الرئيسية » الهدهد » “وطن” تكشف: ابن زايد يهاتف العاهل الأردني للتوسط عند البشير بعد فضح محاولة الإنقلاب

“وطن” تكشف: ابن زايد يهاتف العاهل الأردني للتوسط عند البشير بعد فضح محاولة الإنقلاب

(وطن – خاص) أكدت مصادر وثيقة لصحيفة “وطن” ان محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي والحاكم الفعلي للإمارات اتصل بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني طالباً منه التوسط لدى الرئيس السوداني عمر البشير للتستر على محاولة الإنقلاب التي دبرها ابن زايد للإطاحة بالبشير.

وأشارت المصادر ان ابن زايد عرض مساعدات تقدم للأردن مقابل التوسط لدى الرئيس السوداني الذي تعرض مؤخرا لمحاولة الإنقلاب. ولم توضح تلك المصادر ماذا كان رد الملك الأردني.

تفاصيل الإنقلاب

ما حدث هو تواطؤ الفريق (طه الحسين) وهو المسؤول عن ادارة مكاتب رئيس الجمهورية مع القيادة السعودية والإماراتية .. اللتان كلفتا (طه الحسين) لإقناع (البشير) بالتنازل الفوري عن الحكم لـ بكري حسن صالح خيري النائب الاول للرئيس السوداني تحت ذريعة الأسباب الصحية. على أن تضمن الأمارات والسعودية (للبشير) حياة ملوك آمنه ما بين قصر بـ (جدة) وقصر بـ (نخلة دبي) .. وقد وعدهم (طه الحسين) بأنهاء هذه المهمه على أكمل وجه ..

لماذا ترغب قيادتا الأمارات والسعودية .. في تنازل (البشير) وتنصيب (بكري) في هذا التوقيت بالذات ؟؟؟

(بكري) وإن قضى 28 سنة في الإنقاذ .. الجميع يعلم أنه لا ينتمي لأي حركة إسلامية .. أو بالأحرى لا ينتمي عقيدة لـ (فرع جماعة الأخوان المسلمين بالسودان). ووجوده بكرسي نائب رئيس الحركة الاسلامية ما هو إلا موازنات بين الجهاز التنفيذي والحركة، لحسم مغالطات ايهما يقود الاخر، الحركة تقود الحزب والدولة أم العكس؟.

وفي تنصيب (بكري) أبعاد للأسلاميين عن مقاليد الحكم وصناعة القرار بالسودان .. وهي أهم أهداف برامج الأمارات والسعودية في محاربة (جماعة الأخوان المسلمين) .. كما وأن لتولي (بكري) الرئاسة لابد من قرابين .. ولا أشهى للأمارات والسعودية من (رؤوس كبيرة) من قادة (تنظيم اخوان السودان) ..

وغادر (طه الحسين) إلى الرياض بضغط سعودي أماراتي. وقادت السفارة السعودية وساطة أسترجاع 109 مليون دولار .. كتسويه للفساد المعلن .. وترضيه (للبشير) .. وسيظل (طه الحسين) بالرياض ما لم يعقد النظام صفقه مع القيادة السعودية تشمل مصيره ..

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول ““وطن” تكشف: ابن زايد يهاتف العاهل الأردني للتوسط عند البشير بعد فضح محاولة الإنقلاب”

  1. وهل الملك عبدالله على علاقه طيبه مع البشير حتى يتوسط لستر فضيحه اراد الله نشرها ليخزيكم على رؤوس الاشهاد

    رد
    • لازم الحرب هيا ياشجعان العرب تقاتلوا بعضكم البعض هيا يامسلمين تذابحو بعضكم البعض عسى بأن تكون الجنة من نصيب المسلمين. …………?

      رد
  2. محمد بن زايد نفسه أتى ركضا للدوحة عشية فشل الانقلاب في تركيا، والذي تورطت الإمارات فيه، وطلب راجيا من قطر أن تتوسط له مع أردوغان حتى يعفي عنه ولا يعاقبه، بعدما انفضح دور محمد بن زايد بالانقلاب الفاشل في تركيا.

    رد
  3. سؤال محيرني … لماذا يفعل محمد بن زايد هذا؟
    القضاء على كل ما هو إسلامي
    أليس مسلما ام مجرد كلمات على بطاقة شخصية؟
    إجابة أتمنى أن ألقى لها جوابا
    رحم الله الشيخ زايد رحمة واسعة. .. ربما إذا كان على قيد الحياة لتغيرت أمور كثيرة
    حفظ الله بلاد المسلمين الطاهرة من شر هؤلاء
    حفظ الله أردوغان واعانه وأمير قطر وشعبيهما والمسلمين كافة

    رد
  4. راح زمان الأبطال العرب ويش اليوم باقي غير صور تتقاتل بعضها البعض عار علينا بأن نشوف العروبة بين جناحين أبيض وأسود. …..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.