الرئيسية » الهدهد » كيف علّق الإعلامي جمال ريّان على تعيين “محمد بن سلمان” ولياً للعهد؟!

كيف علّق الإعلامي جمال ريّان على تعيين “محمد بن سلمان” ولياً للعهد؟!

عقّب الإعلامي بقناة الجزيرة، جمال ريّان، على تعيين العاهل السعوديّ الملك سلمان بن عبد العزيز، نجله “محمد” ولياً للعهد بموجب أمر ملكي، وإعفائه الأمير محمد بن نايف من مناصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

 

وقال “ريّان” في تغريدةٍ له على حسابه في “تويتر”: “إن التغيرات في القيادة السعودية شأن داخلي لا تعليق عليها سوى التوفيق في تحقيق الاستقرار والوفاق بين شعوب المنطقة وسرعة إنهاء الأزمة الخليجية”.

وأضاف الاعلامي الفلسطينيّ في تغريدةٍ ثانية: “من الظلم مقارنة التداول السلمي للسلطة في الأنظمة الملكية “السعودية”مثالا بالانقلابات الدموية في الأنظمة الجمهورية (مصر) مثالا”.

وقال الديوان الملكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن الأمير الشاب البالغ من العمر 31 عاما سيتولى بموجب الأمر الملكي منصبي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، مع الاحتفاظ بمنصبه السابق وزيرا للدفاع.

 

وجاء تعيين محمد بن سلمان تأكيداً للتسريبات التي نُشرت مؤخراً حول هذا الأمر، إذ أشار حساب “العهد الجديد” على “تويتر” الذي يُعرّف نفسه بأنّه “راصد قريب من غرف صناعة القرار”، أنّ إقالة بن نايف، جاءت بعد ان قَبِلَ التنحي لقاء “صفقة مالية عملاقة”  قيمتها 100 مليار دولار نقداً ومثلها أصول في داخل وخارج البلد.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كيف علّق الإعلامي جمال ريّان على تعيين “محمد بن سلمان” ولياً للعهد؟!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.