الرئيسية » الهدهد » محلل لبناني: الأزمة الخليجية أثبتت امتلاك قطر أوراق قوة لم تستطع السعودية والإمارات تجريدها منها

محلل لبناني: الأزمة الخليجية أثبتت امتلاك قطر أوراق قوة لم تستطع السعودية والإمارات تجريدها منها

أكد الباحث والمحلل السياسي اللبناني، علي مراد، بأن الأزمة الخليجية كشفت عن امتلاك قطر أوراق قوة لم تستطع السعودية الإمارات تجريدها منها، مشيرا إلى أن الدوحة رفضت تنفيذ مطالب دول الحصار.

 

وقال “مراد” في سلسلة تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” يبدو أن القرار قد اتُخذ في #قطر ببدء الرد على #السعودية ومهاجمتها بعد ان كانت الردود مركّزة على #الامارات ويُفهم من ذلك رفض مطالب دول الحصار”.

 

وفي رده على أسئلة المتابعين حول الأزمة قال: ” بحسب ما أرى الوحيد الذي وصل لطريق مسدود هو من اتخذ قرار محاصرة قطر، تبين ان القطريين لديهم اوراق قوة لا تستطيع الرياض وابو ظبي تجريدها منها”.

 

وحول الموقف الروسي من الأزمة، أوضح: ” بوتين هاتف امير قطر امس وبيان الكرملين يشي بأن الروس ضد اي تحرك عسكري ضد قطر”.

 

وكانت مصادر كويتية مطلعة على الرد القطري الذي قدمته لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد كشفت بأن قطر نفت دعمها للإرهاب، مؤكدة التزامها بما تصدره الأمم المتحدةحول المنظمات الإرهابية، نافية في الوقت نفسه وجود قوات للحرس الثوري الإيراني على أراضيها معتبرة هذه التهمة فقط من أجل إثارة الدول الغربية ضد قطر، مؤكدة استعدادها لقطع العلاقات مع إيران في حال أقدمت كافة الدول الخليجية على هذه الخطوة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.