الرئيسية » تقارير » “إنتجلنس أونلاين”: مخطط إماراتي سعودي للإطاحة بهادي.. ونجل صالح البديل

“إنتجلنس أونلاين”: مخطط إماراتي سعودي للإطاحة بهادي.. ونجل صالح البديل

تحدثت دورية “إنتجلنس أونلاين” الفرنسية المعنية بشؤون الاستخبارات عن ما وصفته بـ”مخطط سعودي إماراتي يسعى للإطاحة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي”.

وقالت الدورية إن هذا المخطط سيتم من خلال التواصل مع أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس المخلوع وقائد الحرس الجمهوري السابق المقيم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي (27|6)  لمقابلة أحمد علي عبد الله صالح.

وتحدثت أنه تم اختيار نجل صالح لقيادة مفاوضات لتشكيل حكومة يمنية جديدة بعد أن تلقى مباركة الرياض بانتقاله إلى صنعاء من أجل إجراء مشاورات.

وأوضحت الدورية أن الرئيس المخلوع علي صالح أرسل مبعوثا إلى الرياض، وبعد استقباله تم إرساله إلى منطقة ظهران الجنوب لإجراء محادثات هناك.

وأضافت الدورية الفرنسية أن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد يدفع من أجل تسريع الإطاحة بعبد ربه منصور هادي بعد أن أقنع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بذلك.

وقالت الدورية في عددها الجديد إن “المملكة العربية السعودية باتت أكثر اقتناعا تجاه تغيير موقفها من الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وإعادته وعائلته إلى السلطة مع صعود الأمير محمد بن سلمان لمنصب ولي العهد”.

وبحسب مصادر خاصة نقلت عنها الدورية فإنه ومنذ تعيين الأمير محمد بن سلمان في منصب ولي العهد  أصبحت الرياض أكثر انفتاحا على فكرة عودة الرئيس اليمني السابق وعائلته إلى السلطة التي سيطر عليها طويلا.

وكشفت عن أن طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن القومي تمكن من إقناع محمد بن سلمان بإسقاط الدعم عن حليف السعودية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والذي يمكن أن يعيد خالد بحاح نائب الرئيس الذي أقاله هادي بداية عام 2016.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““إنتجلنس أونلاين”: مخطط إماراتي سعودي للإطاحة بهادي.. ونجل صالح البديل”

  1. في مواقع التواصل والمنتديات والحوارات والصحف الخ
    لطالما قرأنا ورأينا القذف والرجم بالغيب والتخوين والتكفير,من اللقطاء وابناء الحرام من شيعة ممن يعبدون بن سلول من دون الله عز وجل,والسبب لانهم فقط ضد العدوان على اليمن وقتل الانفس المسلمه المعصومه المحرمه وسفك دمائها !!!
    الان نسمع ونقرأ عن اجتماعات ولقاءات ومشاورات ومفاوضات على تنصيب ولد الطاغيه على صالح ليحكم باليمن !؟
    ماذا سيكتب اللقطاء اولاد الحرام عبيد وعبدة بن سلول, بشأن ذلك؟

    رد
  2. الشعب اليمني الحر الأصيل سوف لن يقبل ولن يخضع لنتائج غدر وخيانة ال سلول ودولة المؤامرات وسوف لن يتنازل عن دماء ابناء اليمن الذين روت دماءهم ارض اليمن الطهور شماله وجنوبه ولن يتنازل عن جهاده لنيل حريته ليرضي عملاء ال سلول وخيانة اولاد زايد…ان اولاد زايد يعملون لتحقيق اطماع اليهود في السيطره على المواقع الاستراتيجيه اليمنيه في مضيق باب المندب لصالح اصدقائهم اليهود في فلسطين والا ابوظبي على قزميتها وضالة قدرها بين دول العالم ليس في مقدورها السيطره على المواني اليمنيه والاحتفاظ بها …وال سلول هذه هى وظيفتهم خذلان الامه العربيه والاسلاميه في كل المواقع التي يحتاج فيها العرب والمسلمون لاي نصير في قضاياهم التي يثيرها ضدهم اعداء الامه العربية والاسلاميه تتخذ من الاسلام غطاء تختفي وراءه في معاداتها للاسلام والمسلمين ..خذلت الامه في فلسطين وقضيةالاقصى وخذلت المسلمين في العراق وسوريا وليبيا والصومال واريتريا وافريقيا الوسطى ومالي وفي الملايو والفلبين وها هي الان تبيع اليمن ودماء احرار اليمن وهى تعلم انها في النتيجه سترجع الحكم الى الذين استعبدوا اليمن مدة اكثر من ثلاثين عاما ونهبوا ثرواته التي يحاربون بها احرار اليمن وسيخرج على الشعب اليمني الخيف المتصهين ابن سلمان ليقول للشعب اليمني ليس في الامكان افضل مما كان وسيكون ويسلم ابن المخلوع حكم اليمن ليظل اليمن غير سعيدا دهورا اخرى تحت الذل والهوان بعودة المخلوع وابنه الى الحكم بارادة العملاء اولاد زايد والمتصهين الخفيف ابن سلمان لتحقيق رغبات اليهود في فلسطين للسيطره على مداخل البحر الاحمر والمحيط الهندي وشرق افريقيا كما خطط لهم دحلان …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.