الرئيسية » تقارير » السعودية تخاطب “إسرائيل”: انتهاكات الأقصى تحرجنا أمام شعوبنا وتقوي شوكة قطر

السعودية تخاطب “إسرائيل”: انتهاكات الأقصى تحرجنا أمام شعوبنا وتقوي شوكة قطر

علمت “وطن” ان اتصالات على أرفع المستويات جرت بين المملكة العربية السعودية ودولة الاحتلال الإسرائيلي حول الإنتهاكات الخطيرة التي يمارسها الصهاينة في القدس الشريف.

 

الإتصال حسب مصادر “وطن” لم يكن بسبب غيرة القيادة السعودية على المقدسات الإسلامية بل لما تشكل تلك الإنتهاكات الإسرائيلية من إحراج لقيادات السعودية والإمارات ومصر التي تشارك بحلف واحد مع الكيان الإسرائيلي.

 

وامتلأت المواقع الإجتماعية بعبارات إستنكار وإدانة للدول الرباعية التي تحاصر قطر بعد عملية القدس وقرار قوات الاحتلال بإغلاق الأقصى في وجه المصلين مع إندلاع اشتباكات ما زالت متواصلة في الحرم القدسي وبعض المدن الفلسطينية.

 

وترى السعودية ان استمرار الإنتهاكات الإسرائيلية التي قد تتطور إلى مواجهات دموية مع قوات الاحتلال ستقوي من شوكة قطر أمام الرأي العام العربي كما سيعزز أكثر من مكانة قناة الجزيرة.

 

وتصديقاً لمصدر “وطن” فقد نشر موقع “إيلاف” السعودي بان الاتفاق على اعادة فتح الحرم بوجه المصلين والسياح جاء بعد تدخل ملك المملكة العربية السعودية عبر طرف ثالث (الولايات المتحدة) واضاف الموقع ان نتانياهو تعهد للملكة العربية السعودية عبر اميركا بعدم المس بالوضع الراهن بالحرم.

 

وقال الموقع مدافعاً عن الإجراءات الإسرائيلية حول مسألة الات الكشف عن المعادن، ان المصدر قال ان الامر اصبح اعتياديا في الاماكن المقدسة بسبب الارهاب الذي يضرب بدون تمييز وفي اكثر الاماكن قدسية للديانات المختلفة.

 

وأكد الموقع السعودي ان نتانياهو دعا المسؤولين السعوديين لزيارة المسجد الاقصى والاطلاع على الاوضاع على الارض ولم يتلق اي اجابة على الدعوة، واضاف المصدر ان الاردن كان بصورة الاتصالات الا ان المصدر قال ان نتانياهو ابدى استياءه امام الملك الاردني من وصف رئيس البرلمان الاردني العملية بالأقصى بالبطولية واعتبر التصريح غير مسؤول.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “السعودية تخاطب “إسرائيل”: انتهاكات الأقصى تحرجنا أمام شعوبنا وتقوي شوكة قطر”

  1. مع إسرائيل يتصرفون كالدببة المنزوعة الأنياب؟!،يداهنون ؟!،يعدون بالمن والسلوى إن قبلت لهم بعضا من مطالبهم اللينة؟!،أما مع قطر فيدهم طولى؟!،يد طولى تهلك البشر والحجر والشجر والدواب؟!،فحتى البعير تركوها تواجه مصيرها التعس بسبب حصارهم؟!،هذه هي الرجولة والشجاعة؟!،أسد على قطر؟!،ولما يتعلق الأمر بإسرائيل نعام وأرانب؟!.

    رد
  2. حكام خليج النفط الاسود منشغلين بالمليارات التى يرموها تحت اقدام سيدهم وحامي عروشهم ترامب لعلهم يكسبوا قلبة الحاقد على الاسلام وبعد ان اخذ ملياراتهم اطلقهم ليلهثوا وراء قطر لاغلاق اي منبر يتضامن مع فلسطين ولكن نحن نعرف هؤلاء من زمن آباءهم واجدادهم الحكام فهم منذ عشرات السنين يتباكون عل فلسطين بالعلن ويتامرون مع اسرائيل بالخفاء واليوم كل ما حصل رفعوا قناع الحياء وما كانوا يفعلونة بالسر اصبحوا يفعلونة بالعلن لعنة الله عليهم وعلى ذريتهم الخبيثة النجسة نصيحتي للمسلمين عودوا الى دينكم حتي يرفع الله عنكم بلاء حكام خونة عملاء

    رد
  3. لا تحسبوه شر ، فمن ايات الله عز وجل اذا اراد ان ينزع ملك احدهم نزع هيبته من نفوس الناس وما يجري اليوم من مسلسل الفضائح والخيانات يعد اكبر خدمه قدمها هؤلاء البعارين رعاة الشاة للأمه بغبائهم وسذاجتهم ، فعرو انفسهم بانفسهم وغدا ستلفظهم شعوبهم كما فعل بالقذافي وغيره ، لكنكم تستعجلو

    رد
  4. أولا إسرائيل ليست دولة .. بل احتلال إسرائيلي .. اغتصبوا أرضا ليست أرضهم ..

    واكتفي بقول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة ..) صدق الله العظيم …

    رد
  5. لم يعد بإمكان آل سلول تغطية عوراتهم بعد فضح علاقاتهم القديمة والجديدة مع الكيان الصهيوني وبعد تحالفهم المفضوح مع نظام السيسي تحديدا لم يعد بإمكانهم نفي علاقاتهم بالكيان،ويبدو أنهم يجرون بلادهم الى مهلكة داخلية خصوصا وأنها تمتلئ ب (المجاهدين)الذين خرجتهم القاعدة من أفغانستان والذين صرف عليهم آل سلول المليارات،يعني(على نفسها جنت براقش)،ندعو الله خلاص الأمة من الحكم الفاسد لآل سلول

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.