الرئيسية » الهدهد » أكاديمي إماراتي مهاجماً دول الحصار: رؤيتكم لحصار قطر تنطلق من رؤية “صهيونية”

أكاديمي إماراتي مهاجماً دول الحصار: رؤيتكم لحصار قطر تنطلق من رؤية “صهيونية”

شن الأكاديمي الإماراتي، وأستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات، الدكتور يوسف خليفة اليوسف، هجوماً عنيفاً على رباعية دول الحصار لقطر، مؤكدا بأن حصارها لقطر ينطلق من رؤية صهيونية.

 

وقال “اليوسف” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” لو أن دول المقاطعة تنطلق من رؤية تحفظ مصالح شعوب المنطقة لأمكن الحديث عن توافق اما وانها تنطلق من رؤية صهيونية للتدمير فالتوافق يصبح سرابا”.

وأضاف في تغريدة أخرى أكد فيها بأن قبول قطر بشروط دول الحصار يعني فقدان مصداقيتها بالقول: ” اذا قبلت قطر بشروط حكومات المقاطعة خاصة المتعلقة بفلسطين والجزيرة ستخسر مصداقيتها وجزء من سيادتها ولن ترضى عنها حكومات المقاطعة أبدا”.

واختتم “اليوسف” تدويناته حول طلبات دول الحصار لقطر متسائلا: ” كيف يمكن لحكومات المقاطعة ان تكون على حق وهي تطالب بوقف المقاومة في فلسطين واقصاء التيارات الأسلامية المعتدلة واسكات الجزيرة أو صوت الشعوب؟”.

 

وكانت دول الحصار قد تقدمت بفقائمة تضم 13 طلبا، طلبت من قطر تنفيذها خلال 10 أيام لفك الحصار وعودة العلاقات الدبلوماسية معها، كان من بينها إغلاق قناة “الجزيرة” وقطع العلاقات مع إيران وكذلك إغلاق القاعدة التركية، وهو الامر الذي رفضته قطر أمس الخميس، على لسان وزير خارجيتها الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، باعتبار أن تنفيذ هذه الطلبات أمرا مستحيلا بالإضافة لافتقادها لأي نوع من المنطق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.