الرئيسية » الهدهد » “سقط القناع ولَبِسَ آيات النفاق” .. “العريفي” يخضع لتهديدات “جهاتٍ عليا سعودية” ويُهاجم قطر

“سقط القناع ولَبِسَ آيات النفاق” .. “العريفي” يخضع لتهديدات “جهاتٍ عليا سعودية” ويُهاجم قطر

فيما يبدو أنه تأكيداً للأنباء التي تحدثت عن وصول  تهديدات لعدد من الدعاة السعوديين المعروفين، من جهاتٍ عليا تتوعدهم بالسجن والتعذيب إذا لم يحذفوا تغريداتهم التي أثنوا فيها على دولة قطر، في ظلّ الحصار “السعودي – الإماراتي” الذي فُرِضَ عليها، أثار الداعية السعودي محمد العريفي حالةً من الجدل الواسع بسلسلة تغريداتٍ هاجمَ فيها قطر واتهمها بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج.

 

وكتب “العريفي”، 4 تغريدات في هذا السياق، حيث قال: “أدعو الإخوة بقيادة قطر لانتهاج سياسة صادقة بتعاملها مع السعودية وكافة الدول وفتح صفحة جديدة قوامها صدق التعامل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية”.

وأضاف: “يا إخوتنا قيادة قطر تعالوا إلى كلمة سواء، فما زلنا نرجو فيكم الخير، فلا تعينوا الشيطان على أنفسكم، ولا يأخذكم في استمراركم بسياسة غير واضحة”.

وتابع: “أقول لإخوتي وأبنائي لا حياد ضد من يكيد للمملكة التي شرفها الله بمهبط الوحي وقبلة المسلمين والجهاد بالكلمة دفاعاً عن وطننا في المرحلة واجب”.

 

ووجه شكره لملك السعودية قائلاً: “شكر الله لخادم الحرمين وفقه الله حرصه على جمع شمل الأسر القطرية والسعودية، رغم التجاوزات القطرية، في مجالات سياسية، واجتماعية، واستخباراتية”.

 

وأثارت تغريدات العريفي حالةً غضبٍ بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعيّ، الذين اعتبروا أن القناع الاخير الذي تمنوا أنه لا يسقط من شخص كالعريفي قد سقط، وبانت حقيقته، وخضوعه لتهديدات مسؤولي بلاده، ليهاجم قطر بتلك التغريدات.

 

وكانت هذه الردود من النشطاء على موقف “العريفي” وسط ترجيحات بقيام آخرين خلال الساعات والأيام القادمة باتخاذ نفس الخطوة: 

 

ومنذ 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، فيما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة.

 

بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عُمان علاقاتهما مع قطر التي الاتهامات بـ”دعم الإرهاب” الموجهة لها من تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول ““سقط القناع ولَبِسَ آيات النفاق” .. “العريفي” يخضع لتهديدات “جهاتٍ عليا سعودية” ويُهاجم قطر”

  1. بالفعل اُسلوب الكتابة بتوتير الشيخ العريفي اُسلوب مخابرات ال سعود سابو الحمار ومسكوا بالذيل قال جمع شمل الأسر السعودية والقطرية شو هالانجاز يا ضريط

    رد
  2. ما أفصح القحباء عندما تتكلم بالشرف.
    هذه الأزمة الحقيرة والتي تسببت بها الامارات والسعودية, اذا كان لها جانب ايجابي فه فضح الكلاب من أمثال العريصي والقرني من تجار الدين ومرتزقته.
    لكن والله خاب أملكم يا سعودية ويا الامارات ويا دولة الشحاذة المجهرية البحرين, قطر بعون الله تجاوزت الحصار وانقلب السحر على الساحر وانتم الخاسرين في الدنيا والآخرة, والأيام بيننا.

