هددت المملكة الهاشمية الأردنية, بالعدول عن قرار مقاطعة “” وتخفيض التمثيل الدبلوماسي, الذي اتخذته مؤخراً عقب قرار “ وأبوظبي والمنامة والقاهرة” بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدولة الخليجية “الغنية” بحجة دعمها .

 

وقال حساب “العهد الجديد” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حسب ما رصدته “تويتر”, ” تطالب السعودية بتعويضها عن الخسائر التي لحقت بها جراء وقف تصديرها المواد إلى قطر وتلمح بالعدول عن المقاطعة في حالة رفض مطلبها “.

وأثار قرار تخفيض التمثيل الدبلوماسي الذي اتخذته المملكة الهاشمية جدلاً واسعاً في الشارع الأردني, اعقبه رفض استلام الصادرات الاردنية من الخضروات والفواكه الامر الذي أثر بشكل جلي على الأردني.

 

ولاقت التغريدة ردود فعل كثيرة كان أبرزها رد المغرد عراقي حر الذي هاجم الاردن على قرار المقاطعة وتخفيض التمثيل الدبلوماسي قائلاً ” الأردن بلد يعيش على الصدقات عندما وافق على المقاطعة توقع أن يجني بعض الملايين من السعودية شكل ملك الأردن ما فهم أن ترامب حلب البقرة كلها “.

فيما رصدت “وطن” رد اخر ” شكو ! قرار المقاطعة قرار سياسي خاص بالاردن المفترض انها تاخذه بناء على توجهاتها مو لاجل السعودية عشان تطالب بتعويض ! “.