الرئيسية » الهدهد » “التقشف للشعب والبذخ للأمراء”.. أمير سعودي “يتباهى” بسيارته المطلية بالذهب في شوارع فرنسا

“التقشف للشعب والبذخ للأمراء”.. أمير سعودي “يتباهى” بسيارته المطلية بالذهب في شوارع فرنسا

لم تؤثر الأزمة الاقتصادية على نمط الحياة الباذخة الذي يعيشه أفراد الأسرة الحاكمة في السعودية، حيث ينفق الأمراء أرقام بأصفار كثيرة خارج البلاد ويخفونها عن المواطنين الذين يدفعون وحدهم ثمن العجز في ميزانية الدولة.

 

ومثال على ذلك، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” مقطع فيديو للأمير السعودي خالد بن سعود بن مساعد في مدينة “نيس” الفرنسية وهو يتباهى بسيارته المطلية بالذهب.

 

ووفقا للفيديو فقد ظهر الأمير السعودي، وهو خارج على ما يبدوا من إحدى الفنادق وتوجه لسيارته المطلية بالذهب متفاخرا في حين تجمع عدد من الفرنسيين يلتقطون صور “السيلفي” مع سيارته وسط استهجان البعض منهم.

ويأتي هذا البذخ للأمير السعودي، في ظل تقارير اقتصادية تكشف أن أمام السعودية عامان أو ثلاثة قبل أن ترتطم بالجدار، متوقعة أن المملكة ستواجه “إفلاسا هيكليا” لأنها تواجه تهديدات مزدوجة تتمثل في التزامات الإنفاق الضخمة وفي انخفاض اسعار النفط.

 

وقالت وكالة “بلومبرغ” الإخبارية إن انخفاض أسعار النفط يزيد شكوك الاقتصاديين في إمكانية تحقيق الأهداف المتوسطة المدى في خطة الإصلاح السعودية التي أعلنها قبل أكثر من سنة الأمير محمد بن سلمان قبل أن يصبح وليا للعهد في المملكة.

 

وتوضح الوكالة في تقرير نشر، الأحد، أن انخفاض عائدات النفط يحرم الحكومة السعودية من الأموال اللازمة لسد العجز بحلول عام 2020، في الوقت الذي تحاول فيه تحفيز النمو لتخفيف وطأة التحول الاقتصادي على السكان.

 

وكان ابن سلمان قد أعلن في أبريل/نيسان 2016 حين كان وليا لولي العهد رؤية شاملة للتنمية والتحول الاقتصادي لتقليل الاعتماد على النفط.

 

وأشارت “بلومبرغ” إلى أن البيانات التي أصدرها صندوق النقد الدولي يوم الجمعة الماضي توضح حجم المصاعب التي تواجهها السعودية. فقد خفض الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي هذا العام إلى “قرابة الصفر”.

 

أما المحللون في سيتي غروب وإي أف جي هرميس وستاندرد تشارترد فيرون صورةً أشد قتامة، إذ يتوقعون أن ينكمش الاقتصاد السعودي لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية عام 2009.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول ““التقشف للشعب والبذخ للأمراء”.. أمير سعودي “يتباهى” بسيارته المطلية بالذهب في شوارع فرنسا”

  1. الناس الساكتين في بلد الصعلوك هذا والجالس على مال ومذخرات أطفالها على شكل سيارة بغرض جمع رقاصات لندن وغيرها حولها ليقتات وبالتوافق مع معنى المثل القائل , بأنك لو وضعت الدجاجة على كيس الرز تضل عينيها كل الوقت تحدق في الزبالة .. وحاشا من الدجاجة .

    رد
  2. ليت الامر وقف عند التقشف لهانت الامور بل النقيضين تماما يزج بابناء الشعب في حروب خاسره ويعودون لاهلهم في توابيت وصناديق من جبهة اليمن حتي يعيش هاؤلاء الحثالة في شوارع لندن ومن عاش من عسكرهم معاقا او بإصابة فإنه يرزح تحت خط الفقر والعوز فلا مسكن يأويه ولا مرتب يكفيه لان الحكومة قد عودت الشعب على التسول والاستجداء في طلب الحقوق ولن ينالها شعب جبان الا اذا اصبح شعب حر ينتزع حقوقه ساعتها ستنقلب الامور رأسا علي عقب على ابناء لصوص لندن .

    رد
  3. لاغرابة اذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص رب البيت لازال يمارس مراهقته في الثمانين من عمره في ازقة طنجة في المغرب فماذا تتواقع من رعيته غير الدجة في شوارع لندن

    رد
  4. لما شطح نطح !! هؤلاء المراخين ال سلول ..نهبوا فلوس الشعب والبترول ..ونازلين عليهم ضرائب حتى على الوافدين !
    غير جزية ترامب 480 مليار دولار ..الان يتم التعويش من جيوب المواطنين والمقيمين للمحافظه على بذخ وفشخرة اليهود ال سلول .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.