الرئيسية » الهدهد » جمال ريان يوجه رسائل مُحرجة لمصر: “كفى واعتمدي على نفسك .. مليارات الخليج لن تحل مشكلاتك”

جمال ريان يوجه رسائل مُحرجة لمصر: “كفى واعتمدي على نفسك .. مليارات الخليج لن تحل مشكلاتك”

(وطن – خاص) وجه الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة “الجزيرة”، جمال ريان، مجموعةً من الرسائل القوية لمصر، مؤكداً أن عليها الاعتماد على نفسها بدلاً من الاعتماد على الدول الخليجية الداعمة، التي تختلف فيما بينها الآن بسببها، داعياً إياها إلى مصالحة سياسية خاصة مع جماعة الإخوان المسلمين، باعتبار أن أزمتها سياسية وليست مالية.

 

وقال ريان” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” كل المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها مصر اسبابها سياسية ، الحل ليس بضخ دول الخليج المليارات إنما بالمصالحة السياسية وخاصة مع الاخوان #مصر”.

وأضاف في تغريدة أخرى أكد فيها أن قطر كانت أول الداعمين لمصر قائلا: ” شعوب دول الخليج هبت لمساعدة مصر واولها قطر قبل انتخاب مرسي لانها شعوب صفاتها النخوة والكرم ولكن الى متى؟، ها هي تختلف فيما بينها بسبب #مصر”.

واختتم “ريان” تدويناته قائلا: ” كفى ، يجب على #مصر الاعتماد على نفسها ،دول الخليج عليها التزامات تجاه شعوبها ومستقبل اطفالها ، المشاكل لا تحل بالمال بل بالمصالحة الوطنية”.

يشار إلى أن الموقف من الانقلاب في مصر هو احد الاسباب الرئيسية للأزمة الخليجية الحالية، ففي حين عارضت قطر الإجراءات التي تم اتخاذها في مصر من قمع وتنكيل بالمعارضين وخاصة الإسلاميين وزجهم بالسجون، سارعت السعودية والإمارات والبحرين بتأييد الانقلاب على اول رئيس مصري منتخب لكونه ينتمي إلى الإخوان المسلمين.

 

وكان من بين الطلبات الـ13 التي طلبتها دول الحصار من قطر، دفع تعويضات دون تحديد قيمتها للدول التي تضررت من النهج الذي اتبعته قطر، في حين راى مراقبون أن التعويضات طلبتها مصر، في محاولة ابتزاز صريحة مستغلة الأزمة للحصول على أي اموال تخرجها من أزمتها الاقتصادية الخانقة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “جمال ريان يوجه رسائل مُحرجة لمصر: “كفى واعتمدي على نفسك .. مليارات الخليج لن تحل مشكلاتك””

  1. وسقط القناع.

    السيسي ليس سوى منحط جبان وضع رغما عن انف الشعب المصري الابي.

    آن الاوان لشعب مصر ان يضع النقاط على الحروف وازاحه القرود التي تحكمها خاصه بعد فرض الضرائب الجائر

    رد
  2. لو ان هناك اودية من ذهب تصب في ارض يحكمها الخونه والفاسدون لظل الشعب في ضيق من العيش وفقر وعوز لان الحاكم الخائن الفاسد لا تهمه مصلحة الشعب بقدر ما يهمه ارضاء اسياده ليبقى في الحكم ولا تشبعه اموال الدنيا والعسكر يحكمون في مصر منذ سبعين عاما وقد استلموا حكم مصر بانقلابهم العسكري الذي سموه ثوره ولم نعرف بالتاريخ القديم او الحديث ان جيشا كان صاحب ثوره والمتعارف عليه ان الشعوب هى التي تصنع الثورات لا العسكر الذين من مهماتهم حفظ البلاد والعباد من فوضى الثورات
    ..اقول ان العسكر في مصر تسلم الحكم ومصر دائنه لبريطانيا وفرنسا وقدمت مساعدات لبلجيكا وبعض الدول الاوروبيه والان مصر ترزح تحت مديونية تقارب المئة مليار دولار .. الخونه والفاسدون هم اللصوص الذين يسرقون ثروات الشعوب ولصوص مصر من العسكر هم سبب البلاوي التي يعيشها الشعب المصري يساعدهم المنافقون وعديمي الضمير والحثاله من الشعب المصري ..ومصر بمواردها المتعدده من المفروض ان تكون من اغنى الدول في العالم لو انها سلمت من حكم العملاء والخونه والفاسدون والمرجفون والمنافقون …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.