الرئيسية » الهدهد » وزير خارجية قطر: إن كانت حماس بالنسبة لأمريكا “إرهابية” فهي لكل عربي مقاومة شرعية

وزير خارجية قطر: إن كانت حماس بالنسبة لأمريكا “إرهابية” فهي لكل عربي مقاومة شرعية

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن حماس بالنسبة للولايات المتحدة حركة “إرهابية”، لكنها بالنسبة للدول العربية حركة مقاومة شرعية، كما أن دولة قطر لا تقدم الدعم لحماس، بل للشعب الفلسطيني، عبر التعاون مع السلطة الفلسطينية.

 

وأضاف الوزير القطري خلال مقابلةٍ مع قناة “روسيا اليوم” نشرته السبت أن وجود بعض قادة حركة حماس بالدوحة لا يعني هناك دعم لها، وأن وجود الحركة هناك مجرد تمثيل سياسي.

 

وقال إن بلاده مكلفةً من شركائها الدوليين بالعمل على إتمام المصالحة الفلسطينية بكل شفافية وبمعرفة الجميع، رافضًا إلصاق “تهمة” الإرهاب بحركة حماس.

 

وتساءل الوزير القطري أنه طالما أن حماس حركة إرهابية، فلِماذا لم يتم إدراجها في قائمة مجلس التعاون الخليجي وأن حماس حركة مقاومة شرعية بالنسبة لكل عربي.

 

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير قال قبل أيام “إن الكيل قد طفح من سياسات قطر، وإن على الدوحة وقف دعمها لجماعات كحماس”.

 

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وليبيا قطعت العلاقات مع قطر بحجة احتضانها وتمويلها تنظيمات إرهابية وعلاقاتها مع إيران، الأمر الذي تنفيه قطر بشدة وتعتبره مزاعم للتغطية على الهدف الرئيس وهو المس بسيادتها واستقلال قرارها.

 

من جهتها، ثمنت حركة حماس تصريحات الوزير آل ثاني، وقالت إنها تنم عن خلق عربي أصيل وتعكس القيم والمبادئ الحقيقية التي تتحلى بها دولة قطر تجاه شعبنا الفلسطيني ومقاومته المشروعة.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “وزير خارجية قطر: إن كانت حماس بالنسبة لأمريكا “إرهابية” فهي لكل عربي مقاومة شرعية”

  1. لأأول مرة في حياتي أحس بقرب من دولة عربية ونظام عربي حاكم!! طوال حياتي انا متنفر منهم والعنهم لعناً!! ألله يحفظكم ويرعاكم يا اخواني في الله يا شرفاء يا اهل قطر القُطر ويا شيخ تميم!!

    رد
  2. ان كانت حماس ارهابية كما يدعي الارهابي الهمجي ترمب……فكل شهداء مايسمى الثورات التحريرية التي حدثت في القرن الماضي..ارهابيون…فمثلا الثورة التحريرية الجزائرية..وثورة تحرير المغرب وتونس وسوريا وليبيا ومصر والسودان …هذه الثورات اذن اعمال ارهابية..وشهداءها ارهابيون….وعلى فرنسا وبريطانيا المحتلتين لهذه البلاد طلب التعويض عن الارهاب الذي لحقهم من شعوب هذه الدول[المستعمرة سابقا]….شيئ يجعل المخ يصاب بالسكتة الدماغية

    رد
  3. الله يعز قطر وينصر قطر .

    ختفوووووو على الزق ابن سلمان الدب الداشر وتفووو على الديوث ابن زايد .

    مهلكة تفتخر بأن تأسيسها كان بالخيانه والتواطؤ والدعم الانجليزى لهم لا نستغرب قذارتهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.