الرئيسية » الهدهد » البيت الأبيض: الخلاف الخليجي خلاف “عائلي” .. عليهم أن يحلوه بأنفسهم

البيت الأبيض: الخلاف الخليجي خلاف “عائلي” .. عليهم أن يحلوه بأنفسهم

قال البيت الأبيض، إن الخلاف بين دول رباعية الحصار وقطر، هو نزاع يجب حله بين الدول بشكل مباشر.

 

وأضاف السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، شون سبايسر: “الدول الأربع المشاركة في مقاطعة قطر.. نعتقد أنها مسألة عائلية يجب عليهم هم حلها.” مضيفاً: “هذا شيء هم يريدونه ويجب أن يحلوه بأنفسهم.”

 

وردا على سؤال حول مطالبة السعودية والدول الأخرى بإغلاق شبكة “الجزيرة” القطرية، رفض سبايسر اتخاذ موقف من ذلك.

 

وتابع سبايسر: “إننا على استعداد للقيام بدور لتيسير تلك المناقشات، ولكن هذا نقاش يتعين على هذه الدول أن تعقده فيما بينها.”

 

وكانت الكويت قد سلمت قطر 13 مطلباً من السعودية والإمارات والبحرين ومصر كشروط لإعادة العلاقات، كان من بين أبرزها إغلاق شبكة الجزيرة الإعلامية وجميع المؤسسات التابعة لها، وإيقاف إنشاء قاعدة عسكرية تركية في الدولة، وخفض العلاقات الدبلوماسية مع إيران، قطع العلاقات مع الجماعات الإرهابية، وقف التدخل في شؤون الدول الأربع، ووقف تجنيس مواطني الدول الأربع.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “البيت الأبيض: الخلاف الخليجي خلاف “عائلي” .. عليهم أن يحلوه بأنفسهم”

  1. إذا الشيخ الكبير يساويكم ويضعكم في بودقة فلما هالعراك .. وينما هو متأكد من أنها محلولة ولما قال غير ذلك أن أرتأى غير ذلك . . هلموا واصنعوا عروبة زائفة وقلاقيل مشاكلكم عليها على مائدة اعداء أمتنا كعشاء وليمة , وكما اسراب السردين الهائلة في البحر وهاقد أجتمعت عليها الجميع لألتهامها دلافينا والقرش والطيور والتونا أيضا بعض الأحيان . .

    رد
  2. كما نصحت السفيرة الامريكية صدام حسين على احتلال الكويت في اغسطس 1990 بقولها ان المشكل لا يعنيها و ان الخلاف عراقي- كويتي. على الدول الخليجية ان يقرأوا التاريخ لان امريكا تريد ان تحطم العرب اجمعين.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.