الرئيسية » الهدهد » “هآرتس”: مصر ستؤجر جزءا من سيناء لفلسطين برعاية ترامب.. الظروف باتت الآن مواتية

“هآرتس”: مصر ستؤجر جزءا من سيناء لفلسطين برعاية ترامب.. الظروف باتت الآن مواتية

قال “أمير أورن” المحلل السياسي بصحيفة “هآرتس” إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي يفترض خروجه في جولة شرق أوسطية في 23 مايو تشمل السعودية ثم إسرائيل، سوف يحمل في جعبته الكثير من الصفقات “العقارية”، المتعلقة بتبادل أراض بالمنطقة، وتأجير مناطق أخرى، على حد قوله.

 

وأوضح أن الفكرة قديمة، عمرها 45 عاما على الأقل، لكن الظروف الآن باتت مواتية لدفعها، مضيفا :”في السعودية، محطة ترامب الأولى، يقترب الأمير الصغير محمد بن سلمان من العرش. الجيل الجديد في بيت سعود، المندفع في سعيه لكبح النفوذ الإيراني في المجال المحيط بالمملكة من العراق وصولا لليمن، يتوقع أيضا أن يعيد اقتراحا مجمدا لتبادل الأراضي يشمل الكثير من الدول، وفقا لسابقة الحدود السعودية والأردنية”.

 

وزعم أنه بالإضافة لعملية تبادل واسعة يخطط لها ترامب بين إسرائيل والفلسطينيين تسبق إقامة دولة فلسطين، سوف تمنح السعودية لمصر موطئ قدم على الضفة الشرقية للبحر الأحمر، لتضعف بذلك معارضة الجمهور المصري لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسليم جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، مضيفا أن مصر سوف تؤجر لفلسطين، دون الانتقاص رسميا من سيادتها، منطقة ملاصقة لغزة في رفح.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““هآرتس”: مصر ستؤجر جزءا من سيناء لفلسطين برعاية ترامب.. الظروف باتت الآن مواتية”

  1. من الكلب ومن السيد….الكلب في الصورة يخنس.ويحاول جاهدا لفت نظــــر سيده بفرقعة اصابع يديه…هل عرفتم من الكلب…الكلاب العربية خاصة ضعيفة البنية الجسدية ….الطول الفاره حتما هو السيد……………

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.