الرئيسية » الهدهد » الحصار لم يستهدف البشر فقط .. موت مئات الجمال من الجوع والعطش على حدود السعودية وقطر

الحصار لم يستهدف البشر فقط .. موت مئات الجمال من الجوع والعطش على حدود السعودية وقطر

قالت صحيفة “التلغراف” البريطانية، إن مئات الجمال ماتت على الحدود بين السعودية وقطر،  بعد أن عَلِقَت بسبب إغلاق الحدود وفرض الحصار، حيث لم يكن هناك ما يكفي من الماء والطعام.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن عدداً منها ماتت عندما منح أصحابها مهلة ساعة واحدة لمغادرة مزارعهم، وذلك عندما طردت السعودية الرعاة القطريين الذين يملكون أكثر من 15 ألف رأس من الإبل، و10 آلاف رأس من الغنم.

 

وطردت السعودية أكثر من 9 آلاف جمل في أقل من 36 ساعة، وفقاً للصحيفة البريطانية، حيث كانت هذه المواشي ترعى في المساحات الشاسعة للمملكة التي تبلغ 830 ألف ميل مربع.

 

ويربي مئات القطريين الإبل في مناطق صحراوية بشرقي المملكة العربية السعودية خلال شهور الشتاء، لتدريبها وإعدادها للسباقات ومسابقات الجمال، وهي تقاليد ينظر لها باعتبارها رابطاً مهماً لماضٍ بدوي عفى عليه الزمن. وتباع الإبل التي تفوز بجوائز في مزادات بمئات الآلاف من الدولارات.

 

ونقلت الصحيفة عن أحد ملاك الإبل قوله: “مررت من السعودية، وشاهدت بنفسي أكثر من 100 جمل ميت على الطريق، وكذلك مئات الجمال والأغنام الضائعة”.

 

مزارع آخر لم يُرد ذكر اسمه أضاف “خسرت 50 رأساً من الغنم وخمسة جمال وهناك 10 مفقودة، لا أعرف أي شيء عنها”.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى مقاطع فيديو تظهر كيف تجمعت قطعان الجمال في حظائر كبيرة، في الوقت الذي لم تسمح فيه ساعات فتح الحدود القليلة والمقيدة سوى بعبور المئات فقط يومياً.

 

وأضافت: “العديد من هذه الحيوانات ماتت بسبب العطش والجروح التي لم تعالج”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “الحصار لم يستهدف البشر فقط .. موت مئات الجمال من الجوع والعطش على حدود السعودية وقطر”

  1. ويطلقون على أنفسهم (مملكة الإنسانية) وما هم إلا أوغاد أنجاس لا دين لهم ولا أخلاق بل إنهم دون مستوى الآدميين۔ إنهم كالأنعام بل أضلُّ سبيلا۔۔۔ اللهم لعنتك وسخطك وعظيم نقمتك على كل من آذى مسلما في دينه أو نفسه أو ولده أو ماله أو عرضه۔۔۔

    رد
  2. اطلب من المفتي آل الشيخ أن يذكر هذا عند ربَه؟!،عند ولي نعمته الذي يذكر ولا ينس؟!،ويطاع ولا يعص؟!،ويشكر ولا يكفر؟!،أطلب منه أن يذَكره بحديث خير الآنام:(دخلت امرأة النار في هرة حبستها فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض)؟!،حبسوا الإبل؟!،لم يطعموها؟!،ولم يسقوها؟!،ولم يدعوها لأصحابها تتولاها؟!،تولَكم الله بعذابه أيَها المتاجرون بالدين وبآيات الله؟!،أبالله وآياته تلعبون؟!.

    رد
  3. لا حول ولا قوة الا بالله .. سيدنا عمر كان يبكي ويقول ( ويلك يا عمر لو ان بغلة تعثرت في العراق لسئل عنها عمر لما لم تمهد لها الطريق) .. فيا ترى ايش رح يكون عقاب حكام دول الحصار عند ربنا !!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.