الرئيسية » الهدهد » الرئيس السوداني يخشى مواجهة “ترامب” ويعتذر عن حضور القمة الأمريكية-الإسلامية بالرياض

الرئيس السوداني يخشى مواجهة “ترامب” ويعتذر عن حضور القمة الأمريكية-الإسلامية بالرياض

قدم الرئيس السوداني عمر حسن البشير، اعتذاره للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، عن عدم حضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي سيحضرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد.

 

وبحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية، فإن الرئيس عمر البشير اعتذر لأسباب خاصة، وكلف مدير مكتبه وزير الدولة في رئاسة الجمهورية، الفريق طه الحسين، بتمثيله في القمة والمشاركة في كافة فعالياتها.

 

وأعرب البشير عن أمله في أن تكلل القمة بالنجاح بما يخدم مصالح الإنسانية وقضاياها وتحقيق الأهداف التي عقدت من أجلها وأن تحقق الأمن والسلام الدوليين، وأن تأسس لشراكة جديدة لمواجهة التطرف والإرهاب ونشر قيم التسامح والتعايش والتعاون المشترك.

 

وكانت الرياض دعت الرئيس السوداني عمر البشير إلى حضور القمة التي سيلقي أمامها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابا عن الإسلام، وستناقش خلالها مخاطر التطرف والإرهاب ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك

 

ونقل موقع “سودان تربيون” عن مصادر دبلوماسية وصفت بأنها رفيعة المستوى أن الرئيس السوداني سيصل البشير إلى السعودية قبل القمة بيومين (اليوم الجمعة)، وأن يجري في الرياض مشاورات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

كما أعلن الرئيس السوداني في مقابلة أجرتها معه صحيفة “الشرق” القطرية أول أمس أنه سيحضر القمة، معتبرا أن حضوره قمة يشارك بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “نقلة في علاقات السودان مع المجتمع الدولي”،  وأن هذه القمة هي أيضا “رد على من يحرضون الدول على عدم دعوته لمؤتمرات دولية على أراضيها”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الرئيس السوداني يخشى مواجهة “ترامب” ويعتذر عن حضور القمة الأمريكية-الإسلامية بالرياض”

  1. السوداني عموما ناهيك عن الرئيس لا يخشي إلا الله والموت نخوضه نهارا نحن من قال عنا تشرشل انهم أشجع من مشي علي ظهر الأرض ونحن والفخر أبناء واحفاد رجال هابهم الموت الزؤوم نقاتل منذ 60 عام حتي مل الموت منا وما مللنا والرئيس البشير ما نكص عن السفر للسعودية إلا شجاعة ومرؤة في أن لا يحرج أخوه الملك سليمان ويفسد عليه هذا التجمع الهام للأمة العربية في مواجهة عدو مشترك والسودان واعترف الCIA برئ من كل تهم الإرهاب العالمي والدولة الوحيدة التي يمارس فيها السفير الأمريكي الركض بدون حراسة ويشاهد فيها السفير البريطاني مباريات الدوري من داخل الاستاد وعلاقته مع أمريكا سمن علي عسل والدليل إقامة أكبر سفارة لأمريكا بالخرطوم ما لكم كيف تحكمون

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.