الرئيسية » الهدهد » أكاديمي موريتاني مخاطبا الشعوب العربية: إذا وقفت السعودية مع ثوراتكم فأبشروا بتمزق الصف كـ”سوريا” و “ليبيا”

أكاديمي موريتاني مخاطبا الشعوب العربية: إذا وقفت السعودية مع ثوراتكم فأبشروا بتمزق الصف كـ”سوريا” و “ليبيا”

شن الأكاديمي الموريتاني، محمد مختار الشنقيطي، الشعوب العربية كافة من الاعتماد على المملكة العربية السعودية في ثوراتهم، مؤكدا بأنها ما ان وقفت مع ثورة سوريا حتى تمزقت، وجلبت “الكوليرا” لليمن، وأتت بعميل في ليبيا.

 

وقال “الشنقيطي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” اذا وقفت السلطة #السعودية مع ثورتك فأبشر بتمزق الصف (سوريا)، وحكم عميل مدحور (ليبيا)، وانتشار الجوع والكوليرا (اليمن).. رب نصير أسوأ من عدو!”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” ستكون #الأزمة_الخليجية مدخلا لبروز محور سني متزن، بعيدا عن السلطة #السعودية التي مزقت أهل السنة بأديولوجيتها الضيقة، وحربها على القوى السنية”.

 

يشار إلى ان المملكة العربية السعودية تعتبر أن أركان الثورات المضادة لثورات الربيع العربي التي بدأت موجتها في 2011، في حين جاء دعمها للثورة السورية من باب طائفي بحت من خلال دعمها لجماعات سنية موالية لها.

 

أما في ليبيا فقد دعمت السعودية اسقاط الزعيم السابق معمر القذافي لاعتبارات شخصية خاصة، مبنية على الكره المكنون من قبل الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز للقذافي، وبمجرد أن تم إسقاطه قامت بدعم اللواء المتمرد خليفة حفتر “سيسي ليبيا”، ليعيد البلاد على ما كانت عليه من قمع وديكتاتورية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.