الرئيسية » الهدهد » السيسي يهنّي المصريين بعيد الفطر على طريقته .. صدّق على بيع تيران وصنافير للسعودية!

السيسي يهنّي المصريين بعيد الفطر على طريقته .. صدّق على بيع تيران وصنافير للسعودية!

صدق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، بعد موافقة مجلس النواب عليها.

 

وكان مجلس النواب المصري، أقر الأربعاء 14 يونيو، اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية والتي تتضمن نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر عند المدخل الجنوبي لخليج العقبة للمملكة.

 

وأعلن علي عبد العال رئيس مجلس النواب موافقة البرلمان على الاتفاقية بعد التصويت.

 

ووقعت مصر والسعودية في إبريل 2016 اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بينهما التي تحصل بموجبها السعودية على حق السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر الأحمر عند مضيق تيران المؤدي إلى خليج العقبة.

 

كانت حكومة شريف إسماعيل قد أكدت أمام البرلمان أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، ولا سيادة لمصر عليهما.

 

وقالت الحكومة في تقرير رسمي قدمته في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب إن الوضع المصري على تيران وصنافير كان إدارياً وبموجب اتفاق سابق بين مصر وشقيقتها المملكة العربية السعودية، ولأسباب سياسية، مضيفة أن هذا الاتفاق لا يعطي الحق في التمسك بالسيادة على الجزيرتين.

 

وقدمت الحكومة في تقريرها التفاصيل الخاصة بالجزيرتين والمدعومة بالأدلة والخرائط الموثقة، والجوانب الإجرائية والقانونية والجغرافية والتاريخية، المتعلقة بتوقيت التوقيع على الاتفاقية، والآثار المترتبة على نقل ملكية الجزيرتين للسعودية.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “السيسي يهنّي المصريين بعيد الفطر على طريقته .. صدّق على بيع تيران وصنافير للسعودية!”

  1. بهذا التوقيع الذي سيبقى عار يلاحق حتى أحفاده،يكون السيسي قد وطأ بحذائه العسكري ما كان يصفه ب(القضاء المصري الشامخ)،كما أن هذا السلوك الدكتاتوري الخياني يشير بوضوح الى أنه صمم مجلس شعب(برلمان)على مقاس خياناته،وأنه تمكن من حشد أفواج من المطبلين والمزمرين والراقصين وكله بفضل (الرز)السعودي،ولا يدري أحد أين إستقر هذا الرز،لكن المرجح أنه دخل صومعة السيسي الخاصة من باب (الرزقة تحب الخفية)و(فتح عينك تاكل ملبن)،وزغرتي يا توحة

    رد
  2. ولا تطع كل حلاف مهين ,ذهماز مشاء بنميم ,مناع للخير معتد اثيم ,عتل بعد ذلك زنيم ,ان كان ذا مال وبنين,اذا تتلى عليه اياتنا قال اساطير الاولبن ,سنسمه على الخرطوم,انا بلوناهم كما بلونا اصحب الجنة اذ اقسموا ليصرمنها مصبحين ,ولا يستثنون ,فطاف علبها طاااااءف من ربك وهم ناءمون فاصبحت كالصريم….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.