الرئيسية » فيديو » هكذا علّق الفنان العراقيّ كاظم الساهر على استعادة الموصل من “داعش”

هكذا علّق الفنان العراقيّ كاظم الساهر على استعادة الموصل من “داعش”

أعرب الفنان العراقي كاظم الساهر، عن سعادته الغامرة باستعادة مدينة الموصل بعد 4 سنوات من سيطرة تنظيم داعش عليها، وذلك من خلال توجيه رسالة إلى الجيش والشعب العراقي عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”.

 

وقال كاظم “شكرًا لقواتنا المسلحة، شكرًا لجيشنا الباسل، هذا الجيش البطل المعروف بشجاعته على مدى التاريخ”.

وأضاف “شكرًا لشهدائنا الأبطال الذين ضحوا بدمائهم، ورووا بها أزهار الوطن الغالي، الرحمة لأرواحكم ولكم الذكرى الطيبة دائمًا وأبدًا، شكرًا لكم وأنتم تقدمون للشعب هذه الهدية العزيزة”.

 

وتابع “وأنت يا نينوى يا حبيبتي ومدينتي العزيزة، ويا أبناءها الطيبين من كل الأديان.. قلوب العراقيين جميعهم معكم منذ أن دخلت الموصل في بحر من الدماء لمدة 4 سنوات، ولاقت ما لاقت من العذاب”.

 

واختتم رسالته قائلاً: “شكرًا لكل العراقيين الذين تعاونوا وتوحدوا على صنع هذا الانتصار الرائع، وألحقوا الهزيمة بقوى الشر والظلام وأعداء الحياة، هنيئًا لكل العراقيين بعودة الموصل الحبيبة إلى حضن العراق العظيم”.

 

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “هكذا علّق الفنان العراقيّ كاظم الساهر على استعادة الموصل من “داعش””

  1. سعادته بمقت لاكثر من 20 الف عراقي و تسلم ايران و ميلشياتها الطائفة للموصل لتصفية و تهجير ما تبقى بها من سنة لاكمال الهلال الشيعي عبر الموصل من طهران الى لبنان

    هذا الشيعي النجس يدفع الخمس لعمائم قم و يطوف حول القبور

    رد
  2. موتو بغيظكم يا ابناء الدواعش الانجاس لقد خذلكم الله واركسكم ونصر عباده المخلصين (وما النصر الامن عند الله) شكرا لك ربي شكرا لك يا الله شكرا لك يا الله اللهم كما انعمت فزد

    رد
  3. كمغني وملحن غزل وطرب وفرفشة لاتعليق ولكن وكمستوى علمي فالرجل ساذج وشبه أمّي حسب الأستندارد العلمي وفليقل مايشاء فمن يتعض به؟

    رد
  4. ولناذا نسي شكر القوات الجوية الأمريكية والبريطانية والأردنية والأسترالية والأماراتية والسعودية وغيرها , فهل نسي بأن لولا القصف الجوي الأعمى والذي أتى على ثمانين في المئة من بيوت وابنية المدينة والذي استعمل فيه آخر وسائل القتل والتدمير وأفضعها لما استطاع جيشه وميليشياته التافهة والمعرفين بالجبن من السيطرة ولاعلى سنتمتر واحد حتى .

