك؟عريف خفر !! هههه
      عندك مواقع وقنوات ام بي سي وروتانا ,لح لها فليس فيها فتنه ولا شر

      رد
  2. هذا شي طبيعي كل دوله لها اهدافها شو غلط في موضوع كانت قطر تتحالف مع السعوديه ضد سوريا كل شي يقوم على غلط سوف تكون نتيجه غلط

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.