الرئيسية » الهدهد » مركز أبحاث مُرتبط بدوائر صنع القرار الإسرائيلية يدعو إلى حصار هذه الدّولة بعد قطر

مركز أبحاث مُرتبط بدوائر صنع القرار الإسرائيلية يدعو إلى حصار هذه الدّولة بعد قطر

دعا “مركز يروشليم لدراسة الجمهور والدولة” الإسرائيليّ، المرتبط بدوائر صنع القرار في “تل أبيب” إلى استغلال الأزمة الخليجية وتوظيفها في محاصرة تركيا.

 

وقال المركز الذي يرأس مجلس إدارته “دوري غولد”، وكيل وزارة الخارجية الإسرائيلي السابق، إن قطر وتركيا تشتركان في دعم الإرهاب والتنظيمات الإرهابية “ما يوجب التعامل معهما بنفس الأسلوب”.

 

وادعى المركز في ورقة صدرت عنه أول أمس أن تركيا “تستضيف عناصر إرهابية إلى جانب تقديمها دعما عسكريا ولوجستيا وماليا لتنظيمات إسلامية “إرهابية” تعمل في سوريا”.

 

وطالب بفرض الحصار على تركيا ومقاطعتها لثنيها “عن مواصلة دعم الإرهاب”.بحسب ما نقل “عربي21”

 

واستدرك المركز محذرا من أن التصدي لتركيا “يتطلب أولا أن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتقديم دعم غير متردد لدول الرباعية العربية من أجل إجبار قطر على الاستجابة لمطالبها”.

 

وأضاف: “في حال قدم ترامب دعما للرباعية العربية في حملتها ضد قطر فهناك أساس للاعتقاد بأنه سيتخذ لاحقا نفس الموقف ضد تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان”.

 

واستند المركز إلى “مصادر عربية” ليؤكد أن “الرباعية العربية” شرعت بالفعل في التخطيط لاتخاذ إجراءات ضد تركيا بفعل موقفها من الأزمة الخليجية.

 

ونوه إلى أن كلا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر تستعد لتعزيز علاقاتها بكل من قبرص واليونان ردا على الخطوات التركية.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مركز أبحاث مُرتبط بدوائر صنع القرار الإسرائيلية يدعو إلى حصار هذه الدّولة بعد قطر”

  1. إن الله يمهل ولا يهمل وتلك الأيام نداولها بين الناس وحسبنا الله ونعم الوكيل في العرب المتصهينين

    رد
  2. إسرائيل تحكم ثلاث دول عربية وحالين قامة بفرض حصار على قطر وترغب في فرض حصار على تركيا عشان تشغل نار في هذي دول التي تقوم بعمل حصار وتتفرج عليهن مثل ما تتفرج على العراق وسوريا وليبيا واليمن

    رد
  3. نصيبنا ان نعيش ونرى وقاحة وفجور وانحراف تلك الزعامات المارقة ….دمر الله عليها وللكافرين أمثالها….يالخبل تركيا قارة وليس دويلة …واكتفاؤها ذاتي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.