الرئيسية » الهدهد » إعلامي لبناني: سلطنة عمان هي “كبش المحرقة التالي” وسياسات السعودية تهدد أمن الخليج

إعلامي لبناني: سلطنة عمان هي “كبش المحرقة التالي” وسياسات السعودية تهدد أمن الخليج

أكد الأكاديمي والإعلامي اللبناني، أحمد ياسين،  أن سلطنة عمان ستكون “كبش المحرقة التالي”، بعد قطر، مؤكدا بأن الجشع والتهور السعودي الإماراتي لا حدود له.

 

وقال “ياسين” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” كبشة المحرقة التالي هي #سلطنة_عمان بعد ان ينتهي فعليا دور #قطر في المنطقة الجشع والتهور #السعودي #الاماراتي لا حدود له”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: ” استمرار #السعودية بسياساتها سيعرض سلطنة #عمان والكويت لنفس مصير #قطر عاجلاً ما سيهدد أمن الخليج واقتصاده وهو ما لا يريده أحد في الوقت الراهن”.

 

وكانت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، قد أعلنوا قطع العلاقات مع قطر وإغلاق جميع الحدود البرية والبحرية والجوية، في وقت اعتبرت قطر هذه الإجراءات لرفضها الوصاية عليها، مؤكدة بان عهد الوصاية قد انتهى.

قد يعجبك أيضاً

44 رأي حول “إعلامي لبناني: سلطنة عمان هي “كبش المحرقة التالي” وسياسات السعودية تهدد أمن الخليج”

  1. عمان ليست قطر .. لا يستطيعوا عزل عمان .. من يحاول عزل عمان سوف يعزل نفسه
    عمان هي بوابة الخليج وتتحكم هي وإيران في مضيق هرمز ..

    رد
  2. لن تكون عمان يوما كبش فداء لأحد مهما عصفت الظروف بالمنطقه ستظل شامخة أبيه لها كينونتها واستقلالها وشخصيتها وسيحرق الله قلوب المتآمرين عليها ويرد كيدهم في نحورهم

    رد
  3. السلطنه لها قايد حكيم ورجل ذو فكر ثاقب ولا تنطلي عليه ..خبث الساسه والماجورين …اطال الله عمر السلطان قابوس ومتعه بالصحه االعافيه وحفظ سلطنة عمان وشعبها الكريم …المضياف …. ودمتم … الزول عبد الله

    رد
    • كلام ليس له معني سلطنه عمان هي بوابه الخليج ولها شخصيه متفرده ومتميزه وشعبها متماسك …..
      ويكفيهم فخرآ جلاله السلطان قابوس حفظه الله وأطال في عمرة حكيم العرب بمواقفه الحازمه ….. هذه شهاده حق لجلاله السلطان ولشعب عمان ….

      رد
  4. الله يحفظ خليجنا وكل شي بيرجع مثل اول واحسن لا تفرحون يا مرتزقه
    نحن خليجنا واحد ومتحدين في السراء والضراء ربي يحفظ الشعب الخليجي الله لا يفرقنا اللهم امين

    رد
  5. هذه أزمة وبتعدي بإذن الله أرجو من الأخوة التعقل في الرد والترفع عن الأنسياق لشق الصف نحن أخوة ولو بغى بعضنا على بعض العاطفة لا محل لها في الأعراب في عالم السياسة والمقاطعة عمليا اشعال حرب في المنطقة وتأثر العالم ككل بسبب الممر الحيوي العالمي نسأل الله أن يجمع شمل الأخوة ويردهم لجادة الصواب ويحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين

    رد
  6. أولا ندعو الله الفرج من هذي الازمه. ثانيا نعم سلطنة عمان ليست قطر مع كل احترامي لأهل قطر الأوفياء.فعمان ليست دويله كما يظن البعض بل هي دوله ذات ماضي وحاضر. يعرفه العرب. ولديها عدة أوراق لو لاسمح الله تعرضت لأي مكر وخبث. هم من يطلبوا من السلطنه التدخل للحل مشاكلهم الصبيانيه ونصيحتي ان يتعلموا ويدرسوا حمكة السياسية العمانية.

    رد
  7. سلطنةعُمان دورها آت لامحاله، فسلطنة عمان رفضت الاتحاد الخليجي وهاجموها ولعنوها، دور عمان قادم بعد قطر وال سلول واولاد زايد تربيه الصهيونيه العالميه ويؤدون دورهم بالعماله والخسه والنذاله يدمرون العرب دولة بعد أخرى سترون ،والأيام بيننا

    رد
  8. ههههههه خلوني اضحك قال عمان كبش فداء هههه.. عمان هي بوابه الخليج وهي الحصن المنيع وهي من طردت البرتغاليين وهي الأمبراطوريه وهي السياسه المحنكه في العالم اجمع ،، الله حاميها بأذن الله ،، وكلامكم هذا بله ماي واشربه

    رد
  9. روح كل تبن انته ومقالك يا مرتزق ..عمان تعلوا ع الجميع بسياستها وتمكنها والله يحفظ عمان وقائدها وسعبها ومن يقيم عليها وهي لا تمشي خلف الطحال .اقتني بمقالك في ورقك واشعل عليه عود من الكبريت ..يا… مرتزق..