    رد
  3. يا اخوان احمدوا الله الذي عافاكم وما ابلاكم بما ابلى العريفي وامثاله! انتم بعيدون عن حكم آل سعود يا ترى لم كنتمم هناك هل كنتم تكتبون مثل تكتبون الان؟ لا على الاكثر بالرغم من ان قول الحق واجب وهناك علماء ودعاة قالوا الحق وانهم الآن في سجون آل سعود! ولكن يؤخذ على هؤلاء, لماذا لايهاجروا وينجوا بدينهم؟ ألم يهاجر الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة؟ الهجرة واجبة اذا وقع الظلم ولم يستطع الانسان ان يظهر دينه ويلتزم به.

    رد
  4. حقا إن العريفي الغريقي يدعو قطر إلى فتح صفحة جديدة ؟!،صفحة جديدة لا لبس فيها؟!،صفحة مقتضاها التطبيع الشامل الكامل مع دولة الاحتلال؟!،صفحة مقتضاها التأليب على المقاومة في فلسطين بوسمها بالإرهاب؟!،صفحة مبتغاها سلك مسلك السعودية في إعطاء أبي ترمب و ميلانيا حمل بعير من القناطير المقنطرة من الذهب والفضة؟!،أيَها الداعي الأعمى ماذا عن الإمارات؟!،ألا تعلم يا متجاه لأن حليفتك الإمارات تقتل في كل مكان؟!،تشتري الذمم الحاقا للأذى بالمسلمين؟!،تنقلب قي اليمن؟!،بل وحتى في أقصى الدنيا تموَل وتبتهج بالإنقلابات كانقلاب تركيا المجهض؟!،يتكلم الغريقي عن المملكة التي شرفها الله بمهبط الوحي وبموطن آخر الأنبياء والمرسلين؟!،ياسلام كل ذلك على العين والراس؟!،لكن هل تتشرف بمملكتك وهي تموَل الانقلاب في مصر ؟!،هل تتشرف بها وهي تحرق الركع السجد في رابعة والنهضة والاسكندرية وفي رمضان-غريب أمركم أصبحتم لا تأتون المناكر إلا في الشهر الفضيل،شهر التوبة والغفران أنَ تتوبون-؟!،وهل تتشرف بمملكتك ووزير خارجيتكم يوسم حماس المجاهدة بالإرهاب؟!،إذا فلتعلن صراحة بمقتضى ذاك أن مملكتك أيَدت الإرهاب وأتته في الساحة الأفغانية وادعوها للتوبة ؟!،وهل تتشرف بمملكتك وهي تتوج أبي ترمب-على حد تعبير الصحفي الجزائري سعد بوعقبة-وابنته بحمل بعير من القناطير المقنطرة من الذهب والفضة والماس وأغلى الهدايا؟!،وهل تتشرف بمملكتك التي هي مهبط الوحي وأنت تسمع وزير الخارجية الأمريكي المسيحي يستهجن الحصار في أيامه الاولى ويدعو لرفعه مشيرا إلى صعوبته لتزامنه مع رمضان؟!،هل هذا شرف لك ولعادل جبيرك غير العادل الذي تكلَم خائضا في الإرهاب موسما به الفلسطينيين بذلك؟!،أي شرف بقي لك وأنت تتشرف بكل هذه السقطات التي تتنافى مع الشرع؟!،وهل من الشرف أن تتجه مملكتك للتطبيع الشامل الكامل مع اسرائيل وتريد أن يحدث ذلك بالإجماع العربي متخذة من شرف مهبط الوحي بها قاطرة للتصهين والانبطاح؟!،وكيف لا يشرفك ذلك وأنت الذي زكيت المبادرة العربية العبيرية التي تم التنازل فيها عن فلسطين التاريخية فلم تنطق ببنت شفة؟!،أين أنتم من الرشاد وأنتم تصفون القرارات المتخذة اتجاه قطر حينها بالسداد والحكمة ولم تنبهوا ولي أمركم إلى قطع الأوصال والأرحام ؟!،والآن لما تنازل شيئا ما عن بعض العواقب السيئة للقرار بضغط من منظمات حقوق الإنسان-العفو الدولية مثلا-تشيدون بمنحى الملك ؟!،في وقت كان من المفروض عليكم وانتم الداعاة-عفوا البغاة- ان تبينوه له باعتباركم اتخذتم عهدا لتبيننه للناس؟!،لكن ويا أسفي بينته للناس منظمة العفو الدولية المسيحية ومنظمة هيومات ريتس ووش الدولية؟!،فلم كل ما يأتيه الملك سداد ورشاد في دينكم الذي ليس في الحقيقة إلا دين ملككم؟!،حاصر حصار الجبارين فأبصمتم؟!،وتنازل تنازل الصغارالمضطرين بفعل انتقادات منظمات حقوق الانسان فأشدتم؟!،يالكم من دعاة بغاة لا تحسنون إلا التصفيق؟!،لا تحسنون إلا الهتاف نفاقا ؟!،تحيا الملك ،عاش الملك ،مات الملك؟،أصاب

