الرئيسية » حياتنا » إيقاف برنامج إعلامي أردني أساءَ للأردنيات بسبب لباسهنّ مُستخدماً ألفاظاً “خارجة”

إيقاف برنامج إعلامي أردني أساءَ للأردنيات بسبب لباسهنّ مُستخدماً ألفاظاً “خارجة”

أثار الإعلاميّ الأردنيّ بقناة “جوسات” الفضائية الأردنية، محمد راكان قداح، جدلاً واسعاً، بعد قيامه ببثٍ مباشر على حسابه في فيسبوك، منتقداً لباس بعض الفتيات في الصيف، مُستخدما بعض الألفاظ القاسية لوصيف ما شاهده.

 

واعلن مدير عام القناة، رياض الحروب، عن ايقاف برنامج “قداح” الذي يبث على القناة، مُشيراً إلى أن الأخير يقدم برنامجه بالمجان دون عقد ولا يمكن للقناة أن تلزمه بأي سلوك او الامتناع عن سلوك.

 

وشدد البيان على أن ما قاله “قداح” خلال الفيديو الذي بثه عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”، واعتبره الكثيرون مسيئا لشريحة من الاردنيات والاردنيين لا يعبر عن وجهة نظر القناة.

 

وحرّض المذيع على ضرب النساء اللواتي يرتدين ثيابا صيفيّة تكشف الجسد، متمنّيا أن يتمّ إنشاء نوع من المطاوعة لمحاربة مثل هؤلاء النساء.

 

وبعد الجدل الذي أثاره الاعلامي “قداح” بانتقاده لباس الفتيات واستخدامه مصطلحاتٍ اعتبرها كثيرون غير لائقة ومسيئة للفتيات الأردنيات، نشر اعتذاراً عمّا بدر منه.

وشنّ نشطاءُ ومدوّنون عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ هجوماً عنيفاً على “راكان”، مُطالبين بمحاكمته.

ونشر نشطاء صورةً قديمة جمعت الإعلامي محمد راكان قداح مع الفنانة نجوى كرم، معتبرين أنّ الصورة تبين حجم الإنفصام النفسي والأخلاقي الذي يعيشه الإعلامي، بعد أن هاجم الأردنيات وأساءَ لهنّ لأنهنّ لا يحتشمنَ بالملابس، وفي ذات الوقت يتباهى بأن يلتقط صورة مع الفنانة نجوى كرم ظهرت فيها بفستانٍ فاضح!.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “إيقاف برنامج إعلامي أردني أساءَ للأردنيات بسبب لباسهنّ مُستخدماً ألفاظاً “خارجة””

  1. واين المشكلة في كلامه؟ أليس كلامه صحيح؟ بارك الله فيك يا اخي وكثر الله من امثالك. لكن ليته لم يعتذر لان هذا هو امر الله تعالى والرسول صلى الله عليه وسلم نحن مسلمون في بلد بغالبيته مسلمون فلماذا العري؟ أنا لااعرف لماذا المرأة تتعمد في كشف مفاتنها؟ هل تريد ان تغتصب؟ هل تريد ان تثير شهوات الرجال؟ بلا شك انها تفعل ذلك متعمداً للفت الانظار! ثم أنها في البيت لاتجمل نفسها لزوجها المسكين فقط عندما تخرج من البيت! لاأعرف كيف الرجال يتسامحون مع هؤلاء؟. ثم الذين ثاروا ضده ولم يعجبهم كلامه, إذا انتم تلبسون العري, وانتم متقصدون بذلك لجلب الانظار, فلماذا أنتم غاضبون؟ اليس كلامه صحيح؟ أنا مستتغرب من الرجال الذين يوافقون على ان تظهر زوجاتهم مفاتنهن للآخرين كيف يقبلون بذلك؟ الى اي درجة من الدياثة هذا النوع من الرجال هؤلاء؟ اقول للنساء اللاتي تظهرن مفاتنهن في العلن, ليكون في علمكن انتن تقللن من قيمتكن, وانتن تصبحن في نظر الرجال رخيصات قيمتكن تكون فقط لعلاقة جنسية لمدة دقائق لا اكثر و الرجل الذي يتزوج من هكذا إمرأة انه بعد الزواج يقرر ان تتحشم زوجته لذا تبدأ المشاكل التي تأدي الى الطلاق!
    إني ارى العلة في الرجال وليس في النساء, لأن الرجال لو يتزوجوا من هؤلاء ولو يوافقوا على عريهن لما فعلن ذلك! هؤلاء الرجال يطلق عليهم, ديوث. والرسول صلى الله عليه وسلم قال: “ثلاثة قد حرم الله تبارك وتعالى عليهم الجنة: مدمن الخمر، والعاق، والديوث الذي يقر في أهله الخبث”.

    رد
  2. اوافقك الرأي يأاخ احمد وجزاك الله كل خير…والمرأه التي تخرج الى الشارع متبرجه متعطره فهى زانيه كما جاء في الحديث الشريف ..ايما امرأة خرجت من بيتها متعطرة يشم الناس رائحتها فهى زانيه …او كما قال صلى الله عليه وسلم والمرأة التي تخرج متبرجه كاشفة مفاتنها …ليراها الناس .. قد انحطت كرامتها فهى بلا كرامه وبلا حرمه …..لان المرأه كلها عوره ..وقد امر الاسلام بستر العورات صيانة للمرأه .اما اذا اصرت الا ان تبدي عورتها للناس بالتبرج فتكون قد انزلت نفسها منزلة الدابه التي تظهر عورتها للعيان بدون اي احساس بالكرامه وبلا ادراك او عقل…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.