الرئيسية » الهدهد » مستشار وزير الإعلام اليمني مهاجما أنور قرقاش: هذا هو مشروع أبوظبي في اليمن

مستشار وزير الإعلام اليمني مهاجما أنور قرقاش: هذا هو مشروع أبوظبي في اليمن

هاجم مستشار وزير الاعلام اليمني مختار الرحبي, وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش, بعد مطالبة الاخير بعودة نجل الرئيس اليمني المخلوع “أحمد على عبد الله صالح” لليمن.

 

وقال الرحبي في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” معلقا على تصريحات قرقاش : “اتضح مشروع الإمارات، وهو ما صرح به وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، يريدون إعادة أحمد علي عبد الله صالح”.

 

وكانت وسائل إعلام يمنية نقلت عن موقع “ليبريتي فايترز” البريطاني مطالبة قرقاش بعودة نجل الرئيس اليمني المخلوع “أحمد على عبد الله صالح” لليمن، لأول مرة علنًا.

 

وقال قرقاش بحسب ما نقل الرحبي: “اقترحنا على أصدقائنا في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وروسيا إتاحة الفرصة لعودة السفير اليمني السابق في دولة الإمارات العربية المتحدة، أحمد علي عبد الله صالح، إلى بلاده من أجل القيام بدور أكثر فاعلية في هذا الموضوع، لأن وجوده في دولة الإمارات لا يفيد بأي شيء”.

 

وأضاف “قرقاش”، بحسب الرحبي، أن “دولة الإمارات تعتقد أن الحرب في اليمن نجحت في تحقيق أهدافها بقمع المتمردين الحوثيين، والآن حان الوقت لإعطاء الدبلوماسية فرصة لإظهار دور أوسع في هذه القضية. ما يزال الحوثيون يسيطرون على العاصمة صنعاء والمحافظات ذات الكثافة السكانية بالشراكة مع حليفهم صالح”.

 

وأشار “قرقاش” -في حديثه- إلى أن الإمارات بالفعل قد قدمته كمقترح من أجل الحل، أن يحدث انقلاب داخلي ضد جماعة الحوثي، لكن “صالح” يريد ضمانات، وهذه الضمانات ستكون قبل الخوض في غمار مواجهة الحوثيين.

 

وكان الرحبي أكد قبل أيام لقاء محافظ عدن المقال «عيدروس الزبيدي»، مع نجل الرئيس المخلوع في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

وقال الرحبي  في تغريدة له على “تويتر”: “سبحان من جمع الشيخ السلفي المتشدد المتطرف هاني بن بريك، بعيدروس، وعلي سالم البيض، وعلي ناصر محمد، وباقي قيادات الحزب الاشتراكي”.

 

وأضاف في تغريدة أخرى: “سبحان من جمع أحمد علي عبد الله صالح وعيدروس الزبيدي وهاني بن بريك في دولة واحدة، ويمكن في فندق واحد”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مستشار وزير الإعلام اليمني مهاجما أنور قرقاش: هذا هو مشروع أبوظبي في اليمن”

  1. ممكن تفسير للي فاهم:-
    1- السعودية و الامارات و قطر و باقي الدول المشاركة في التحالف – تقاتل الحوثيين و صالح
    2- الامارات تطالب بأعادة احمد ابن صالح لليمن يعني تطالب بأعادة الحكم لعائلة صالح
    3-السعودية طردت البحاح لانه مع الامارات ضد سياستها في أبقاء هادي
    4-السعودية و قطر على قلب واحد و قطر تسير على راي والد الجميع الملك سلمان حفظة الله
    5- السعودية والامارات تقوم ضد قطر . لمـــــــــــــــــاذا ؟
    6- الكل يعرف بان الامارات تحفر و تضمر الشر للسعودية . لمــــــــاذا السعودية لا توقف الامارات عند حدها و تهاجم قطر الحليف ؟ ممكن تفسير
    7- السعودية تستقبل خالد مشعل و الاخوان المسلمين ثم يقولون ارهابيين .
    يا جماعة جانا جنون من هذي الافعال لاكذا راضي و لا كذا راضي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.