    رد
  10. اتفق مع أغلب التعليقات بأن محاصرة عمان ليست بتلك السهولة، خاصة وأن السلطان قد رسخ العلاقة مع طهران بعد أن تيقن من نوايا الأعراب السيئة، وبعد أن اختبر خياناتهم، ولكن يجب على الحكومة العمانية أن تكون لها خطة طوارئ في حال حصل شئ من هذا القبيل، والبداية بمشروع للأكتفاء الذاتي من الأغذية والأدوية، هذه هي وجهة نظري.

    رد
  11. الأخ أحمد ياسين بإذن الله بعد 20 يوم راح نذبح كباش كثيرة في عمان تفضل معنا ود العم في عندنا كباش من عدة دول وراح نعملك مشاوي وراح تجرب الشوا العماني(وتأبرلي يا زنمه)

    رد
  12. اذكروا الله يامسلمين .. اعداء الاسلام نجحوا في التفرقه بين ابناء امة محمد .. اسأل الله العلي العظيم ان يدمر اعداء العرب والمسلمين .. ويجعل كيدهم في نحورهم .اللهم اجمع امة محمد على كلمة الحق و على الوحدة الاسلاميه والعربيه واصلح ذات بينهم ويجمعهم على المحبه والتفاهم والتعاون . امين يامجيب امين

    رد
  13. الجواسيس نعم نجحو في مشروعهم وفكرهم التفرقي وشق الصف العربي والخليجي ي ابنا الخليج لا تنجرو بعد هاؤلا الخونه سنبقئ جيران واهل تجمعنا اللحمه العربيه قبل الخليجيه احتفظوا بحق الجوار ستعود المياه الا مجاريها وسيتبخر كل هذا الكلام حفظ الله سلطنة عمان وحفظ الله الخليج واليمن

    رد
  14. اللهم احفظ الأمه العربيه وحفظ أبناء الخليج اللهم لم شملهم وبعد اعدائنا وأعداء الدين

    اللهم امين يارب العالمين

    رد
  15. بسم الله الرحمن الرحيم

    اخواني هنالك صهاينه يستمتعون باحراق الشعوب المسلمه والعربيه خاصة. لذلك احراق اعصابكم على شي لم يحصل هو بداية زرع الفتنه والكراهيه لاخواننا بالسعوديه والامارات. هناك بالسياسه اشياء اكبر من ان يتصورها العقل. لا ادافع عن احد ولا احكم هنا على احد.
    ولكن هذه المقالات غير مبرره وانما لصب الزيت على النار لنا كشعوب لزرع الكراهيه والتفكير فيما هو للغد فقط والبعد عن التقدم.

    قطر باذن الله ستقف قوية اقوى من اى مهزلة كانت وربما درس لها لتعلم الصديق من العدو. للنظر الي من قاطعها فنعرف ان الكثيرين من المسلمين يشترون بثمن بخس كجزر القمر والاردن ومصر والبحرين. وهناك دول تجر كالنعاج لا تدري باى منقلب ستنقلب.
    حرب اليمن كان استدراج للبعض وتوغلوا في الوحل. ربما قطر هي الوحل التالي ولكن نفسيا وسياسيا.
    ما حدث للعراق كان بنفس القصه وتجرع العراق الالم ويتجرعه كل يوم الان. ننسال الله لاهلنا بالعراق دوام الخير والنجاح.

    عمان ليست لقمة سائغة وهي كالمارد المتكي على جبل. لا يجب ازعاجه لاننا وعلى مر التاريخ اضهرنا اننا امة لا نقبل الهوان من احد وان قمنا فاننا نحرق الاخضر واليابس.

    رد
  16. أسئل التاريخ عنا
    وأسئل البحار عنا

    ودعك من الفتن
    وشوف حالك زين
    طيب يا بابا روح أشرب حليب ونام زين بابا

    رد
  17. اخاف ان تنتقل عدوى الاستعباط
    بين اعداد الكتاب و المحللين
    بسبب كثره الترهات المتكرره خلال هذه الفتره

    وكأنها مستنقع خصب بالقاذورات الفكريه و اللفضيه.

    ثكلتكم اقلامكم

    رد
  18. دعونا نوفر كلماتنا لشيء ربما لم يُكتب بعد له الوجود ويكون مقداره كأن يُنغّص عيشنا

    أما ما يحدث الآن فليس به طائل علينا وهو صغير

    ان الله خير حافظ وهو ارحم الراحمين

    رد
  19. أخي اللبناني الكريم أنت لا تعرف كوعك من بوعك خدلك شاي بالنعناع وغنى يا صبابين الشاي زيدو حلاته

    رد
  20. يالبناني يا ولد الملاهي ولمراقص
    روحو ستروع على عرضكم اول وبعدين تعال واجهو اسيادك ياخنزير والله الخنزير اشرف منك ومن اتباكم
    تابعوني ع جوجل بلاس احترت فيني كلي مميز☺

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.