الرئيسية » الهدهد » مستشار المرزوقي مهاجما الإمارات:”خزان مال لذبح أي تجربة حكم راشدة”

مستشار المرزوقي مهاجما الإمارات:”خزان مال لذبح أي تجربة حكم راشدة”

شنَّ البروفيسور محمد هنيد، الأكاديمي التونسي والمحاضر في جامعة السوروبون الفرنسية والمستشار الأول للرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي هجوما عنيفا على الإمارات، ناعتا إياها بانها “خزان مال” لذبح كل تجربة تامل في قيام حكم رشيد.

 

وقال “هنيد” في تدوينة لها عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”الامارات خزان مال لذبح كل تجربة لقيام حكم راشد في اي مكان بالمنطقة . مولت حتى الحرب على مالي في ليبيا في تونس في مصر”.

 

يشار إلى أن الإمارات لم تترك جهدا إلا بذلته بهدف إحباط ثورات الربيع العربي ونتائجها، من خلال المال القذر الذي تقدمه لعرابي الثورات المضادة وأجهزة الإعلام الموالية لها، حيث تآمرت على الثورة المصرية وعملت جاهدة حتى تم اسقاط أول تجربة ديمقراطية تعيشها البلاد.

 

وفي تونس، كشفت العديد من التقارير عن قيامها بتمويل أحزاب وشخصيات نافذة من نظام المخلوع زين العابدين بن علي، عاملة في نفس الوقت إلى تشويه حركة النهضة التي حصدت أغلب مقاعد البرلمان في دورته الاولى بعد الثورة.

 

ولا تستثنى ليبيا من هذا الامر، حيث لعبت الإمارات وما زالت تلعب لتمكين اللواء الليبي المتمرد خليفة حفتر من خلال دعمه بالمال والسلاح بالتعاون مع النظام المصري الجديد الذي عملت جاهدة على تثبيت أركانه، كما تقوم بإيواء نجل الرئيس ىاليمني المخلوع على عبد الله صالح.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مستشار المرزوقي مهاجما الإمارات:”خزان مال لذبح أي تجربة حكم راشدة””

  1. في المغرب أيضا مولت أحد الأحزاب خلال انتخابات أكتوبر فحصل على الرتبة الثانية،
    أثير قبل الانتخابات السؤال عن مصدر 50 مليار أسس بها الحزب عددا من الجرائد الورقية والالكترونية دفعة واحدة…

    رد
  2. شيوخ الإمارات حاربت الثورات العربية لكن المشكل أن الإسلاميين في العالم العربي كلهم يحاربون إسرائيل ولا يحاربون الفقر والجهل والإستبداد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.