الرئيسية » الهدهد » نائب إيراني يقترح على طهران تسليم أبو ظبي واحدة من الجزر الإماراتية المحتلة

نائب إيراني يقترح على طهران تسليم أبو ظبي واحدة من الجزر الإماراتية المحتلة

طالب نائب في البرلمان الإيراني يتسليم إحدى الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة إلى الدولة معتبرا أن ذلك الأمر قد يحل من المشكلة الاقتصادية التي تعاني منها بلاده.

 

وقال النائب عن العاصمة طهران، محمود صادقي في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “بإمكاننا من خلال التغيير في سياستنا، تسليم إحدى الجزر الثلاث (الجزر الإماراتية المحتلة) في الخليج العربي إلى إخواننا في الإمارات”.

 

وفسر صادقي سبب دعوته بقوله: “من خلال تسليم إحدى الجزر إلى الإمارات، سترتفع إيراداتنا بصورة مضاعفة”، لكنه لم يوضح كيف سيتم ذلك.

 

وتحتل طهران الجزر الإماراتية الثلاث: طنب الصغرى، وطنب الكبرى، وأبو موسى، في مضيق هرمز، عند مدخل الخليج العربي، منذ عام 1971 عند انسحاب القوات البريطانية من المنطقة.

 

وقد أشار مراقبون إلى أن التصريحات المثيرة للجدل “نابعة من الضغوط الاقتصادية التي تعاني منها شريحة واسعة من الشعب الإيراني، بسبب سياسات المحافظين الخارجية التوسعية”، والتي أثرت بصورة سلبية على الداخل الإيراني.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “نائب إيراني يقترح على طهران تسليم أبو ظبي واحدة من الجزر الإماراتية المحتلة”

  1. لكنه لم يوضح كيف سيتم ذلك.

    واضح بأن يبيعوا احدى تلك الجزر لاخوانهم الاماراتيين
    فتتضاعف ايرادات تجارتهم..

    رد
  2. انزين احسن يرجعوا الجزر الثلاث الى الامارات عشان يرضى هزاب الخراب و يفك العقده اللي فيه من ايران ولا يتكلم بلا عقل ويهذي بما لا يفقه يا هزاب الخراب خلاص ما يحتاج تحرر الجزر بيرجعوا الايرانين لكم الجزر يمكن تعطفوا معك و رحموك عن تبكي على الاطلال لكن دفع لهم بالمقابل للجزر و اشتري من عند الايرانين السلع و البضائع اكثر من الحين و بعدين اعمل على تصديرهن الى عمان باضعاف قيمتهن عشان ترضى عليك ايران و ترجع لك الجزر الثلاث لانك ما تقدر و حليلك تحررهن بالقوة .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.