الرئيسية » الهدهد » أنور قرقاش لـ”قطر”: لا مجال للحديث عن السيادة.. إما الطاعة العمياء لنا أو “الفراق”

أنور قرقاش لـ”قطر”: لا مجال للحديث عن السيادة.. إما الطاعة العمياء لنا أو “الفراق”

وجه وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، رسالة مباشرة إلى قطر، مفادها إما تنفذ قطر مطالب دول الحصار التي تمس سيادتها بشكل مباشر وإما “الفراق”، بحسب قوله.

 

وقال “قرقاش” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”نحن أمام مفصل تاريخي لا علاقة له بالسيادة، جوهره نهج الجماعة وإلتزاماتها، فإما أن نحرص على المشترك ونمتنع عن تقويضه وهدمه، وإما الفراق”.

 

وكان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قد سلم أمس الاثنين، الرد القطري على طلبات الدول المحاصرة الـ13 لأمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، في حين كشفت مصادر بأن قطر نفت دعمها للإرهاب، مؤكدة التزامها بما تصدره الأمم المتحدةحول المنظمات الإرهابية، نافية في الوقت نفسه وجود قوات للحرس الثوري الإيراني على أراضيها معتبرة هذه التهمة فقط من أجل إثارة الدول الغربية ضد قطر، مؤكدة استعدادها لقطع العلاقات مع إيران في حال أقدمت كافة الدول الخليجية على هذه الخطوة.

 

يشار إلى أن تصريحات “قرقاش” تأتي استباقا للاجتماع المقرر عقده في العاصمة المصرية، القاهرة، يضم وزراء خارجية دول الحصار لدراسة الرد القطري على طلبات هذه الدول.

 

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية نبيل أبو زيد في بيان “بناء على دعوة من وزير الخارجية سامح شكري تقرر عقد اجتماع رباعي لوزراء خارجية مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في القاهرة يوم الأربعاء 5 يوليو الجاري لمتابعة تطورات الموقف من العلاقات مع قطر”.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “أنور قرقاش لـ”قطر”: لا مجال للحديث عن السيادة.. إما الطاعة العمياء لنا أو “الفراق””

  1. بدأت كل ملامح تفكك الإمارات و السعودية تلوح في الأفق أكثر من أي وقت مضى. للتاريخ منطقه و الذي يتعالى على فهمه لن يكون حتى على قيد الحياة ليدفع واعيا الثمن. جهزوا الخيام و منظمات الإغاثة فالامراتيون و السعوديون سينسوننا مأساة الشعبين السوري و العراقي

    رد
  2. فليكن الفراق يا قرقاش وما افضله واريحة من العبودية للشواذ. وعلة كل حال الفراق حاصل والامور سوف لن ترجع الى ما سبق بل على قطر ان تفرض عليكم شروط وتعويضات والتوبة.

    رد
  3. قد يخاف من الكلاب من يجهلها ويجهل دناءتها ولكننا نعرف تماماً ان نباحها لايقدم ولا يأخر ولا يحرك فينا ساكنا ، وكثيرون هم من بني البشر من هم أشبه بتلك الكلاب الضاله وكثيرون هم الأذناب مثل هذا الأجرب قرقاش بن قرقاشه الشيعي. وليعلم هؤلاء المرتزقه واسيادهم الأطفال ان قطر لن تفرط في سيادتها ولن ترضخ لمطالب هؤلاء الصبيه الحمقى وستبقى مناصرةً للحق ومؤيدةً للشعوب وصاحبة شهامةً ومروءه ونخوه يفتقدها الكثيرين ، إسلامية المنهج عربية المسلك رغماً عن أنفك انت واسيادك الحمقى .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.