الرئيسية » الهدهد » هكذا رد الأمير متعب على محاولة ابن سلمان إقناعه بالاستقالة.. وأحمد بن عبد العزيز يخشى الاقامة الجبرية

هكذا رد الأمير متعب على محاولة ابن سلمان إقناعه بالاستقالة.. وأحمد بن عبد العزيز يخشى الاقامة الجبرية

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن أن ولي العهد السابق محمد بن نايف يشعر بالإهانة الشديدة لمنعه من حضور جنازة عمه عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، موضحا تحذير وزير الحرس الملكي متعب بن عبد الله لـ”ابن سلمان” من الإقدام على خطوة إقالته معتبرا ذلك بأنه سيكون خطوة متهورة.

 

وقال “مجتهد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”علمت مصادر مجتهد أن ابن نايف أحس بإهانة شديدة حين طلب وهو في الإقامة الجبرية من ابن سلمان السماح له بحضور جنازة عمه عبد الرحمن فمنعه”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى كاشفا تحذير الأمير متعب بن عبد الله لـ”ابن سلمان”:”كما علمت مصادر مجتهد أن ابن سلمان حاول إقناع متعب بن عبدالله بالتخلي عن الحرس وتعيين أحد أبنائه فرفض وحذر م ب س من التهور بقرار مثل هذا”.

 

وأوضح “مجتهد” أن : “متعب ذهب بعدها إلى أحمد بن عبدالعزيز واستعان به في إيقاف تهور ابن سلمان فوجد أحمد ذاته متخوفا أن تفرض عليه إقامة جبرية”.

 

واعتبر مجتهد في آخر تدويناته أنه “لا يلام ابن سلمان على التفكير بفرض الإقامة على أحمد بن عبدالعزيز لأنه صار قطبا لتجمع الرافضين للوضع الجديد بمن فيهم بعض أبناء سلمان”.

 

وكانت تقارير صحفية، قالت في وقت سابق، أن اصطفافا داخل “آل سعود”، خلف “أحمد بن عبد العزيز”، لإقناعه باستلام قيادة البلاد، وتخليصها مما أسموه حكم” سلمان ونجله”.

 

وحينها وصف “مجتهد”، أن هذا الحراك “أخطر من وضع محمد بن نايف (ولي العهد السابق) تحت الإقامة الجبرية”.

 

وفي شأن ليس ببعيد، قال “مجتهد” إن “بن نايف أحس بإهانة شديدة، حين طلب وهو في الإقامة الجبرية من بن سلمان السماح له بحضور جنازة عمه عبد الرحمن فمنعه”.

 

وأكد غياب الأمير “محمد بن نايف”، عن حضور جنازة عمه “عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود»، الذي توفي قبل أسبوعين، الأخبار المنتشرة عن وضعه تحت الإقامة الجبرية.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هكذا رد الأمير متعب على محاولة ابن سلمان إقناعه بالاستقالة.. وأحمد بن عبد العزيز يخشى الاقامة الجبرية”

  1. أهانهم الله جميعا بغلام؟!،هكذا ليعلموا أن الله وحده هو الملك الدائم في ملكه دنيا وآخرة؟!،أما من يسمون أنفسهم ملوكا؟!،أو تسميهم الناس بالملوك؟!،فهم أبعد من أن يكونوا ملوكا؟!،ملوك لا تملك لا القلوب ولا العقول؟!،لو كانت تملك عقول حاشيتها لسخرت حاشيتها بما يوقف ويلجم نزوات الغلام؟!،ولو كانت تملك قلوب حاشيتها ما سلمت الحاشية أسلحتها من غير قتال؟!،وما بدَلت ولاءها بعرض من الرز أو المنصب قليل كما فعل الهويريني؟!،لا يملكون شيئا ؟!،ضعف الطالب والمطلوب؟!،لذلك تخلصوا منهم في أول منعرج بجرة قلم؟!،ذلك ديدن ملوك الدنيا يذلون ويذلون؟!،يهينون ويهانون؟!،الملك الحقيقي هو من ملك قلوب العابدين فأقلقها وهي تنتظر ساعة الإعلان عن قبول أعمالها؟!،وهو من ملك قلوب العارفين فأحرقها شوقا للقياه؟!،أما ملوك الدنيا فلم يملكوا حتى قلوبهم؟!،فكيف يملكون قلوب غيرهم؟!،لو ملكوا قلوبهم لما اتخذوا أخدان؟!،يركعون للنسوان بما يتنافى مع الملك والملوكية التي يدعون؟!،الخديوي ملكت قلبه ووجدانه امرأة يهودية اتخذها عشيقة؟!،فسقط في امتحان ملكيته لهواه؟!،والملك فهد اتخذ هو الآخر عشيقة؟!،حملت منه ؟!،فملكته ؟!،ملكته بعد أن دفع حمل بعير من المال لتجهض؟!، هذه نماذج وما خفي أعظم ؟!.ملوك لا تملك غرائزها ولا هواها ولا ذمة نفسها؟!،فكيف تملكقلوب وعقول بطانتها من البشر؟!،

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.