الرئيسية » الهدهد » “تصريح عدائي صاحبه خائن” .. هكذا ردّت “حمس” على اعتبار سفير السعودية بالجزائر “حماس” ارهابية

“تصريح عدائي صاحبه خائن” .. هكذا ردّت “حمس” على اعتبار سفير السعودية بالجزائر “حماس” ارهابية

اعتبر رئيس كتلة حركة مجتمع السلم (حمس) في الجزائر، النائب ناصر حمدادوش، تصريحات السفير السعودي في الجزائر سامي بن عبد الله الصالح، عن حركة حماس، واعتبارها “منظمة ارهابية”، أمراً “لا يمكن السكوت عليه”.

 

ودعا “حمدادوش” في تصريحٍ نشره على حسابه الرسميّ في “فيسبوك”، السفيرَ السعودي إلى سحب تصريحه “العدائي” اتجاه المقاومة الفلسطينية، وألا يستغل منصبه الدبلوماسي في الجزائر للترويج لتوجّهاتٍ غير عربيةٍ وغير إسلامية، وإلا فإنّ ذلك يبعث على زيادة التوتر والخِلاف بين دولنا وشعوبنا.

 

كما ودعا “حمدادوش” الخارجية الجزائرية لاستدعاء هذا السفير، وتنبيهه إلى خطورة هذه التصريحات على أرض الجزائر، وهي تصريحاتٌ ومواقفٌ غير مرحّبٍ بها.

 

وطالب السفير السعودي أن يحترم شعور الشعب الجزائري اتجاه القضية المركزية، وهي قضية عقائدية، تصل إلى درجة الوفاء بمقولة الرئيس الراحل هواري بومدين بأن الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة.

 

وأضاف أنه يتوجب على  السفير السعودي أن يحترم الرأي العام الجزائري، فلا يصدر تصريحاتٍ لا تعنيه إلا هو ودولته، وبالتالي فإنه غير مقبولٍ منه أن يعبّر عن مواقفه الاستسلامية والمنبطحة أمام العدو الصهيوني على أرض الأحرار.

 

وقال رئيس كتلة حركة مجتمع السلم (حمس) إنّ الأولى بالسعودية دعم المقاومة الفلسطينية – كخطّ الدفاع الأول عن الأمة – ورفع الحصار عن غزة. مضيفاً: “الأولى بالسعودية – وهي التي تدّعي الزّعامة الدينية للعالم العربي والإسلامي – أن تكون المثل الأعلى في الدفاع عن المقدسات وحق الشعوب في المقاومة والجهاد لتحرير الأرض والدفاع عن العرض، وألا تفرّق بين حرمة المسجد الأقصى المبارك وبين الحرمين الشريفين.

 

وتابع: “إننا نعتبر مَن يصنّف المقاومة الفلسطينية ضدّ الاحتلال الصهيوني كمنظمةٍ إرهابية كمَن يصنّف (جيش وجبهة التحرير الوطني) أثناء الثورة التحريرية كمنظمةٍ خارجةٍ عن القانون، وهو في نظرنا حرْكي، خائن وبائع لدينه وعرضه للشيطان”.

 

وعبّر “حمدادوش” عن استغرابه “من هذه الرّدة عن المواقف التاريخية المشرّفة لبعض الدول العربية، وهي الأقرب والأقوى في الدفاع عن ثوابت الشعب الفلسطيني، أمام عدوٍّ صهيونيٍّ لا يعترف بحقّ ولا يلتزم باتفاق ولا يرتدع بقانون، ولا ينفع معه إلا المقاومة بكلّ أشكالها”.

 

وقال: لا نريد أن يتم الزّجّ بالدولة الجزائرية في هذه المواقف المخزية اتجاه القضية الفلسطينية، ولا الانخراط في هذا المسعى الانبطاحي أمام (إسرائيل)، ومحاولة إيجاد الغطاء العربي لتصفية القضية الفلسطينية عن طريق شيطنة المقاومة لتبرير الحرب القادمة عليها”.

ووصف السفير السعودي بالجزائر، سامي بن عبد الله الصالح، الثلاثاء، حركة حماس بأنها “إرهابية”.

 

وقال السفير السعودي، في مقابلة تلفزيونية إن حماس تسعى لـ”إحلال المشاكل في المنطقة”، لافتاً إلى أنها “حركة مصنفة على قوائم الإرهاب”.

 

واتَّهم الصالح حركة حماس بـ”إدارة المؤامرات وإحلال المشاكل، من فنادق في العاصمة القطرية الدوحة”.

وتأتي تصريحات سفير الرياض لدى الجزائر بعد فترة ليست طويلة؛ شهر تقريباً، من مطالبة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، دولة قطر، بوقف تمويل حركة حماس واعتبارها “إرهابية”.

