الرئيسية » الهدهد » هكذا رد نائب رئيس الشورى العماني السابق على مغرد إماراتي حاول استفزازه بسبب إيران وقطر

هكذا رد نائب رئيس الشورى العماني السابق على مغرد إماراتي حاول استفزازه بسبب إيران وقطر

في رد حازم على استفزازه، ألجم نائب رئيس مجلس الشورى العماني السابق، إسحاق سالم السيابي، مغردا إماراتيا، حاول استفزازه بعد تمنيه بزيارة قطر قريبا وعلى متن الخطوط الجوية القطرية، وتأكيده على رفض الحصار الجائر عليها المفروض من قبل (السعودية والإمارات والبحرين ومصر).

 

وقال “السيابي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” لأجلك يا #قطر عسى ان اتمكن قريبآ من زيارتك على #الطيران_القطري بإذن الله،لأسجل كلمة سلام ومحبة عائلية،اؤكد بها عدم الرضى عن #حصار_قطر”.

 

من جانبه، رد أحد المغردين الإماراتيين على “السيابي” برد مستفز وساخر في إشارة منه للعلاقات المتينة بين إيران وسلطنة عمان قائلا: ” اهم شي تلف تلف من عند ايران وبعدين تروح لقطر يعني خذلك مسافة يوم”.

 

ليأتي رد “السيابي” مفحما له قائلا: ” فرصة لمشاهدة طنب الصغرى وطنب الكبرى وابو موسى من الجو !!”.

 

يشار إلى أن إيران تحتل ثلاثة جزر إماراتية (طنب الكبرى وطنب الصغرى وجزيرة أبو موسى)، في حين ترتبط الإمارات معها بأعلى نسبة تبادل تجاري دول الخليج، دون أن تعمل على استرداد الجزر مكتفية فقط بإصدار بيانات تأكيد على حقها في هذه الجزر.

 

وكانت دول الحصار قد طلبت من دولة قطر من ضمن طلباتها الـ13 قطع علاقاتها مع إيران، على الرغم من أن التبادل التجاري بينها وبين قطر لا يتجاوز 200 مليون دولار، في حين تبلغ نسبة التبادل التجاري بين إيران والدول المحاصرة أكثر من 10 مليارات دولار تستحوذ الإمارات على نسبة تتجاوز الـ80 بالمئة منه.

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول “هكذا رد نائب رئيس الشورى العماني السابق على مغرد إماراتي حاول استفزازه بسبب إيران وقطر”

  1. كل ما يقال عن قطر هذيان وكذب خاصه من السعوديين اهل الحقد والنفاق كما قال عنهم الله عز وجل علاه في كتابه العزيز اما الامارات والبحرين فلا لوم عليكم اهل الامارات طبعا ليس جميعهم الاغلبيه كاالامعه اجساد بلا عقول واهل البحرين قوم تبع قصدي كاالعاهرات ملك لمن يدفع اهل قطر اسياد احرار قطر ستبقى مناره لكل شعوب العالم انتم الى مزبله التاريخ ال سعود احفاد ابن سلول اما مصر العهر مصر الرقص فلا لوم على نواقص البشر عاشت قطر حره عصيه

    رد

    رد
    • مصر عهاره ورقص لولا مصر عليك مكنش زمانك بتعرف تكتب نسيت نفسك خلاص دحنا اول ناس ركبناكم الحمير بدل مابتمشوا حفين دلوقتي بتسب ام الدنيا مصر اعظم دول العالم وبلاخص العرب مصر ولو وقعت انت هتروح فين مصر هيه ام العرب وعلي رأي الشاعر اذا سبك السفيه فلا تجبه فان خيرا من اجابتك السكرت

      رد
  2. يا جماعة الخير قلنالكم لا تحاولوا ابدا استفزاز اى عماني لان الرد سيكون مؤلم وقاسي وفي وسط الجبهه.

    العمانيون هم اهل فن في الكلام والحرب والسلم.

    رد
  3. ايران لم تحتل الجزر وانما اشترتها من الشيخ وتم نشر الخبر في الصحف الرسميه وتوجد بحوزة ايران وثائق الصفقه بين شيخ حاكم راس الخيمة والشاه وتم توثيق البيعه دوليا.
    لذلك لا تستطيع الامارات استرجاع الجزر الثلاث.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.