الرئيسية » تقارير » كواليس تُكشف لأوّل مرّة .. هذا ما حَدَثَ لحراس “ابن نايف” في قصره بعد عزله ووضعه رهنَ الإقامة الجبرية

كواليس تُكشف لأوّل مرّة .. هذا ما حَدَثَ لحراس “ابن نايف” في قصره بعد عزله ووضعه رهنَ الإقامة الجبرية

(وطن – متابعة خاصة) كشف حساب “العهد الجديد” الشهير على “تويتر”، كواليس وضع الأمير محمد بن نايف تحت الإقامة الجبرية، وأين ذهب حراسه الشخصيين والموثوقين بعد عزله، وتعيين الملك سلمان بن عبد العزيز نجلَه “محمد” ولياً للعهد يوم الـ21 من حزيران الماضي.

 

وقال “العهد الجديد” وهو شخصية “مُقرّبة من غرف صناعة القرار”، إنّه عندما عاد “ابن نايف” إلى قصره، بعد لقائه الملك سلمان، وجد جميع حراسه قد تم تغيرهم، حتى الحرس والخدم الشخصي المشرف على احتياجته وخدماته الخاصة.

وأضاف أن عدداً من الحراس الموثوقين لدى محمد بن نايف والمقربين منه رفضوا بداية تسليم اسلحتهم والانصياع للقوة التي وصلت إلى القصر ولكن في النهاية رضخوا إليهم.

وتابع أنّ المجموعة التي رفضت تسليم أسلحتها تم اعتقالها ولا تزال إلى الآن وتم تهديد عوائلهم، وقيل لهم: إن انتشر الخبر فسننفيكم ونشردكم خارج السعودية.

واوضح أن الحراس المعتقلون من عوائل معروفة، ولكن لحساسية الوضع الذي يحيط بهم نتيجة للتهديد الذي وصلهم قال “العهد الجديد” إنه لن يتم ننشر اسمائهم قبل سماح المصدر بذلك.

وقال إنّ القوة التي وصلت إلى القصر كانت مهيأة ومستعدة ولديها تفويض كامل للتعامل مع حراس محمد بن نايف إن لم يسلموا اسلحتهم أو يرفضوا الإنصياع إليهم.

وأشار إلى أن القوة التي سيطرت على القصر أبلغت محمد بن نايف حال وصوله بأنه لن يتمكن من مغادرة قصره كما أنه رهن الإقامة الجبرية ولا يسمح له بمهاتفة أحد.

يُذكر أنّ حساب “العهد الجديد” كشف قبل يومين عن أنّه تمّ الاتفاقُ رسمياً على تنازل الملك سلمان بن عبد العزيز عن الحكم لابنه وليّ العهد الجديد “محمد”.

 

وقال إنّه يجري الآن الإعداد والتهيئة لتنصيب محمد بن سلمان، ملكاً للسعودية، مشيراً إلى أنّه لم يُقرر إلى الآن موعد الإعلان.

 

يُشار إلى أنّ الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عيّن، فجر الأربعاء 21/حزيران الماضي، نجله الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد بموجب أمر ملكي وأعفى الأمير محمد بن نايف من مناصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

 

وقال الديوان الملكيّ إن الأمير الشاب البالغ من العمر 31 عاما سيتولى بموجب الأمر الملكي منصبي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، مع الاحتفاظ بمنصبه السابق وزيرا للدفاع.

 

وكان “العهد الجديد” قال آنذاك إنّ إقالة بن نايف، جاءت بعد ان قَبِلَ التنحي لقاء “صفقة مالية عملاقة” قيمتها 100 مليار دولار نقداً ومثلها أصول في داخل وخارج البلد.

 

واعتبر أكاديميون من بينهم المعارض السعودي الدكتور سعد الدوسري، أن إقالة ولي العهد محمد بن نايف و تعيين محمد بن سلمان بدلا منه هو بداية النهاية لحكم “آل سعود” مؤكدا بأن “ابن سلمان” قليل الخبرة والدراية.