    رد
  5. حرروا مدينة صارت يبابا وخرابا ودمارا؟!،نتحداهم أن يعمروها في بضع سنين؟!،وكيف يعمروها وهم من مضى على دخولهم العراق ممتطين الدبابات العراقية 15سنة ولم يعمروا العراق؟!،رغم صرفهم-عفوا نهبهم-ترليون دولار؟!،إذا كان إبن ظلام المالكي اغترف من تلك الأموال ما شاء له مما مكنه من شراء قصر بباريس ليس ببعيد عن إقامة الخميني زمان؟!،فكم سيسرق ابن حيدر العبيد لإيران من المخصصات الخاصة بإعمار الموصل إن خصصوا لها؟!،كان على كاظم الساهر أن يبكي حال العراق زمن هؤلاء الذين تذيلوا جحافل الغزو؟!،لا أن يعبَر عن فرحه لتحرير مدينة هي في الواقع ليست إلا أطلال؟!،بربك ياكظيم أخبرنا عمن مكَن داعش من المدينة؟!،أليس ظلام المالكي هو من أمر بتسليمها للدواعش من غير قتال؟!،سلَمهم المدينة وسلاح المدينة ومال المدينة؟!،لحاجة في نفس خامنائي يقضيها؟!،وقد قضاها بأن مكَن بطريق سالكة نحو البحر الأبيض المتوسط؟!،أتظن ياكظيم بأن الموصل وغير الموصل من حواضر الإسلام السني ستقوم لها قائمة بعد اليوم؟!،لن تقوم لها قائمة؟!،ولذلك مكَنت من إرهابيي داعش حتى يتخذوا ذلك حجة لإعادة توزيع الديموغرافيا فيها؟!،بل وهي قاب قوسين أو أدنى من تقطيع أوصالها بتقطيع بعضامن أقضيتها لصالح دولة مسعود البرازاني الملوح بها؟!،كان عليك ياكظيم أن تذكَر الناس بأيام صدام حسين ؟!،أيام كان يسير فيها الراكب أو المترجل من أربيل إلى البصرة لايخاف إلا الله والذئب عن غنمه؟!،كان عليك أن تقول رحمه الله لقد حكم العراق حوالي 30سنة دون أن يدمَر أو تتدمر في عهده مدينة؟!،ودون أن تترمل في عهده نسوة كثر عبثا؟!،ودون أن يتيتم ويتعوق العديد من الأطفال؟!،بالله عليك هل تعرف كم مدينة تدمرت بعد قدوم هؤلاء الأنجاس؟!،الرمادي ،الفلوجة،تكريت ،بعقوبة،سامراء،هيت،تلعقر،الموصل وغيرها كثير مما تعلم وأنت تتجاهل؟!،المسكين فرح بانجلاء الدمار وحلول دمار ثان مكان الأول؟!،الأولون دمروا المدينة باسم الخلافة؟!،والآخرون دمروها وسيزيدون تدميرها باسم الولاية؟!،ولاية الفقيه؟!،فما الفرق ياكظيم بين الرمضنة والنار؟!،كنا نود لو اهتممت بقيتارتك ؟!،لو اهتممت بقيتارتك لكان أحسن لك وأنفع لقومك؟!،أو على الأقل كنا ننتظر منك وأنت-الفنان-أن تلحن لنا أغنية الوداع؟!،وداع زرياب الموصلي؟!،كيف لا وأنت رأيت تراثه في المدينة أحرق؟!، قيتارة وغناء جميلا؟!،أتظن بأنَك سترى للموصلي بعد اليوم موقع قدم في المدينة يسعد ويطرب الناس فيها؟!،لا،لن ترى إلا مواكبا في الشوارع تنوح وتلطم وتطبر وتشق الجيوب ليس ببعيد عن أنظار الغاصبين وحرابهم ؟!،فكيف تطرب يا مطرب وأنت ترى المدينة أعيدت إلى غير أهلها؟!،فهل الهادي العامري من أهلها؟!،وهل يحي المهندس من أهلها؟!،وهل كتائب أبو الفضل العباس من أهلها؟!،نصدقك ياكظيم أن داعش ليس من أهلها؟!،فهل بالمقابل دولة داحش من أهلها؟!،دولة داخل دولة؟!،والحق أنَها هي الدولة؟!،والدليل أنَها تفرد استقبالا لقاسم سليماني متى شاءت وانَ شاءت ودون علم من قائد الدولة المزدان بمادة دستورية توشحه بوشاح القائد الأعلى للقوات المسلحة دون أن يلم بتفاصيل بلده شيئا؟!،وباعترافه؟!،حيث استهجن حدوث ذلك دون علمه؟!،فهل بهذا عادت الموصل إلى العراق؟!،وهل بهذا يحق لكم الفرح وأنتم ترون المدينة قد انتقلت من أسر إلى أسر؟!،فوكظماه على مدينة مأسورة؟!،مدينة مأسورة تنتظر من يفك أسرها حقيقة لا نفاقا؟!،صدقا لا كذبا؟!،حقا لا باطلا؟!،مدينة مازالت تنتقل من أسر إلى أسر وأهلها غافلون؟!،مدينة تترنح بين مخالب جنود يالثارات الحسين؟!،وأهلها آخر من يعلمون؟!.

    رد
  6. ولولا اذ دخلت جنتك قلت ماشالله لا قوة الا بالله..
    مبارك لكم يا اهل العراق..
    والله الذي لا الاه الا هو انا فخورة بكم وفرحة لكم.
    وانشالله .بعد ان تحرر العراق كاملة.
    ساكون اول المهنءين لكم وساتي بنفسي بالورود واحلى انواع الشيكولاتة لكم عند سفارتكم.
    لاقدمها تعبيرا عن سعادتي بما تفعلون.
    انكم تخدمون اوربا والعرب والمسلمين..
    وهذا كل ما استطيع فعله ولو استطعت فعل المزيد لفعلت..
    فبارك الله لكم وبارك بينكم.
    ونصركم على اعداؤكم.
    وانشالله .تعود العراق افضل مما كانت عليه..

    رد
  7. حيفا وحسافة يا ساهر لم اكن أتصور بهذه السذاجة بحيث تسمي تحطيم مدينتا هي وأهلها بواسطة الشد الغبي الذي تسميه الجيش العراقي حاشدا لله وخسئت يا ساهر .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.