الرئيسية » أرشيف - المجلة » تبرّع لأمّه بكليته .. الشاب التونسي الذي أبكى الملايين في تونس والجزائر وليبيا

تبرّع لأمّه بكليته .. الشاب التونسي الذي أبكى الملايين في تونس والجزائر وليبيا

لم يتمالك التونسيون أنفسهم، ولم يستطيعوا منع الدموع من أن تنهمر من أعينهم وهم يتابعون الشاب “علي”، على قناة “الحوار التونسي” الخاصة، الذي استدعى أمه المريضة لإقناعها بقبول منحها كليته بعد توقف كليتاها عن العمل منذ 14 سنة، فهي تعاني من قصور كلوي، وتقوم مرتين في الأسبوع بتصفية الدم.

 

وخلال حلقة الجمعة من برنامج “عندي ما نقلّك”،  توسل “علي” إلى أمه “حياة” بأن تقبل بمنحها كلية يتم زرعها في جسدها المريض.

 

“علولو”، وهي التسمية التي تحبذها أمه كان يتوسل إليها “حيّوتة” (هكذا يناديها) أن تقبل عرضه، حتى يعيشا معًا، لأنه عندما يصحبها مرتين في الأسبوع إلى المستشفى، كان في كل مرة ينتظر الأسوأ.

 

الأم المسكينة، وهي العاشقة لابنها، كانت أحن عليه  من أي شخص آخر، وهو ما جعلها ترفض أن تأخذ كلية ابنها، خوفًا من أن تراه مجروحًا، يتألم، مثلما تقول، وتضيف “ما جدوى حياتي بدونك يا “علولو”، فماذا لو فشلت العملية..”، في إشارة إلى احتمال موته وهو يجري العملية.

 

وتقول الأم: “ماذا لو فشلت في مواصلة لعب كرة القدم، رياضتك المفضلة، وفشلت في الزواج وإنجاب الأطفال، بسبب وجود كلية واحدة في جسمك، إذا قبلت تبرعك لي”.

 

وأخيرًا، قبلت الأم “حيّوتة”، على مضض، بمبدأ تبرع ابنها البالغ من العمر 21 عامًا لها بكليته، وسيقوم البرنامج بعرضهما على طبيب مختص في جراحة الكلى، ليجري التحاليل اللازمة، ويتأكد من إمكانية قبول جسمها لكلية ابنها.

 

ولم يقتصر تأثر المشاهدين على الجمهور التونسيّ، فقد بكى معهم بعض الجزائريين والليبيين الذين يتابعون برامج على القنوات التونسية.

 

أمّا مواقع التواصل الاجتماعي فقد شهدت تفاعلًا كبيرًا مع قصة “علولو” و “حيّوتة”، وأثنوا على هذا الشاب الخيّر البار بوالديه.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تبرّع لأمّه بكليته .. الشاب التونسي الذي أبكى الملايين في تونس والجزائر وليبيا”

  1. 2018 إشعار: (CWL KIDNEY TRANSPLANT HOSPITAL) نحتاج حاليًا إلى متبرعين بالأعضاء ، يجب على الذكور والإناث الاتصال بمستشفىنا ، ونحن ندفع مبلغًا جيدًا قدره 610 آلاف دولار لأعضاء الكلى الصحية ويجب أن يكون المتبرعون يتمتعون بصحة جيدة بما فيه الكفاية من سن 18 عامًا فما فوق مع مجموعة دموية إيجابية وباء ايجابي واي ايجابي. نحن موجودون في الهند والولايات المتحدة ونيجيريا ….. هل تحتاج إلى المال لأسباب معروفة لك؟ ….. هل تريد أن تعتني الأسرة ، تسوية الديون؟ لا تتردد في الاتصال بالبريد الإلكتروني الخاص بالمستشفى الآن إذا كنت جريئة في التبرع بالكلية ، سواء كان ذلك من أجل كسب المال أو إنقاذ حياة أشخاص آخرين. للبدء ، اتصل على البريد الإلكتروني للمستشفى عبر: – ([email protected]) ……. ملاحظة: ينصح المرضى بالاتصال بنا بإخلاص تام لأن هذا ليس مسرحية للطفل وسيتم التعامل مع عمليات الاحتيال وفقًا لذلك .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.