 

كان “حمد المزروعي” المغرد الاماراتي، المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، قال إن “محمد بن سلمان هو الملك القادم للسعودية”، في تأكيد واضح وصريح على الإطاحة الوشيكة بالأمير محمد بن نايف ولي العهد الذي يُفترض أن يكون الملك القادم.

 

وجاء هذا الكلام في تغريدة نشرها “المزروعي” على “تويتر”، وهو رجل يقول الإماراتيون إنه رجل أمن مقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ويعبر على الدوام عن وجهة نظر الإمارات، كما أن تعليقاته هي ما تود الإمارات دوما نشره بصورة غير رسمية.

 

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “كواليس تُكشف لأوّل مرّة .. هذا ما حَدَثَ لحراس “ابن نايف” في قصره بعد عزله ووضعه رهنَ الإقامة الجبرية”

  1. طالبت جمعية حسم برجالها الشرفاء فك الله اسرهم من سجون طواغيت بن سلول الملاعين,بفتح ملفات جرائم الطاغوت الهالك نايف,ولكن بما اننا في مهلكة لاتختلف عن كوريا الشمالية في الطغيان والاجرام والارهاب والاستعبداد والاستبداد,فلم يتحقق ذلك ولم يجرؤ القضاء التعوسي الشاخخ والخاري على نفسه ان يحضر او يفتح ملف اجرام وارهاب الطاغوت المدفون نايف,وهاهي نطفته القذره اللعينه تسير على نهجه حتى نزل الله عقاب الله عز وجل,فتم عزلها وحبسها,والحجر عليها.
    وعسى ان نسمع قريبا بهلاك هذا الطويغيت اللعين ليلحق بأبيه المقبور الملعون,عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين,وعلى من يواليهم ويناصرهم ويدعو لهم.

