الرئيسية » حياتنا » بعد مقلب إجباره على نطق الشهادتين .. هذا ما ستفعله الرئاسة الجزائرية للروائي الملحد “بوجدرة”

بعد مقلب إجباره على نطق الشهادتين .. هذا ما ستفعله الرئاسة الجزائرية للروائي الملحد “بوجدرة”

ادرجت الرئاسة الجزائرية اسم الروائي المُجاهر بالإلحاد رشيد بوجدرة على لائحة الشخصيات الثقافية والفنية التي سيتم تكريمها بمناسبة “عيد الفنان”؛ تقديرًا لإسهاماتها في المشهد العام بالجزائر، وفقَ ما ذكرت مصادر مطلعة.

 

وسيتولى رئيس الوزراء الجديد عبد المجيد تبون، الإشراف على مراسم التكريم والتقليد.

 

ويتزامن منح رشيد بوجدرة وسام الاستحقاق، في ظل الجدل الواسع الذي هزّ أوساطًا سياسية وثقافية بعد تعرضه لمقلب على قناة فضائية مقربة من السلطة، خلال برنامج هزلي استخدِم فيه السلاح والترويع لإجبار الروائي “الملحد” على النطق بالشهادتين.

 

واقتحم عدد من منتحلي شخصية رجال أمن جزائريين، الاستديو، وهددوا “بوجدرة” بالويل إن لم ينطق الشهادتين ويعلن إسلامه، بعدما اتهموه بأنه ملحد ومتخابر مع دول أجنبية؛ ما أثار غضب الكاتب وجعله يهرب من الاستديو بعد نطق الشهادتين.

وقرر الروائي الجزائري مقاضاة القناة عقب بثها البرنامج. فيما قدم مدير “النهار”، أنيس رحماني، الاعتذار للروائي الجزائري، في تغريدة في “تويتر”، معترفاً بأن البرنامج لم يحترم قواعد العمل.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد مقلب إجباره على نطق الشهادتين .. هذا ما ستفعله الرئاسة الجزائرية للروائي الملحد “بوجدرة””

  1. كل خربشات ولا اقول كتابات هذا الآقرع الآصلع القبيح المنظر..المسخ…كلها تدور وتتحدث عن الجنس والعهر ونساء المواخير..بل وعن السحاق واللواط وكل الأشياء الشاذة التي يخجل منها الحيوان قبل الشواذ…..مايسمى رواية التفكك وليليات امرأة آرق أشد قبحا وذما وحقارة من أفلام البورنو .التي تبقى فنــــا ان جاز التعبير من كل بورنوات وعهارات هذا الكائـــن البشع بوجدرة أكرمكم الله…وقديما قيل الطيور على اشكالها تقع..وانا اقول الغربان لبعضها البعض…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.