الرئيسية » الهدهد » غادة عويس تسخر من طلب دول الحصار بغلق “الجزيرة” بنشر هذا الفيديو لقناة “العربية”

غادة عويس تسخر من طلب دول الحصار بغلق “الجزيرة” بنشر هذا الفيديو لقناة “العربية”

سخرت الإعلامية اللبنانية والمذيعة بقناة “الجزيرة” غادة عويس، من من طلبات رباعية دول الحصار على قطر، والتي جاء من ضمنها إغلاق قناة “الجزيرة” كأحد الشروط الأساسية لعودة العلاقات وفك الحصار.

 

وقالت “عويس” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن” ساخرة من الطلب ومرفقة مقطع فيديو لأحد برامج التجميل على قناة “العربية”:” حكّام دول الحصار يريدون ان يقفلوا الجزيرة وان تكتفوا بمشاهدة هذا الشيء..مارأيكم؟”.

وبينت قائمة المطالب التي حصلت عليها “وطن” بأنها أشبه بفرض الوصاية على الدولة القطرية أو تسليم مفاتيح العرش ومصادرة قرارها السياسي واتباعها لسياسات السعودية والإمارات لما تشكله قطر وقناة “الجزيرة” كنصير لأصوات المعارضة العربية وتأييدها للثورات العربية وهو الأمر الذي ترفضه السعودية والإمارات اللتان قادتا الثورات المضادة للقضاء على أحلام الشعوب بالتحرر والعدالة الإجتماعية والقضاء على الفساد.

 

وكشفت وكالة “أسوشييتد برس”، أن الدول حددت لقطر مهلة 10 أيام للامتثال لجميع المطالب.

 

وطالبت الدول قطر بإغلاق بشكل فوري القاعدة العسكرية التركية في قطر، وإنهاء التعاون العسكري مع الناتو.

 

كما طالبت الدول بتعويض غير محدد من قطر.

 

ودعت دول الحصار إلى قطع جميع الروابط مع جماعة الإخوان المسلمين، ومع الجماعات الأخرى، بما في ذلك حزب الله وتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية.

 

ودعت دول الحصار إلى رفض تجنيس مواطنيها، وطرد الموجودين حاليا في قطر، على اعتبار أنه تدخل في شؤونها الداخلية.

 

كما طالبت الدول الأربع بتسليم جميع الأفراد الذين صنفتهم كإرهابيين، ووقف تمويل أي كيان متطرف تصنفه الولايات المتحدة كمجموعات إرهابية، وتقديم معلومات مفصلة عن شخصيات معارضة خليجية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “غادة عويس تسخر من طلب دول الحصار بغلق “الجزيرة” بنشر هذا الفيديو لقناة “العربية””

  1. ما أجمل هذا المقطع (تمويل أي كيان متطرف تصنفه الولايات المتحدة كمجموعات إرهابية،)، لماذا تخجلون ان تسموا حماس بالاسم، لكن هذا يدل على انه ليس انتم من يطلب، خسئتم يا أقذر الحكام يا عبيد، وخسأ عملاء السلاطين عندكم، والله لم يعد أحد يستطيع سماع المنافقين من امثال السديس و غيره. لعنة الله عليكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.