    رد
  2. يقال :رب كاسية في الدنيا عارية في الآخرة؟!،الآن أصبحنا نسمع ونرى أن رب كاسية في الدنيا قد تصبح بين عشية وضحاها عارية في الدنيا؟!،ومابالك يوم القيامة؟!،هكذا ربك ذو الجلال والإكرام؟!،يرفع أقواما ويضع آخرين؟!،لو المعني اختار التقوى كلباس لكان خيرا له وأبقى؟!،كيف لا :(ولباس التقوى خير…الآية)؟!.هؤلاء اختاروا لباس الصعلكة يوم مجدهم الكاذب ؟!،لا غرابة في أن يتصعلك عليهم ؟!،كما تصعلكوا على الآخرين؟!،أليس كما تدين تدان؟!،هؤلاء الذين أذاقهم الصعالكة بعضا من الحيف الذي أصاب بني جلدتهم زمن استئسادهم؟!،لن يجدوا من يتعاطف معهم؟!،لن يذرف أحد دمعة عليهم؟!،كما قال اسحاق رابين لما اغتيل فتحي الشقاقي رئيس حركة الجهاد الإسلامي بأنَه لن يذرف دمعة واحدة عليه؟!،وإن كان الفرق والبون شاسع بين من سقط شهيدا في ميدان الشرف والعزة؟!،وبين من سقط طريدا في ميدان التآمر والتخابر على أهل الإيمان؟!،لو ربُوا وكوَنوا مواطنيهم على رفض الظلم والضيم لوجدوا اليوم مئات الآلاف تتظاهر رافضة الانقلاب عليهم؟!،أما وهم ربُوا وكوَنوا مواطنيهم على الخضوع والخنوع للغالب-الدنيا مع الواقف-؟،فإنَهم اليوم مالهم من محيص إلا أن يذوقوا علقم سياساتهم ؟!،وإلا كيف بمن يحرسون و يحملون أرقى وأحدث البنادق لا يطلقون طلقة واحدة ولو في الهواء وهم يرون سيدهم حبيسا طريدا معزولا عن العالمين الداخلي والخارجي؟!،بل وفضلوا تسليم بنادقهم عذراء من غير خدوش ولا دخان؟!،مما دل على أن هؤلاء ما أطلقوا في حياتهم طلقة منها؟!،كانوا فقط يتزينون بها كما تتزين النسوة بالحلي؟!،والحق أنَهم
    يفعلون ذلك كلهم؟!،يفعلون ذلك كطبقة مالكة؟!،يتخذون الأسلحة زينة؟!،ألم تروهم في العديد من المواقف يرقصون بالسيوف في مجالسهم؟!،وعند استقبال الضيوف الأجانب؟!،أقحموا السيوف في الرقص؟!،في وقت كان من المفروض أن لا تخرج هذه السيوف من غمدها إلا لمقارعة أعداء الأمة الكثر؟!،السيوف تخرج من أغمادها ياهذا ليس للرقص واللعب واللهو؟!،لعب ولهو ماذكر في القرآن إلا على سبيل الذَم؟!،ولكن تخرج يوم يحمى الوطيس؟،وطيس المعارك الكثيرة النشطة على تخوم المملكة جنوبا وشرقا وغربا؟!،السيف أصدق انباء من الكتب في حدَه الحدُ بين الجدَ واللعب؟!،اما عندهم فالسيف أكذب أنباء من الكتب في حده الحد بين الرقص والرُكح؟!،هكذا ضربت عليهم الذلة والمسكنة؟!،ما ناح عليهم في المدائن باك؟!،اعتمدوا على ملكهم؟!،ملكهم زائل؟!،اعتمدوا على حراسهم؟!،حراسهم جبنوا فخنعوا؟!،اعتمدوا على أبي ترامب بما قدموا له من خدمات جليلة؟!،أبي ترامب اشتري بأن دفعوا له أكثر؟!،هكذا من لم يجعل الله له نورا وسندا فماله من نور وسند؟!،من اعتمد على الناس ملَ؟!،ومن اعتمد على ماله قلَ؟!،ومن اعتمد على عقله ضلَ؟!،ومن اعتمد على حراسه شل؟َ!،ومن اعتمد على بني قومه وعشيرته وأعمامه ذلَ؟!،لو اعتمد على الله فما ملَ ولا قلَ ولاضلَ ولا شلَ ولا ذلَ؟!،ذق في قصرك ما يذيقونك؟!،إنَك كنت أنت العزيز؟!،عزة لم يرعوها حق رعايتها؟!،لو رعوها حق رعايتها لتكلَم المفتي آل الشيخ طالما يمثل سيرة خير الأنام ؟!،لتكلم مخاطبا من بايع أن ارحموا عزيز قوم ذل؟!،كيف لا وعزيز القوم ليس إلا ابن أخ للعزيز المتوج؟!،لكن أنَ له أن يتكلم وهو وعزيز الأمس في الهمَ سواء؟!،أيَها الملوك والأمراء شعوبكم شعوبكم؟!،فمن لا شعوب معه كالساعي في البيداء من غير سلاح؟!،إن في ذلك لعبرة لأولي الألباب؟!، لو يعقلون وتعقلون؟!.

    رد
  3. والكلب الجبان متعس ماذا يصنع ؟
    فقط يأكل ويشرب ويننزو على انثاه ثم ينام
    يتفرج على الجرو ولد القرد, من رفسوه وطردوه وسجنوه!!!!؟
    يامتعس لديك قوة وهناك دعم بلا شك من العائله وغالبية القطيع,فتحرك
    مع العلم بان ليس هناك في الفئران فأر طاهر
    وليس في الخنازير خنزير حلال نظيف
    ولكن كما يقال بان متعس هو افضل الملاعين السيئين السفلة المنحطين؟

    رد
  4. جيد لأني تاخرت في الكتابة, ماشاء الله يا اخوة كفيتم ووفيتم لم يبقى لي شئ اكتبه عدا ان اردد قول العلي القدير: لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ. هذا الطاغية عرف عنه بانه من الد اعداء اهل التوحيد الذين يُطلق عليهم (ارهابيين) من قبل اعداء الدين من كل النحل! ولاننسى حامل الصليب عندما قال انه راض منه!؟ تصوروا الله تعالى يقول: ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع مللتهم!؟ إذا كيف رضوا عنكم يا مجرمين؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.