 

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول ““تصريح عدائي صاحبه خائن” .. هكذا ردّت “حمس” على اعتبار سفير السعودية بالجزائر “حماس” ارهابية”

  1. لله أكبر … من وطن القائد العربي هواري بومدين … ينطلق تصريح .. حماس إرهابية
    رخمة الله عليك يا بو مدين لانك ليس على قيد الحياة لترى ما ألت عليه حال العرب. الله يرحمك ويُحسن إليك يا بو مدين أيها الحبيب …

    رد
  2. هذا التصريح مرفوض وهو معيب من أن تصدر من سفير مملكة العربية السعودية لقد ضيعو البوصلة وحسبنا الله ونعم الوكيل لقد تجاوزو كل الحدود ونحن لا يمكن أن نقبل أن توصم حماس بحركة إرهابية هي مقاومة فلسطينية نتشرف بها جميع هذا الكلام غير مسؤول

    رد
  3. نقول للسفير المراهق؟!،سفير غير راشد نصَب نفسه وصيا؟!،لشعوب عربية راشدة؟!،نقول له :إنَ حماس ولدت في عام1987؟!،بينما إسرائيل ولدت زمن وجودكم في 1948؟!،فلم لم تلجموها في 39سنة التي سبقت ميلاد حماس؟!،حماس تثير القلاقل؟!،ماذا عملتم في39 سنة التي سبقت وجودها؟!،حيث لم تكن هنالك قلاقل؟!،إن نسيت ذكرناك بإنجازاتكم الباهرة ؟!،فهاهي اقراها وارسلها لسمو وليك وأخبره بأنَ هذه انجازاتنا زمن لم تكن فيه حماس شيئا مذكورا؟!،وهي كمايلي:
    1-طرد الفلسطينيين وجلب المستوطنين الصهاينة من كل حدب وصوب وأنتم تنظرون؟!،
    2- إعلان قيام إسرائيل في عهد أصحاب الجلالة والسمو حيث وزع أصحاب الجلالة أسلحة فاسدة على المقاومة بعدما بحَ صوتها وهي تطلب المدد؟!.
    3- سحق الأسرى المصريين تحت مجنزرات شارون في 1956؟!.

    4- إنهزامكم أمامها زرافات ووحدانا في 1967 حيث دمرت الطائرات الحربية في الأرض قبل الإقلاع وفيها تمددت في غزة والقدس والضفة وسيناء والجولان وضفاف وادي عربة؟!،
    5- تحويل معركة العبور في عهد عبقريتكم إلى نصر مؤزر لها تكلل باتفاقيات كامب ديفيد؟!
    6- اجتياحها بيروت في 1982-لاحظ ياقزم ذلك حدث قبل ميلاد حماس المثيرة للقلاقل-وأنتم في كازينوهاتها تأتون المنكر وتجاهدون في النحور بدل الثغور ؟!،وقبله بعام قصفت مفاعل تموز النووي العراقي عابرة عبر أجوائكم وأنتم نياما في بلهنية؟!،
    7- قصفها مقر منظمة التحرير الفلسطينية في تونس في 1985؟!.
    8- اغتيالها لأبو جهاد في نفس العاصمة في 1987؟!،
    هذه هي منجزاتكم المجيدة زمن عدم وجود حماس نذكَرك بها إن نسيت ؟!،ماتقوم به حماس أعمال إرهابية في دينك؟!،أما هذه المنجزات الإسرائيلية التي تمت في عهد لا حماس فيه فهي أعمال بطولية في دين ملكك؟!،ألا سحقا لك وسحقا لمن أوحى لك بفتح فمك بما فتحت؟!،لقد سكت دهرا؟!،ونطقت لتقول شيئا إدا ؟!،تكاد السماوات والأرض أن يتفطرن لتبتلعك أنت ومن أوحى لك؟!،اغرب عنا؟!،اخرج من ملحنا من قهوتنا من حارتنا من هوائنا من خبزنا من جرحنا؟!،اخرج لا مقام لك عندنا؟!،لا مرحبا بك ولا بمن تمثلهم؟!،لستم منا ؟!،ولسنا منكم؟!،ياليت بيننا وبينكم حجابا مستورا؟!،أما أنت ياحمدادوش فلا فضَ فوك؟!.

    رد
  4. قطع الله لسانك يا قرد يا عبد أحفاد القردة والخنازير – أنت تتولى أعداء الله والدين والأمة فأنت إذاً منهم ودمك مباح كما دماؤهم .. تفوووووووا على الرحم الذي حملك والصدر الذي أرضعك …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.