في أول تعليق علني لمسؤول عربي عن الأزمة المشتعلة بين الإمارات والسعودية وقطر، قال وزير الخارجية البحريني، ، أن الازمة تتجه إلى أن تكون العلاقة بين الدول العربية الخليجية واضحة ومتكاملة وأن تصل لموقف موحد لدرء جميع الأخطار أو أي شيء يمكن أن يفرق .

 

وعن وجود وساطة خليجية للحل، نفى “آل خليفة” علمه بأي مبادرة للوساطة حاليا، مؤكدا بأن هناك حرص على أن لا تنزلق الأمور أكثر.

 

وفيما يتعلق باختراق حسابه بموقع التدوين المصغر “”، أوضح أن موقفه المتشدد ضد لم يظهر خلال الفترة الأخيرة فقط ، وإنما ممتد لفترة أطول، مؤكدا وجود خطة من أحد ما لاختراق الحساب، معربا عن احتمالية أن يكون للاختراق علاقة بما يحدث على الساحة الخليجية خلال الأيام الاخيرة، موضحا أن هذا ما ستكشفه الأيام.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية، قد أعلنت، السبت، عن تعرض حساب وزيرها، خالد بن أحمد، للاختراق، مطالبة بالحذر مما يتم تداوله وتناقله على الاجتماعي.

 

حيث قالت وزارة الخارجية في “تغريدة” على الحساب الرسمي لها: ” تُبين الوزارة بأنه قد تم اختراق حساب معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية, يرجى أخذ العلم والحذر”.

 

يذكر أن حساب الوزير البحريني وبعد اختراقه نشر سلسلة من التغريدات والتي تهاجم النظام في والمملكة العربية ، وتدعو بـ”الثأر” لما وصفته شهداء ثورة الكبرى.


Also published on Medium.