الرئيسية » الهدهد » “حازم عبدالعظيم” بعد بيع “تيران وصنافير” رسمياً: “عهد السيسي أحقر عهد لمصر منذ 1952”

“حازم عبدالعظيم” بعد بيع “تيران وصنافير” رسمياً: “عهد السيسي أحقر عهد لمصر منذ 1952”

هاجم الناشط السياسي المصريّ، حازم عبدالعظيم، الرئيس المصريّ عبد الفتاح السيسي، في أعقاب توقيعه وتنازله الرسميّ عن جزيرتي تيران وصنافير للسعوديّة.

 

وقال “عبدالعظيم” في تغريداتٍ له على “تويتر”: “بكل المعايير الاخلاقية والدستورية و القانونية والوطنية والسياسية والاقتصادية .عهد عبد الفتاح السيسي هو احقر عهد عدى على تاريخ #مصر منذ 1952”

وأضاف: “بنظرة مجردة من اي انحياز سياسي اي متابع لتسلسل الاحداث بخصوص الجزيرتين منذ نشأة هذه القضية ووضع الشريط امامه سيتأكد ان بها ريحة عفانة وخيانة”.

وشكك “عبد العظيم” في أهلية “السيسي” للحكم قائلاً: “بتجرد شديد لو رئيس دولة مقتنع انها سعودية ثم وجد حكم محكمة وتيار شديد معارض.التسرع والعصبية والتحايل المريب يثيرشبهات كثيرة حول اهليتك كرئيس”.

وعبّر عن عد مثقته في السيسي قائلاً: “انا لا اثق نهائيا في الرئيس.منذ خدع الشعب بتشكيل برلمان باجهزته ويدعي انه محايد.. سقط من نظري من ساعتها. وبقية ما حدث اكد حكمي عليه لايؤتمن”.

وتزامناً مع إعلان عيد الفطر السعيد، صادق الرئيس المصري السبت على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، المعروفة باسم “تيران وصنافير”، حسب بيان للحكومة المصرية.

 

ووقعت مصر والسعودية يوم 8 أبريل/نيسان 2016 على الاتفاقية التي يتم بموجبها نقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى المملكة.

 

وفي 14 يونيو/حزيران الجاري وافق البرلمان المصري على الاتفاقية، رغم رفض شعبي متصاعد لها.

 

ووفق القانون المصري، تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ عقب تصديق الرئيس المصري عليها ونشرها في الجريدة الرسمية بالبلاد.

 

ورفضت محكمتان مصريتان الاتفاقية في يونيو/حزيران 2016 ويناير/كانون الثاني الماضي.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول ““حازم عبدالعظيم” بعد بيع “تيران وصنافير” رسمياً: “عهد السيسي أحقر عهد لمصر منذ 1952””

  1. ليس الأمر الأكثر خطورة في بيع جزيرتين وإنما بيع القرار المصري السيادي لصالح الغير ولصالح أجندة دول وأشخاص يمتلكون المال ويسعون للإضرار بمصر وشعب مصر … عموما أنتم أيها المصريون من أخترتم هذا الرئيس وخرجتم في مظاهرات مؤيده له لذلك تحملوا مسؤولية أختياركم

    رد
  2. من يرتكب الخطأ سواء بقصد أو عن قصد يتحمل المسؤولية، بالنسبة للشعب فمن المعروف ان المصريين ليسوا بالشعب الذي يفهم بالسياسة ولكن المشكلة بمثقفيهم وغالبيتهم من احقر ما خلق الله

    رد
  3. مصر عبر التاريخ لم يحكمها سوى الغرباء فمنذ حكم الفراعنه ومرورا باليونان والرومان وحتى الفتح الاسلامي تتابع على حكمهم الكثير من القاده ولم يكن منهم اي من ابناء هذه الارض حتى مجيء الهالك عبد الناصر بدئ مسلسل الخيانه والعماله وإهلاك الحرث والنسل الى يومنا هذا .. من يقرأ التاريخ يعي تماما ان هناك شعوب مستعبده ومهزومه في قرارة أنفسها لا تصلح ان تكون الا تابعه او متلقيه وهذا ما اثبته ابناء فيفي عبدو والهام شاهين ، فمنذ الخمسينات لم تقدم مصر للعالم سوى الفجور والانحلال والدياثه وحين استلم الناظر محمد مرسي الحكم استبشر عموم الشعب العربي خيرا ولكن مع اول اختبار سقط وتبين ان هذا شعب امتهن البيع والشراء في كل مناحي الحياة فسبحان المعز المذل

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.