    الملك وقد أخطأ؟!،أخطأ الملك وقد أصاب؟!،
    يقول الغريقي أنَ لقطر تجاوزات سياسية واجتماعية واستخبارية كثيرة ؟!،ومن هنا نقول له أليس لإيران تجاوزات سياسية واجتماعية واستخبارية أشهر من نار على علم في العراق وسوريا واليمن والبحرين و لبنان ورغم ذلك لدى الإمارات حليفتكم علاقات وطيدة وتبادلات تجارية عملاقة ورحلات جوية مكوكية مع إيران فلم لم تحاصروها؟!،لم لم تدعوها لفك ارتباطها بإيران؟!،هل هذا يشرف مملكتك وهي تنتقي ضحاياها؟،اتق الله وقل الحق؟!،قل الحق أن لو قطر ارتضت التطبيع الشامل مع الصهاينة ووسمت المقاومة بالإرهاب ورهنت قرارها لأبناء زايد ولشهوة مستشاره دحلان-شهوته للتطبيع كما شهوته للخمر-لو فعلت ذلك لكان مرحب بها في بلد مهبط الوحي ؟!،ولكان تميم من أشهر مجددي العصر في السياسة والثقافة والاقتصاد والدين والاستخبارات؟!،لقد انكشفتم بفعل حادثة الإفك الجديدة ؟!،حادثة إفك جديدة أبانت عواركم جهارا نهارا؟!،حادثة إفك جديدة أتتها عصبة منكم ؟!،حسبناها شرا لنا و إذا به نجدها خيرا لنا؟،فحقا ياربنا عسى أن نكره شيئا وهو خير لنا ؟!،أما مفجري حادثة الإفك الجديدة فليس لنا من تذكير نذكرهم به إلا إسماعهم آية الإفك القديمة -الجديدة-:(إنَ الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبو ه شرا لكم ،بل هو خير لكم، لكل امريء ما اكتسب من الإثم ،والذي تولى كبره منهم -على شاكلة الدعاة البغاة الذين أخذتهم العزة بالإثم مصطفين مع الظلمة ومروجي الإفك- له عذاب أليم)؟!.

    رد
  5. تأكدت أن آل سعود ليسوا بمسلمين إذا كانوا يقرأون القرآن ففيه نهاية إسرائيل وهناك أحاديث نبوية تبشر بنهاية الصهاينة. هم لا يؤمنون بالقرآن والسنة لذلك هم يساعدون إسرائيل في التجذر. من من كهنتهم لحى السوء يتكلم عن المهدي؟ لأن الكلام عن المهدي هو نهاية حكم آل سعود

    رد
  6. الله يعينه الشيخ مجبور لا بطل ,ولو كنت مكانه لقلت ما قال وانا كاره ,الشيخ معذور كما غيره معذورين مثل الشيخ القرني اللهم فك اسرهم واسر مكة والمدينة

    رد
  7. لا احد يستطيع ان يجبره على ان يقول ما قال
    كان يستطيع ان يغادر المملكة ويعيش في اي بلد اخر ولكنه اختار الذل والتبعيه لال سعود لعنة الله عليهم جميعا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.