الرئيسية » الهدهد » السعودية “حيث قبلة المسلمين” تمنع استخدام مكبرات الصوت بالمساجد أثناء صلاة التراويح خلال رمضان

السعودية “حيث قبلة المسلمين” تمنع استخدام مكبرات الصوت بالمساجد أثناء صلاة التراويح خلال رمضان

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة وإرشاد المساجد في المملكة العربية السعودية  منعها استخدام مكبرات الصوت أثناء صلاة التراويح خلال شهر رمضان، واستثنت من ذلك الجوامع الكبيرة فقط.

وأكد نائب الوزير لشؤون المساجد في تعميم الخميس، لمديري فروع الوزارة بالمناطق الحرص على أن يقتصر استخدام مكبرات الصوت الخارجية في صلاة التراويح على الجوامع فقط.

وتضمن التعميم أهمية متابعة ومراجعة المطبوعات التي يتم توزيعها أو عرضها داخل المساجد، والتأكد من تبعيتها لجهات معلومة مصرح لها بذلك، إلى جانب الحرص على أن يتم عرض أو تعليق هذه المطبوعات في نهاية المسجد فقط، وفقًا لموقع “أخبار 24”.

يذكر أن الوزارة كانت قد حدّدت خلال رمضان العام الماضي استخدام 4 مكبرات صوت خارجية فقط لكل مسجد، وضرورة خفض درجة الصوت بحيث لا يُحدث تشويشًا على المساجد الأخرى.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “السعودية “حيث قبلة المسلمين” تمنع استخدام مكبرات الصوت بالمساجد أثناء صلاة التراويح خلال رمضان”

  1. أنا أعيش في السعودية وقرار زي هذا جميل جدا لكن لا يطبق ..
    هناك ازعاج كبير وضوضاء كبيرة لا تطاق تزعج المرضى والاطفال والنساء وكبار السن في بيوتهم وليس هناك أي مراعاه لهم ولضورفهم الخاصة ,,مما يتسبب في أمراض نفسية وصحية وسئلوا الخبراء

    رد
  2. منعا لإزعاج الأمراء اصحاب الفخامة والسمو وأيضا السهر على راحة أعضاء السلك الدبلوماسي و الكوادر الأجنبية العاملة في مملكة التوحيد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.