الرئيسية » تحرر الكلام » ياليلة العيد آنستينا

ياليلة العيد آنستينا

مرحبا يا أحبابي :

أنا هلال العيد تتطلع إلي الأعين لترصدني إذا رأتني هللت واستبشرت وتبادلت التهاني الأنفس تتطامن إلي النجوم لتقبل ناصيتي النورانية وينحني لبهائي الأفق فأمنحه نشوة وحبورا ،تتراقص النسمات وتميل تيها وفخارا بوجودي، أنا مانح الفرح للصغار أنثر بين أقدامهم ضحكات وجذلا وملابس وحلوى أنا صديق الصغار في مثل سنهم ولدت للتو فنزعت حبلي السري الموصولة بأمي الشمس وألقيت عني قماطي وانفتلت من مهدي رقيقا جميلا ماسيا أمنح أحبابي الصغار نشوة وبهجة وسكينة وسلاما.

وللكبار عندي حبوة فأنا أمنح لهم من بيدر حصادهم وكرمة جدهم سنابل البشر وصهباء المحبة أجمع بين الفقير والغني في لحظة بشر وأمسح على جروح المرضى بمرهم الأمل في العافية وأهدهد مهد اليتيم وأناغيه من عليائي في الأفق ألا يحزن ففي رحمة الله ملجأ وفي تحنانه ملاذ.

أنا ماض إلى غفوة في الأفق الغربي ولكني أعود غدا شابا مستتم القوة أنير السماء بنوري الماسي وأمنح النجوم التي ترعي في صفحة السماء سكينة بوجودي .

أحتفظ لكل واحد منكم بذكرى غالية كلكم حين كنتم صبيانا وصبايا دللتكم بنوري وناغيتكم بجمالي الصامت واحتفظت لكم بلعبكم ،بنقودكم في حصالتي البهية جريت معكم إلى البيوت تتبادلون التهاني بالعيد مع أهليكم وذويكم وغزلت لكم من نوري أراجيح لعبتم فيها ومرحتم .

لا تحزنوا أيها الكبار فبالبرغم مما في الوطن من محن وويلات ومن فساد ومظالم فقد قضت سنة الله أن الخير منتصر والفضيلة ظاهرة إن هي إلا محنة والشدة إن اشتدت انبلج صبحها فرجا وتيسيرا.

هاتوا عند السحر أقدامكم أغسلها بنور القبول ، ومدوا أيديكم أنفحها بالقناعة والرضا وانثروا بين جنبات نوري قلوبكم أطهرها من دنس الضغائن وأمراض القلوب فتغدوا طاهرة كنوري .

سوف يأتي ربيع** إن تقضى ربيع

مازال في دنياكم الخير فلا تيأسوا وآية ذلك بسمات الصغار ومرحهم في الأزقة وما زال في الدنيا الأمل وآية ذلك هذه الملابس التي يشتريها الآباء لأولادهم تيمنا بالجديد بالبكور بالميلاد .

يا ليلة العيد آنستينا … وجددتي الأمل فينا

هلاك هل لعنينا … فرحنا له وغينينا

وقلنا السعد حيجينا … على قدومك يا ليلة العيد

جمعت الأنس ع الخلان … ودار الكاس على الندمان

وغني الطير على الأغصان … يحيي الفجر ليلة العيد

حبيبي مركبه تجري … وروحي فى النسيم تسري

قولوا له يا جميل بدري … حرام النوم فى ليلة العيد

يا نور العين يا غالي … يا شاغل مهجتي وبالي

تعالى اعطف على حالي … وهني القلب بليلة العيد

عيدكم مبارك جعل الله أيامكم أعيادا، وكل عام والحبور والجذل والسكينة تعمر قلوبكم الخيرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.